عندما يتحول المونديال إلى نقمة للعديد من الأندية: خماسي من نسور قرطاج يرفع شعار الرحيل

من مميزات فترة الانتقالات الشتوية الحالية أنها جاءت أياما بعد نهائيات مونديال قطر وكانت فرصة للاعبين الذين تألقوا ليقدموا بطاقات اعتمادهم نحو تجارب مهمة مع فرق ذات وزن متميز على الصعيد العالمي

وقد انطلق الميركاتو في بداية شهر جانفي وبدأت معه عديد الأنباء عن انتقالات صنعت مفاجآت بارزة.
يمكن القول إن نهائيات كأس العالم التي احتضنتها قطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر ستشكل نقمة بالنسبة إلى عدة فرق تونسية أو أجنبية بما أن عددا من اللاعبين الدوليين الذين برز جلهم في نهائيات قطر رفعوا راية التمرد رافضين تجديد عقودهم ورافعين شعار البحث عن وجهات جديدة مستفيدين من قرب نهاية عقودهم في جوان القادم وهو ما يسمح لهم بإبرام عقود مبدئية في الميركاتو الحالي.
السخيري يرفض التجديد مع كولن
ينتهي عقد متوسط الميدان الدولي الياس السخيري مع نادي كولن الألماني في موفى جوان من السنة الحالية ،وفي الوقت الذي كان فيه فريقه يسعى إلى تمديد إقامته فإن اللاعب التونسي رفع’الفيتو’ أمام تجديد عقده بحثا عن تجربة تمكنه من تحقيق أهداف جديدة في مسيرته.وأكدت مصادر اعلامية ان السخيري انضم الى شركة جديدة تتولى إدارة اللاعبين وهي تضم عدة نجوم على غرار حارس مرمى منتخب انقلترا جوردان بيكفورد ومواطنه ولاعب مانشستر سيتي جاك غريليش وزميله في الفريق كالفين فيليبس فضلا عن الفرنسي ايدوارد كامافينغاو الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد لوك شو بالإضافة لحارس مرمى منتخب كرواتيا دومنيك ليفاكوفيتش والمغربي سليم أملاح.
وباتت امال كولن في الحفاظ على لاعبه ضعيفة خصوصا بعد تألقه في المونديال مما ساهم في ارتفاع أسهمه وبات مطلوبا من عدة أندية بارزة على غرار بوروسيا دورتموند الألماني و اشبيلبة الاسباني وويستهام الانقليزي.ورغم أن إدارة فريقه الحالي تدرك انه من الصعب بقاء اللاعب فإنها تطمع في تجديد عقده لعلها تنتفع من عائدات انتقاله إلى فريق آخر أما لعب نسور قرطاج فيبدو أن له رأيا آخر.وتفيد آخر الأخبار ان السخيري عاد في الفترة الماضية إلى التمارين مع فريقه غير انه متمسك برفض تجديد العقد.
بن رمضان متمسك بطرق باب تجربة أوروبية
لم تحقق المفاوضات بين مسؤولي الترجي ومتوسط الميدان محمد على بن رمضان لتجديد عقده مع الأحمر والأصفر الذي ينتهي في جوان 2023 النتائج المرجوة منها ،فالطرفان لم يتوصلا إلى صيغة ترضي كليهما بشأن مدة العقد او قيمته وفضلا عن ذلك فاللاعب بات راغبا أكثر من أي وقت مضى في الاحتراف الأوروبي لا سيما أن آخر الاخبار تفيد أن 4 أندية فرنسية باتت ترغب بشدة في الظفر بخدماته وهي ليل ومونبيلييه ولوريان وانجيه. وتجدر الإشارة إلى أن بن رمضان تألق كأفضل ما يكون في مباراة الجولة الثالثة من الدور الاول التي جمعت منتخبنا بنظيره الفرنسي وكان فيها الانتصار تونسيا بهدف لصفر مما جعله مصدر متابعة من عدة فرق.
الغندري تجديد العهد مع تجارب خارجية
كان نادر الغندري من الأسماء التي تألقت مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بقطر وهو ما جعله محل متابعة من عدة أندية أوروبية، لذلك اعلم ابن 27 سنة مسؤولي النادي الإفريقي برغبته في طرق باب تجربة أوروبية جديدة وزادت الاعتداءات التي نفذها فئة من أحباء الأحمر والأبيض على اللاعبين احتجاجا على ضعف النتائج من رغبة اللاعب في الرحيل رغم محاولات الهيئة إقناعه بالبقاء...
وينتهي عقد الغندري مع فريق باب الجديد في موفى جوان 2023 وبامكانه التوقيع مبدئيا مع أي فريق في الميركاتو الحالي قبل الرحيل في الصائفة لكن في صورة وصول عرض مغر في هذه الفترة بامكان مسؤولي الإفريقي التفريط فيه وضمان عائدات هامة لخزينة النادي.
عروض العيدوني تعمق متاعب فيرينتسفاروشي المجري
بات من الصعب على فيرينتسفاروشي المجري ان يحافظ على لاعبه المتألق عيسى العيدوني والذي كان من أفضل لاعبي نسور قرطاج في نهائيات كأس العالم قطر 2022 رغم الانسحاب من الدور الاول.وينتهي عقد متوسط الميدان الدولي مع فريقه المجري في موفى جوان 2023.ويبدو أن إدارة النادي ل تمانع التفريط فيه اذا وصلها العرض المناسب خصوصا ان خروجه في الميركاتو الشتوي الحالي سينعش خزينة النادي المجري بمبلغ هام اما في صورة تأجيل خروجه الى الصائفة فسيغنم العيدوني وحده قيمة الصفقة.
وتوسعت رقعة الأندية التي عبرت عن رغبتها في التعاقد مع العيدوني (25 سنة) على غرار سلتيك الاسكتلندي ونادي فولفسبورغ الألماني واولمبيك مارسيليا الفرنسي.
وكانت سنة 2022 طالع خير على عيسى العيدوني فعلاوة على تألقه في نهائيات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم فقد تم اختياره لاعبة السنة في المجر للمرة الثانية على التوالي في استفتاء نظّمه موقع ‹كسافوسي› الرياضي المختصّ.كما فاز بجائزة افضل لاعب في استفتاء وكالة تونس افريقيا للأنباء وكذلك استفتاء ‹موزاييك اواردز›.
هل سيلتحق المجبري بالركب؟
من المعلوم أن حنبعل المجبري يتقمص حاليا زي بيرمنغهام سيتي الانقليزي على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد الانقليزي الذي انضم إليه في أوت 2019 بعدما قررت إدارة هذا الاخير في صيف العام الماضي إعارته من أجل تطويره فنيا والحصول على فرصة أكبر للمشاركة الأساسية خلال المرحلة المقبلة.
آخر الأخبار تفيد ان المجبري بات مطلوبا من اولمبيك مارسيليا الفرنسي الذي يرغب في شراء عقده فهل يكون هذا العرض بمثابة قارب النجاة بالنسبة الى لاعب نسور قرطاج خاصة امام عجزه عن إيجاد مكان في الحسابات الفنية لمانشستر يونايتد؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115