بعد التقارير الإسبانية المغرب يستعرض 7 ملاعب لاحتضان المونديال

أكد فوزي لقجع رئيس اللجنة المغربية المشرفة على ملف تنظيم بطولة كأس العالم 2030 المشترك مع إسبانيا والبرتغال،

عن ثقته الكبيرة في أن تحظى بلاده في خامس محاولة له لاحتضان المسابقة العالمية.

وقال لقجع، على هامش أول لقاء له مع رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش: "لدينا الثقة هذه المرة في أن بلادنا ستنال شرف تنظيم المونديال، استفدنا بما يكفي من الدروس والتجارب السابقة".
وأضاف رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم: "نعتقد أنه آن الأوان لتنظيم البطولة، فلدينا ملف قوي، ودورنا ليس مكملاً بل قوي وشريك أساسي مع البرتغال وإسبانيا".
وتابع: "لدينا دعم كامل من الملك محمد السادس، وسنعمل بكامل نصائحه وتوجيهاته، وسنسير وفق الخطة التي سيرسمها لنا، مثلما لن ندخر جهدًا في تقديم صورة راقية عن تجهيزات المغرب".
وخلال اللقاء الحكومي، استعرض لقجع 7 ملاعب مرشحة لاحتضان المنافسات، وهي ملعب مولاي عبد الله بالرباط وطنجة وأكادير وفاس ومراكش، فضلاً عن وملعب عملاق من 93 ألف مقعدًا سيتم تدشينه في الدار البيضاء وآخر في تطوان.
ويأتي ذلك ردًا على التقارير الإسبانية وتحديدًا صحيفة الكونفيدينسيال التي روجت في وقت سابق أن المغرب سيتقدم فقط بملعبين.
وشدد لقجع على أن البنية التحتية للمغرب قوية، وتؤهله ليكون شريكًا استراتيجيًا في التنظيم، وأن هناك ملاعب للتدريبات وتجهيزات إضافية سترى النور قريبًا لتعزيز فرص التنظيم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115