اليوم الجولة قبل الأخيرة للبطولة: ثالوث الصدارة في مواجهة ثالوث القاع : «ممنوع الهز يمة»

ستذكر السجلات الموسم الكروي الحالي بمحاسنه و سيئاته موسم استثنائي بكل المقاييس... موسم الضحك و البكاء... الضحك على الذقون فكل فريق اصابه الجنون إلا واعتصم ونادى للاحتجاجات و الوقفات وان ادى الامر الى سد الطرقات... والمسكنات تأتي من خلال جلسات مغلقة تفضي

الى و فاق يكفي ان تحصل صافرة خاطئة لتعود حليمة الى عادتها القديمة واما البكاء فسببه ما تخلل البطولة من عنف ادى بالبعض الى المحاكم وفتح الملفات المشبوهة التي لا نزال ننتظر ما توصلت اليه الابحاث في خصوص اكثر من حكم وضعته الجامعة في خانة المشبوه فيهم.

لكن ما سلف لا يحجب الغموض والتشويق سواء في سباق الرهان على اللقب أو في صراع البقاء. ومن الصدف ان تجدنا في الجولة قبل الختامية في حوار بين الثلاثي المعني باللقب (النجم الساحلي والصفاقسي والترجي الرياضي) ثلاثي الصراع من أجل البقاء (قوافل قفصة وترجي جرجيس والملعب القابسي).

وان كانت حوارات المتناقضات فان الرغبة الانتصارية التي تحدو الجميع قد لا تحجب المفاجات سيما وان جميع الفرق شعارها «ممنوع الهز يمة» وفي مثل هذه المباريات تلعب «الذهنيات» ادوارا اهم من «الفنيات» أحيانا وهو ما اكد عليه مدرب النجم الساحلي فوزي البنزرتي بعد التعثر في الجولة الماضية أمام الملعب القابسي فقد ركز على إعداد لاعبيه «ذهنيا» حتى لا يضيع اللقب في الأمتار الأخيرة من السباق امام منا فس انعش حظوظه في مجال البقاء بل واصر على انه لا يغادر النخبة.

والنادي الصفاقسي ليس افضل حالا و هو يلاقي الترجي الجرجيسي الذي يتقاسم مع قوافل قفصة المركز الـ12. الصفاقسي على بعد طولين من صاحب الصدارة بات يطمع في افتكاك التاج وطريقه الى ذلك عثرة النجم و انتصاره في جرجيس. و هنا ايضا اكد المدرب شهاب الليلي على «الذهنيات» من خلال قوله: «نحن ندرك جيدا ما ينتظرنا في جرجيس ولذلك ركزنا على الجانب الذهني الذي سيكون حاسما«.

الترجي الرياضي من جهته لم يرم المنديل بعد في سباق المراهنة على اللقب وان فر منه فالمركز الثاني يبقى هاما فهو يخول له المشاركة في دوري أبطال إفريقيا. منافس الترجي وهو الملعب القابسي نجده في حاجة إلى نقطة وحيدة ليضمن نهائيا البقاء في الرابطة الأولى.
الثالوث المهدد «نظريا» بالنزول (اذا لم تصدرعن الجامعة قرارات جديدة) نجد ضمنه اتحاد بن قردان ا لذي ضمن 3 نقاط بلا عناء بحكم الانسحاب النهائي للملعب التونسي من البطولة ... لكن مع ذلك فان الاتحاد ومعه طاقم التحكيم مطالب بالحضور الى ملعب باردو ما لم يعلن الملعب التونسي انسحابه كتابيا. صراع البقاء يشمل ايضا شبيبة القيروان مباراة المطالبة بانتصار الامان امام مستقبل المرسى الذي لم يعد معنيا بالنتيجة والبقية ستكون كلها شكليات بحكم انتفاء الرهان.

الترتيب
1 - النجم الساحلي 71
2 - النادي الصفاقسي 69
3 - الترجي الرياضي 68
4 - نجم المتلوي 46
5 - النادي الافريقي 38
6 - اولمبيك سيدي بوزيد 36
7 - النادي البنزرتي 35
8 - مستقبل المرسى 34
9 - نادي حمام الانف 33
10 - الملعب القابسي 32
11 – شبيبة القيروان 30
12 – قوافل قفصة 29
- الترجي الجرجيسي 29
- اتحاد بن قردان 29
15 – مستقبل القصرين 22
16 - الملعب التونسي 20

دليل الفرجة
• النجم الساحلي - قوافل قفصة تحكيم يوسف السرايري (الوطنية الأولى)
• الترجي الرياضي – الملعب القابسي تحكيم وسيم بن صالح (الوطنية الثانية)
• الترجي الجرجيسي - النادي الصفاقسي تحكيم هيثم القصعي (قناة التاسعة)
• شبيبة القيروان - مستقبل المرسى تحكيم عامر شوشان
• مستقبل القصرين - النادي الإفريقي تحكيم خالد القيزاني
• أولمبيك بسيدي بوزيد - نجم المتلوي تحكيم أمير العيادي
النادي البنزرتي – نادي حمام الأنف تحكيم نعيم حسني
• الملعب التونسي – اتحاد بن قردان تحكيم أمير لوصيف (مع العلم أن الملعب التونسي أعلن عدم خوضه هذه المباراة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115