بطولة فرنسا: الايطالي فاريولي مدربا لنيس

أعلن نادي نيس تاسع الدوري الفرنسي لكرة القدم الجمعة تعاقده مع المدرب الإيطالي الشاب

فرانشيسكو فاريولي (34 عامًا) لمدة عامين.

وأوضح نيس أن فاريولي الذي لم يكن يشرف على أي فريق منذ إقالته من منصبه مدربا لألانياسبور في فيفري، سيتسلم مهامه رسميًا الاثنين خلال استئناف الفريق لتدريباته وذلك خلفا لديدييه ديغار الذي سيشغل منصب مدير النادي.

وعمل فاريولي مدربا لحراس المرمى في فرق الشباب المختلفة في إيطاليا ثم في أكاديمية أسباير في قطر، قبل أن يستدعيه مواطنه روبرتو دي تسيربي، مدرب برايتون الإنقليزي الحالي، للانضمام إلى طاقمه.

وعمل الرجلان معًا بين عامي 2017 و2020 في بينيفينتو ثم ساسوولو. انتقل فاريولي بعد ذلك إلى تركيا حيث سرعان ما أصبح المدرب الأول في سن الحادية والثلاثين، أولاً في فاتح كاراجمروك من مارس 2021 إلى ديسمبر 2021، ثم ألانياسبور بين جانفي 2022 وفيفري 2023.

في هذين الناديين ، تم تقدير أسلوبه وفلسفته في اللعب (75 مباراة أدت في المجموع إلى 31 انتصارًا). هذا ما أغرى الإدارة الرياضية في نيس ، التي اضطرت لإيجاد حل بديل بعد استحالة تجنيد ريجيس لو بريس ، المتمركز حاليًا في لوريان والذي لا يرغب رئيسه ، لويك فيري ، في الانفصال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115