طارق سالم «للمغرب»: هذه أسباب عزلي ...

قرار الهيئة المديرة التخلي عن المدير الرياضي طارق سالم لم يكن وليد صدفة بل كان تمهيدا لعودة الناص البدوي وان تم الحديث عن عصام المرداسي والترويج لما تمّ نعته بالتشاور معه بخصوص هذه الخطة.

ولئن لن تشرح الهيئة المديرة أسباب عزل سالم إلا أن المدير الرياضي السابق كشف المستورل «المغرب الرياضي» من خلال الدردشة التالية فماذا قال ؟

كيف تقبلت قرار عزلك من خطة مدير رياضي بالنادي الصفاقسي؟
بعد التصريح الأخير للناطق الرسمي في وسائل الاعلام وعدم الاتصال بي هاتفيا قبل أيام من اجتماع الهيئة المديرة تأكدت أن عزلي من خطة مدير رياضي أصبح مؤكدا والدليل ان خبر الإقالة بلغني من خلال وسائل الإعلام عقب الاجتماع وكان من الأجدر الاتصال بي احتراما لمجهوداتي التي بذلتها طيلة موسم كامل وهذا واجب علي و لم أتحسر على قرار عزلي لأنه إن لم يكن اليوم سيكون غدا لأنه بحكم سنة التداول لكن طريقة التخلي والمعاملة هي التي حزت في نفسي.

وهل تم شرح الاسباب ؟
أنا أحترم جيدا هيئة لطفي عبد الناظر وأشكرها على العمل طيلة الفترة الفارطة نظرا للصعوبات التي يمر بها الفريق، أما بخصوص أسباب التخلي عني فإن تخميناتي تؤكد أننا لسنا في نفس النهج بما أنني قدمت اقتراحات ربما لم تعجب الهيئة فعجلت برحيلي سريعا.

وما هي الاقتراحات ؟
أعلم جيدا الضائقة المالية التي يعاني منها الفريق لكن قدمت مقترحا بخصوص انتداب عدد من اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة في مراكز كان النادي مطالبا فيها بالتدارك والابتعاد عن الانتدابات العشوائية التي عانى منها الفريق طيلة المواسم الفارطة و أثمرت جملة من المصاريف الزائدة إلا أن الهيئة لم تنظر للأسماء المقترحة، كما أنني قررت التخلي عن بعض اللاعبين الذين توصلنا إلى حلول معهم في جانفي الفارط لإلحاقهم بالنادي خلال شهر جويلية الحالي بسبب قلة انضباطهم وعدم تحمل المسؤولية حتى لا يثقلوا كاهل النادي في الفترة القادمة.

من الأسباب أيضا، تأكيدي في أكثر من مناسبة للهيئة المديرة بأن المدرب شهاب الليلي قدم موسما ممتازا لكنه غير قادر على مواصلة العمل خلال الفترة القادمة لأنه قدم كل ما عنده في الموسم المنقضي للفريق ووجب ضخ دماء جديدة قادرة على تقديم الإضافة بعد أن أصبحت خطة النادي مكشوفة بالإضافة إلى بعض الأسباب الداخلية، ربما هذه عوامل لم تعجب الهيئة فسارعت بابعادي.

لماذا تكتمت عن هذه الحقيقة وأين كنت طيلة موسم كامل؟
مثل كل مسؤول في أي فريق لا يجوز له الحديث في خصوصيات الفريق وحتى كلامي حاليا هو فقط لشرح أسباب خروجي للرأي العام من نظري الخاص وليس لنقد الهيئة المديرة أو ذمها بل بالعكس أشكر إدارة النادي على العمل والمجهود الكبير الذي تقدمه لإنجاح مسيرة النادي كما أشكر اللاعبين والإطار الفني على العمل الذي قدمه طيلة الموسم وهذا ليس بجديد على النادي الصفاقسي الذي قدم موسما ممتازا بالأرقام لكن عيبي الوحيد على الهيئة هو طريقة إعفائي وعدم إعلامي بذلك إلا في وسائل الإعلام فقط.

قلت أن الإطار الفني الحالي للنادي الصفاقسي لن يذهب بعيدا الموسم القادم؟
أعلم جيدا العمل الكبير الذي قدمه المدرب شهاب الليلي خلال الموسم المنقضي والبطولة لعبت على جزئيات صغيرة كان يمكن تفاديها لكن تلك هي أحكام الكرة. الليلي أعطى ما عنده في الموسم المنقضي ولن أتخيل تقديم الجديد الموسم القادم لأن خطة النادي الصفاقسي أصبحت مكشوفة لدى الجميع بالإضافة إلى تواجد لاعبين في القائمة لم يمكن لهم تقديم الإضافة وكل هذه العوامل قد تؤثر سلبا على الفريق الموسم القادم وهذا ما أكدته للهيئة المديرة في وقت سابق. أتمنى أن يكون كلامي خاطئا وأن ينجح المدرب شهاب الليلي في مهامه وقيادة سفينة النادي بأمان الموسم القادم.

ما هو مصير طارق سالم؟
ما هو مؤكد أنني لن أتقمص خطة مدير رياضي في أي ناد تونسي آخر لأنني سأظل ابن النادي الصفاقسي لكن سأتفرغ هذه الفترة للتدريب بما أني أملك شهادة في الاختصاص وسأدرس جملة من العروض المقترحة في خطة مدرب أو مدرب مساعد بأحد النوادي لتكون انطلاقتي الجديدة من هناك وحظ أوفر للنادي الصفاقسي والهيئة المديرة في مشوارها القادم.

حاوره وسام بن عبد الله

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115