آخر التطورات بخصوص مسابقة دوري السوبر الإفريقي

صرّح مصدر مسؤول بالشركة الإيطالية المكلفة بإدارة دوري السوبر الإفريقي أن كل ما تردد عن إقامة النسخة

الأولى من البطولة بنظام البطولة المجمعة غير صحيح.
و قال المصدر في تصريحات خاصة لموقع يلا كوورة اليوم الأربعاء 5 جويلية 2023 :”لا نعلم من أين تخرج هذه الأخبار ومَن مصدرها، اجتمعنا مع مسئولي الاتحاد الأفريقي “كاف” مرتين خلال آخر شهر”.
و أضاف : “محور الاجتماع مع مسؤولي “كاف” كان حول مواعيد البطولة النهائية و إدراج المباريات ضمن أجندة الاتحاد الأفريقي و الترتيبات الخاصّة بموعد و مكان قرعة البطولة”.
و تابع : “تطرّقنا أيضًا للحديث عن مدى جاهزية الملاعب التي تستضيف البطولة و مدى تنفيذ الاشتراطات التي ألزمنا بها الأندية في الزيارات التي قمنا بها قبل ستة شهور”.
كما أفاد الموقع أن الاتصالات التي تجرى مع رعاة البطولة تدور حاليًا حول إقامة كل مباريات النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي بنظام الذهاب و الإياب وأنه لا صحة لما تردد بإقامة البطولة بنظام الدورة المجموعة.
و حرصت الشركة المكلفة بتنظيم البطولة بجانب مسئولي “كاف” على متابعة صيانة و انشاءات الملاعب التي سوف تستضيف المباريات في كلاً من : تونس – القاهرة – الدار البيضاء – بريتوريا – الدار السلام – لومباشي – أبا و لواندا.
كما كشف مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” سبب تأجيل موعد إجراء القرعة إلى شهر سبتمبر المقبل بدلاً من جويلية الجاري و ذلك لعدم إنهاء تعاقدات الرعاية الخاصة بالبطولة مشيرًا إلى أن القرعة سوف تشهد إعلان عن اسم البطولة في نسختها الأولى بدلاً من إطلاق لقب “دوري السوبر الإفريقي”.
و أضاف المصدر أنه حتى الآن تم إجراء ثلاث اجتماعات و ورش عمل مع الأندية و أعلمنا جميع المشاركين أن البطولة بنظام خروج المغلوب من مباريات الذهاب و الإياب بعد إجراء قرعة من أربعة أندية مصنفة في المرتبة الأولى ضد أربعة أندية مصنفة في المرتبة الثانية.
و تبدأ البطولة من الدّور ربع النهائي ثم مرحلة نصف النهائي و أخيرًا النهائي و الذي سيقام أيضًا بنظام الذهاب و الإياب بدلاً من المباراة الفاصلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115