الترجي الرياضي: معلول بالتشكيلة المثالية و الهيئة تعتذر و تستنكر

تعود اليوم عجلة الرابطة المحترفة الأولى إلى الدوران بإجراء لقاء القمة المؤجل من الجولة الأولى وفيه سيستضيف بطل النسخة الماضية الترجي الرياضي

بداية من الساعة 14 على أرضية الملعب البلدي بحمام الأنف صاحب لقب الأميرة النادي الصفاقسي.
قمة كروية وجدت إدارة الترجي نفسها قبل بدايتها بأيام قليلة مطالبة بالبحث عن ملعب يحتضنها بعد إعلان إدارة الحي الاولمبي عن عدم جاهزية أرضية ملعب رادس و تواصل الأشغال إلى غاية نهاية شهر جانفي المقبل ليستقر القرار على الملعب البلدي بحمام الأنف الذي لا تتجاوز طاقة استيعابه 500 متفرج في وقت تجاوزت فيه عدد الاشتراكات السنوية 10 ألاف ما دفع الهيئة لاعلان الويكلو.
الهيئة الترجي تعتذر و تستنكر
اقرار الويكلو في لقاء الغد خلف موجة غضب لدى الجماهير مما دفع الهيئة الى تقديم بلاغ اعتذار لأنصارها مع تاكيد استنكارها و في ما يلي نص البلاغ: «وجد الترجي الرياضي التونسي نفسه مجبرا على القيام بالعديد من المحاولات لإيجاد ملعبا لمبارياته القادمة لأنه في حالة عدم وجود ملعب فإن الرابطة التونسية لكرة القدم ستعين للفريق ملعبا ما.
و في هذا السياق يرى الترجي الرياضي التونسي أنه من الضروري إحاطة جماهيره الوفية علما بكل ما حصل في خصوص برمجة مباراتنا ضد النادي الصفاقسي بملعب حمام الأنف وبدون حضور الجمهور.
ما يجب الإشارة إليه في البداية أن الترجي الرياضي التونسي قام بالعديد من المحاولات لإيجاد ملعبا يحتضن اللقاء المذكور لكن دون جدوى ليقع القبول على ملعب حمام الأنف وفي هذا الإطار نتوجه بجزيل الشكر إلى السلط الجهوية وإلى الهيئة المديرة للنادي الرياضي بحمام الأنف.
أما فيما يخص برمجة المباراة دون حضور الجمهور فإننا نشير إلى أن ملعب حمام الأنف مؤهل لاحتضان 500 متفرج فقط في المقابلات الرسمية وبما أن مشتركي الترجي الرياضي التونسي يتجاوزون 10 آلاف فقد قررت السلط المشرفة برمجة اللقاء دون حضور الجمهور.
وفي هذا السياق فإن الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي تأسف لهذا القرار الخارج عن نطاقها والذي يعاقب الفريق رياضيا باللعب بملعب غير متعود عليه وهو ما يلغي عنصر تكافئ الحظوظ بيننا وبين الأندية المنافسة زد على ذلك غياب أنصاره مقابل حضور أنصار الفرق المنافسة بكثافة وحرمان الفريق من مداخيل مبارياته المهمة في المرحلة الأولى من البطولة الوطنية وهذا يعمق من الأزمة المالية التي تمر بها كل الأندية إضافة إلى إستحالة الحديث عن تحسين المستوى الفني لفريقنا الذي ينافس على عدة أصعدة في مثل هكذا ظروف صعبة جعلت من فريقنا شغله الشاغل إيجاد ملعبا لمباراة.
كما أن هذا القرار يعاقب أكثر من 10 آلاف مشترك من أحبائنا من خلال حرمانهم من حضور اللقاء وهذا ما لا تأمله الهيئة المديرة التي تقف إلى جانب جماهيرها في هذا الصدد.»
عودة الأسماء الدولية و ثنائي خارج الحسابات
مساعي الهيئة لحل اشكال المتعلق بملعب المباراة تزامن مع تواصل الاستعدادات مع التحاق الأسماء الدولية الشعلالي و بن رمضان و مرياح بعد تغيبها عن التربص الأخير للفريق بالمغرب بسبب تواجدها مع المنتخب بمونديل قطر مقابل غياب أسماء أخرى لاسباب صحية وتحديدا شراراة ومشموم .
بالتشكيلة مثالية
رغبة الترجي في تحقيق نتيجة ايجابية سيكون لها وقع ايجابي على معنويات اللاعبين قبل مواجهات لا تقل أهمية خلال الأيام القليلة القادمة أهمها أمام الملعب التونسي و النجم الساحلي مما سيدفع الإطار الفني للابتعاد عن المجازفة والتعويل على التشكيلة المثالية التي من المنتظر ان تكون على النحو التالي : الدبشي – بوشنيبة – بن حميدة – مرياح – توغاي – الشعلالي – بن رمضان – بوقرين – الهوني – عبيد – بن حمودة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115