جمعية اللاعبين المحترفين تحذر من اللعب في مصر

حذرت جمعية اللاعبين المحترفين اليوم الاربعاء 7 جوان 2023 ‘ FIFPRO’اللاعبين

من اللعب في مصر بسبب وجود انتهاكات تعاقدية واسعة النطاق.

وكانت جمعية اللاعبين المحترفين قد أعلنت دعمها في وقت سابق لعبدالله السعيد لاعب نادي بيراميدز في قضيته مع النادي الأهلي
وقالت جمعية اللاعبين المحترفين خلال البيان التي أصدرته اليوم عبر موقعها الرسمي إنه في الآونة الأخيرة شهدت FIFPRO ارتفاعا في النزاعات العمالية في مصر فيما يتعلق بكل من عدم دفع الرواتب والسلوك التعسفي مثل مصادرة جوازات السفر والتزوير والابتزاز
وأضافت الجمعية في بيانها:" ذلك يحذر FIFPRO اللاعبين أن الانتقال إلى مصر لديه فرصة كبيرة في أن يؤدي إلى إجراءات قانونية. إذا كان اللاعب سيوقع مع نادٍ في مصر ، فإن FIFPRO تنصح بشدة تطبيق عدة إجراءات".
وحذرت الجمعية اللاعبين من التوقيع على عقد فارغ، بغض النظر عما يخبرك به النادي فشهدت FIFPRO العديد من الحالات التي يوقع فيها النادي واللاعب عقدًا واحدًا يحتوي على جميع التفاصيل وبعد ذلك، يُطلب من اللاعب التوقيع على عدد من العقود الفارغة مع النادي واعدًا بأن يتم ملؤها لاحقًا بنفس الطريقة وإيداعها في الاتحاد المصري، وليس من غير المألوف أن يتم ملء هذه العقود بعد ذلك بمبالغ مختلفة وتواريخ مختلفة ومدة مختلفة.
كما طالبت بالتأكد من إصلاح العملة الصحيحة حتى لا يتمكن النادي من تغيير العملة. وتمتلك مصر عقدًا قياسيًا للاعبين يتم بموجبه تحديد المبالغ مسبقًا بالدولار الأمريكي أو الجنيه المصري، وإذا تركت العملة مفتوحة عند توقيع العقد، يمكن للنادي الاستفادة من ذلك، وبالمثل يحتوي العقد القياسي على صفحة فارغة واحدة يمكن للاعب والنادي الاتفاق على بنود إضافية في خط اليد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115