حسب «سيغما كونساي»: أكثر من 7 ملايين تونسي شاهدوا مباريات المنتخب على فناتي «بي إين سبور» و«الكأس»

كان الحضور الجماهيري كبيرا في النسخة 22 لكأس العالم قطر 2022، ذلك ما أكده رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «جياني إنفانتينو»

حيث صرح أن أعداد المتابعين عبر شاشات التلفاز وصلت إلى أرقام قياسية وقد تخطى العدد ملياري مشاهد عالميا مع الإشارة إلى أن الطموح الآن هو الوصول إلى 5 مليار مشاهد مع تقدم الأدوار.
و تأتي أرقام مؤسسة «سيغما كونساي» لتؤكد أرقام «الفيفا»،بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني في الدور الأول حيث أظهرت الإحصائيات بخصوص نسبة مشاهدة التونسيين لمباريات المنتخب الوطني التونسي في الدور الأول من كأس العالم 2022 ان اكثر من 7 ملايين مشاهد تونسي تابعوا المبارايات على قناتي «بي اين سبور» و«الكأس».
واختارت «سيغما كونساي» الفترة بين 22 نوفمبر إلى 30 نوفمبر وهي الأيام التي خاض فيها المنتخب الوطني مبارياته في الدور الأول أمام كل من الدنمارك وأستراليا وفرنسا كعينة بحث وذلك بالعودة إلى 3 قنوات قامت بنقل مباريات المنتخب وهي كل من «بي إين سبور» القطرية و»الدوري والكأس» القطرية و»تي أف 1» الفرنسية حيث أعلنت الأرقام المقدمة من «سيغما كونساي» أن قناة «بي إين سبور» كانت الأكثر مشاهدة خلال المباريات الثلاث التي لعبها المنتخب الوطني.
نسبة الولوج إلى القنوات...
تعتمد نسبة الولوج إلى القنوات التلفزية على معدل دخول المشاهدين إلى القناة دون تحديد ذلك بفترة زمنية معينة فقط يكون الولوج إلى القناة لمدة زمنية قصيرة أو لمدة زمنية طويلة وهذا ما اعتمدته «سيغما كونساي» لاحتساب نسب ولوج المشاهد التونسي إلى القنوات التي اعتمدتها في عينة بحثها.
يوم 22 نوفمبر تاريخ مباراة المنتخب الوطني ونظيره الدنماركي بلغت نسبة الولوج الى قناة «بي إين سبور» نسبة 33.2 % فيما وصلت نسبة الولوج الى قناة «الدوري والكأس» 5.1 % ليعود المركز الأخير في نسبة الولوج إلى قناة «تي أف1» الفرنسية بنسبة بلغت 1.4 %.
وفي ثاني مباريات المنتخب الوطني التونسي والتي جمعته بنظيره الأسترالي يوم 26 نوفمبر 2022 واصلت الجماهير التونسية اختيارها لقناة «بي إين سبور» حيث بلغت نسبة الولوج 31.9 % وجاءت قناة الدوري والكأس ثانيا بعد أن بلغت نسبة الولوج 3.9 % فيما عاد المركز الثالث لقناة «تي اف 1» بنسبة ولوج لم تتجاوز 0.7 %.
آخر مباريات المنتخب الوطني كانت مبرمجة ليوم 30 نوفمبر ضد المنتخب الفرنسي لتكون نسبة الولوج أكبر من مباراة الدنمارك وأستراليا حيث وصلت نسبة الولوج الى قناة «بي إين سبور» 37.2 % فيما وصلت إلى 5.4 % لقناة «الدوري والكأس» بينما بلغت نسبة الولوج الى قناة «تي أف 1» 0.2 %.
نسبة وحجم المشاهدات...
وفق إحصائيات «سيغما كونساي» فقد توزعت نسب المشاهدة الأعلى للجماهير التونسية في مباريات الدور الأول لكأس العالم قطر 2022 وبالتحديد مباريات المنتخب التونسي أمام كل من الدنمارك وأستراليا وفرنسا بين قناتي «بي إين سبور» القطرية و»الدوري والكأس» القطرية وقد اعتمدتهما «سيغما كونساي» كعينة بحث.
بلغ عدد مشاهدي مباراة تونس والدنمارك من الجماهير التونسية على قناة «بي إين سبور» مليونيين و727 ألف مشاهد بنسبة مشاهدة بلغت 27.3 % من إجمالي المشاهدات فيما بلغت حصة المشاهدات تحديدا أثناء توقيت المباراة فقط (والذي تجاوز الـ90 دقيقة) 84.8 % ،في المقابل بلغ عدد المشاهدين لنفس المباراة في قناة «الدوري والكأس» 367 ألف مشاهد تونسي بنسبة مشاهدة وصلت إلى 3.7 % بينما بلغت حصة المشاهدات للقناة خلال توقيت المباراة فقط 12.1 %.
أما في مواجهة تونس وأستراليا فقد تراجع عدد المشاهدين التونسيين ليبلغ على قناة «بي إين سبور» مليونين و644 ألف مشاهد بنسبة مشاهدة إجمالية قدرت بـ26.4 % وحصة مشاهدات للمباراة فقط 88.3 % كما تراجع الرقم أيضا بالنسبة لقناة الدوري والكأس ليقف عند 298 ألف مشاهد بنسبة مشاهدة وصلت إلى 3 % وبحصة مشاهدات خلال مباراة تونس وأستراليا 10.4 %.
في مباراة تونس وفرنسا عرفت نسب المشاهدة ارتفاعا ملحوظا مقارنة بمباراتي الدنمارك وأستراليا حيث قدر عدد المشاهدين التونسيين لقناة «بي إين سبور» 3 مليون و409 ألف مشاهد بنسبة مشاهدة بلغت 34.1 % وبحصة مشاهدات للقناة فقط خلال توقيت المباراة وصلت إلى 83.3 % كما ارتفع عدد المشاهدين التونسيين لقناة «الدوري والكأس» بمناسبة مباراة تونس وفرنسا ليبلغ 472 ألف مشاهد بنسبة مشاهدة وصلت إلى 4.7 % وبحصة مشاهدات قدرت بـ11.7 % خلال توقيت المباراة.
العدد الجملي لمتابعة مباريات المنتخب..
لمعرفة عدد المشاهدين الحقيقيين الذين تابعوا مباريات تونس في الدور الأول نقوم بعملية حسابية تتمثل في عدد المشاهدين الإجمالي ضارب حصة المشاهدات ونقسم العدد على 100.
بلغ عدد المشاهدين في لقاء تونس والدنمارك على قناة «بي إين سبور»2.312.496 مشاهدا فيما بلغ عدد المشاهدين على قناة «الدوري والكأس» لنفس المباراة 44.407 مشاهدا.
اما في مباراة تونس وأستراليا بلغ عدد المشاهدين على قناة « بي إين سبور» 2.334.625 مشاهدا فيما بلغ عدد المشاهدين على قناة «الدوري والكأس» 30.992 مشاهدا.
وفي أخر مباريات الدور الأول وتحديدا مواجهة تونس وفرنسا فقد بلغ عدد المشاهدين على قناة «بي إين سبور» 2.839.697 مشاهدا فيما بلغ عدد المشاهدين على قناة «الدوري والكأس» 55.224 مشاهدا ليكون العدد الجملي للجماهير التونسية التي تابعت مباريات تونس في الدور الأول في حدود 7.617.441 مشاهدا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115