منتخب «الترياتلون» يكدّس الذهب والفضة...

لو لم اكن اعلم ان جامعة «الترياتلون» لم يمرعلى تاسيسها إلا عام وبضعة ايام لقلت أنّ الحصاد الذي عرضته امس يمكن التأكيد انه من جهد سنين ...


الميداليات تكدست بشكل لم تعرفه اعرق الجامعات طيلة عقود ... بل فيها من تعاقد مع التراجع المستمر ولنا في الملاكمة من خير شهود الاثبات فهي ان قفزت يوما فإنها تهوي لأيام طوال والطموحات كبرت بشكل جعل رئيس الجامعة لطفي لعبيد يتحدث عن رغبة في التواجد في اولمبياد الشباب بالارجنتين سنة 2018 على ان يكون الموعد الاهم في الاولمبياد الصيفي في طوكيو 2020

من شرم الشيخ الى اغادير مرورا بجميع المحطات حصد منتخب هذا الاختصاص الجديد في تونس ما لا يقل عن 25 ميدالية من الذهب الى الفضة والبرنز عربيا وإفريقيا.

وليس سرا ما حققته جامعة «الترياتلون» فلما تحدثك لاعبة اسمها انس العجيلي وتكشف لك عن اهدافها لا تتردد في التاكيد على نجاحها

فقد حدثتني عن مشروعها الدراسي قائلة : «بعد عامين ساجتاز الباكالوريا ووددت الالتحاق بالمعهد الرياضي لكن اطلاعي على مضمون الدروس جعلني محل تردد لانني اريد تحقيق معدل جيد يبيح لي الالتحاق بكلية الطب والتخصص في الطب الرياضي» مثل هذه الطوحات وازتها رغبات في التميز الرياضي.

مثال للاقتداء بكل تأكيد فالنجاح يقتضي عقلية تبيح ضبط الاستراتيجية ...

انس العجيلي في رصيدها من الذهب اثنان في «الترياتلون» ومعه الدياتلون «(العدو والدراجة) ومعهما» الاكواتلون «(السباحة والعدو)»

وتعدد الاختصاصات يقتضي حملات للتعريف حتى تتوسع قاعدة هذه اللعبة التي تمارسها 9 جمعيات من قعفور الى القيروان مرورا ببنعروس.

و انس العجيلي كانت التميز لكل من ابتسام الهرابي - ايمن دولة – وهو الذي اضاف الى الميداليات شهادة الباكالوريا – محمد العزيز الفرجاني – كريم مبروك – احمد العمري وقد تخرج استاذا من المعهد الاعلى للرياضة والتربية البدنية بالقصر السعيد – وجدي الحمراني.

وقد كانت هذه الثلة محل تكريم من الجامعة حيث تم تمكينهم من المنح التي رصدتها لهم وزارة الشباب والرياضة في حفل تم امس باشراف رئيس اللجنـــة الوطنية الاولمبيـة محرز بوصيـــان ورئيس لجنـــة منتخبات الالعاب الفردية اسكندر حشيشة والمدير العام للرياضة بوبكرعطية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115