نيوكاسل يضم تونالي في صفقة قياسية

أعلن نيوكاسل يونايتد المنتمي للدوري الإنقليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين 3 جويلية 2023

التعاقد مع الإيطالي ساندرو تونالي لاعب وسط ميلان بعقد لخمس سنوات وحتى 2028.

ولم يكشف نيوكاسل عن أي تفاصيل مادية بينما ذكرت تقارير بريطانية أن النادي الإنقليزي دفع 70 مليون يورو (76.28 مليون دولار) مع بنود الحوافز الإضافية.
وقال تونالي: "أولا وقبل أي شيء أود أن أشكر نيوكاسل يونايتد على منحي فرصة رائعة في مسيرتي. أريد أن أرد الثقة داخل الملعب وأقدم قصارى جهدي كما هو الحال دائما".
وهذه الصفقة ستجعل تونالي أغلى لاعب إيطالي على الإطلاق، كما أنها صفقة قياسية لميلان حيث كانت أكبر صفقة سابقة عندما باع البرازيلي كاكا إلى ريال مدريد مقابل 68 مليون يورو في 2009.
وقاد تونالي، الذي يوصف بأنه يسير على خطى أندريا بيرلو، ميلان لحصد لقب الدوري لأول مرة في 11 عاما بموسم (2021 – 2022) وكان من أهم عناصر وصول ناديه إلى قبل نهائي رابطة أبطال أوروبا الموسم الماضي وشارك في مباريات أكثر من أي لاعب آخر في ميلان خلال الموسم الماضي حيث خاض حوالي 4000 دقيقة في كل المسابقات.
ورغم اعتماد ستيفانو بيولي مدرب ميلان على أكثر من طريقة لعب، كان تونالي يلعب بانتظام في وسط الملعب مع نجاح الفريق في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي والتأهل مجددا لرابطة الأبطال واللاعب شارك في 14 مباراة مع إيطاليا لكنه لم ينضم لتشكيلة بلاده في نهائيات دوري الأمم الأوروبية، حيث جاء المنتخب ثالثا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115