هنا ريو: 5 سنوات لاعداد الحفل و 300 راقص وراقصة

حفل الافتتاح الذي استغرق إعداده 5 سنوات ويشارك فيه 300 راقص وراقصة و5 آلاف متطوع و12 الف زي - من خلال شاشات التلفزيون نحو 3 مليارات مشاهد.

وشارك في استعراض حفل الافتتاح كل من العارضة البرازيلية الشهيرة جيزيل بوندتشين والممثلة البريطانية جودي دينتش قبل أن ينطلق استعراض الفرق المشاركة. قالت رئيسة البرازيل المعلقة ولايتها ديلما روسيف إنها «تشعر بالحزن» لعدم وجودها في حفل افتتاح اولمبياد ريو.

وقالت الرئيسة المعزولة دستوريا روسيف منذ ماي الماضي في انتظار محاكمتها من مجلس الشيوخ في وقت لاحق من الشهر الحالي بتهمة انتهاك قوانين الميزانية إنها «تشعر بالحزن لعدم تمكنها من حضور الحفل مباشرة وبالألوان، ولكنها ستتابع الحفل وتشجع البرازيل.»
وكانت روسيف رفضت دعوة لحضور حفل الافتتاح وجهت لها الشهر الماضي قائلة إنها لا ترضى ان تكون بمستوى ادنى من الرئيس المؤقت ميشال تامر الذي افتتح الاولمبياد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115