الحارس الاول صداع في رأس مدرب منتخب اسبانيا

لم يكشف مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي، عن اسم الحارس الأساسي في المرحلة النهائية من دوري الأمم الأوروبية، وهي البطولة التي شهدت عودة الحارس

أوناي سيمون الذي كان لا غنى عنه في عهد المدرب لويس إنريكي مارتينيز، كما استبعد اللعب بطريقة المهاجم الوهمي أمام إيطاليا مؤكداً أنه "دائماً ما سيلعب بمهاجم صريح."
وتخوض إسبانيا المرحلة النهائية ببطولة دوري الأمم الأوروبية غدا الخميس 15 جوان 2023 ، في نصف النهائي أمام إيطاليا في السابعة و45 دقيقة مساء.
وقال دي لا فوينتي عن مركز حراسة المرمى الذي يتنافس عليه كل من كيبا أريزابالاغا وسيمون: "لم نقرر بعد من سيكون الحارس الأساسي"، وأضاف: "يجب الانتظار ولكني هادئ بشكل استثنائي مع الحراس الثلاثة، أي منهم بإمكانه أن يكون الحارس الأساسي بضمانات قصوى، أنا آمن وهادئ بوجود الحراس الثلاثة".
بالإضافة إلى ذلك، لم يستبعد مدرب "لا روخا" تغيير الحارس في مختلف المباريات وذلك وفقاً للفضائل الهجومية للخصوم.
وأكد دي لا فوينتي: "أمتلك 23 لاعباً على مستوى عالٍ ومتقارب، الحراس الثلاثة رائعون، يجب أن تكون القرارات والحديث حول مركز حراسة المرمى طبيعية لأن حارس المرمى لا يجب أن يكون مختلفاً عن بقية اللاعبين، هناك مباريات سيشارك بها حارس بينما مباريات أخرى ولظروف مختلفة سيشارك بها حارس آخر، نعلم جميعاً أن الثلاثة حراس استثنائيون".
وعلى جانب آخر، كان دي لا فوينتي أكثر وضوحاً فيما يخص اللعب بمهاجم صريح، وحقق المنتخب الإسباني انتصاراته الأخيرة أمام إيطاليا بدون طريقة المهاجم الوهمي، ويمتلك المدرب مختلف الخصائص بوجود العديد من اللاعبين أمثال ألفارو موراتا ورودريغو مورينو وخوسيلو ماتو.
وسيحتضن ملعب دي غرولش فيسته معقل نادي تيفنتي مواجهة نصف النهائي الثانية بين إسبانيا وإيطاليا، فيما سيكون ملعب دي كويب في روتردام مسرحاً الأربعاء، لمواجهة نصف النهائي الأولى بين هولندا وكرواتيا.
أما النهائي فسيكون الأحد المقبل، على ملعب دي كويب أيضاً.
وتسعى إسبانيا، وصيفة النسخة الماضية، لحصد اللقب الأول في البطولة التي تشهد نسختها الثالثة، لتخلف في قائمة الشرف البرتغال، صاحبة الأول، وفرنسا، حاملة اللقب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115