بعد المعايير الجديدة التي فرضها الاتحاد المصري لكرة القدم للمشاركة في دوري الموسم المقبل مصير مجهول للزمالك والاسماعيلي والمصري البورسعيدي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن اعتزامه تطبيق معايير صارمة لتراخيص الأندية استعدادا للموسم

الجديد، وذلك بالتزامن مع انطلاق ورشة العمل الخاصة بتراخيص الأندية والتي تبدأ اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 بمقر الاتحاد .

وفي تصريحات تليفزيونية كشف وليد العطار المدير التنفيذي الاتحاد المصري لكرة القدم أن أي ناد متخلدة بذمته ديون لفائدة اتحاد الكرة أو لغيره من الأندية لن يحصل على تراخيص المشاركة في الموسم الجديد، موضحا أن ميزانية كل ناد وملفه المالي هي أحد المعايير التي سيتحدد في ضوئها ما إذا كان سيحصل النادي على ترخيص المشاركة من عدمه.

وبناء على تصريحات المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بات هناك عدد كبير من أندية الدوري الممتاز مهدد بحرمانها من المشاركة بالموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز بسبب الديون المتخلدة بذمة تلك الأندية.

ويأتي نادي الزمالك فريق الثنائي التونسي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري في صدارة الأندية التي لديها ديون لفائدة الاتحاد المصري لكرة القدم حيث تقارب قيمة المديونية المستحقة على القلعة البيضاء نحو 60 مليون جنيه.
ومن ضمن الأندية المهددة بالحرمان من المشاركة في الموسم الجديد من بطولة الدوري أندية الإسماعيلي فريق حمدي النقاز وفراس شواط والمصري البورسعيدي فريق الياس الجلاصي والاتحاد السكندري، حيث لدى كل منها على كل ناد منها ديون لصالح اتحاد الكرة.

ويعد الأهلي أيضا من الأندية المتخلدة بذمتهت ديون لاتحاد الكرة، لكن إدارة النادي سددت جزء من تلك الديون وتوصلت لاتفاق جدولة للمتبقي منها مع اتحاد الكرة أوائل العام الحالي.

كما توجد ديون متفاوتة القيمة لأندية الدوري لصالح اتحاد الكرة، ومن ضمن تلك الأندية بيراميدز وغزل المحلة وسموحة، فيما يعد ناديا البنك الأهلي وإنبي الأفضل حالا في ملف الديون المستحقة لصالح اتحاد الكرة، حيث قام الناديان بتسوية مدونياتهما بداية العام الحالي بالتزامن مع فترة الانتقالات الشتوية.

وعادة ما تكون الديون المتخلدة بذمة الأندية لصالح اتحاد الكرة هي عبارة عن رسوم تسجيل اللاعبين، والغرامات التي يتم فرضها على الأندية من لجان اتحاد الكرة مثل لجنة المسابقات، بجانب مستحقات الحكام المفروضة على الأندية والبالغة قيمتها في الموسم الحالي مليون و100 ألف جنيه عن كل ناد.


وسيكون بإمكان أي ناد من الأندية المدينة لاتحاد الكرة المصري تجاوز أزمة منع التراخيص من خلال طريقين أولهما سداد كامل المديونية دفعة واحدة، أو التوصل مع اتحاد الكرة لاتفاق الجدولة المديونية خلال مدة زمنية محددة يتفق عليها الطرفين، وهو نفس الأمر الذي يتعين على كل ناد القيام به حال كان عليه مديونية لناد آخر حيث سيكون النادي مطالبا بسداد تلك المديونية او التوصل لاتفاق لجدولتها لتفادي حرمانه من الترخيص في الموسم الجديد وبالتالي الغياب عن المشاركة في الدوري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115