اليوم العاشر من كأس العالم قطر 2022: صراع إيران والولايات المتحدة يخطف الأنظار

ستكون العيون مصوبة اليوم إلى فعاليات الجولة الأخيرة لدور المجموعات والتي ستعلن بصفة رسمية عن هويات المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني لحساب المجموعة الأولى والثانية

حيث سيكون الصراع الأهم في المجموعة الأولى بين المنتخب السنغالي ونظيره الأكوادوري فيما سيبحث المنتخب الهولندي عن حسم عبوره عبر مواجهة المنتخب القطري الذي خرج من المنافسة.
وظلت المجموعة الثانية تخفي أوراقها إلى جولة اليوم مقترحة صراعا منتظرا بين المنتخب الإيراني ونظيره الإمريكي في لقاء يبدو في ظاهره كرويا لكنه يخفي صراعات أخرى.
ثلاثي من أجل بطاقتين
ستكون قمة مباريات المجموعة الأولى تلك التي ستجمع منتخب السنغال والإكوادور في أولى المواجهات النهائية المبكرة في كأس العالم بقطر 2022 لما تحمله من إثارة وندية منتظرة بعدما انحصرت حسابات التأهل في المجموعة الأولى بكأس العالم بين 3 منتخبات فقط هي هولندا والإكوادور والسنغال وذلك بعد خروج قطر من السباق بهزيمتها في المواجهتين الماضيتين وسيدخل منتخب السنغال تلك المواجهة بهدف الفوز ولا غيره إذ تعني أي نتيجة أخرى سواء التعادل أو الهزيمة خروجه من المونديال بشكل رسمي إلا في حالة تلقي المنتخب الهولندي هزيمة ثقيلة أمام قطر وهو أمر مستبعد.
ويلعب منتخب الإكوادور على نتيجتين في تلك المواجهة الأولى هي الفوز وفي هذه الحالة قد يضمن صدارة المجموعة حال تعثر هولندا أمام قطر سواء بالتعادل أو الهزيمة والثانية هي التعادل سواء الإيجابي أو السلبي.
أما الحوار الثاني سيجمع مستضيف البطولة ونظيره منتخب هولندا حيث لم يقدم العنابي المستوى المأمول منه في الجولتين الأولى والثانية بالمجموعة ويأمل منتخب قطر في تحقيق انتصارا يظل عالقا في ذاكرة محبيه في أول نسخة من كأس العالم تجرى في الوطن العربي أو الحصول على نقطة التعادل على الأقل رغم صعوبة مهمته أمام المنتخب الهولندي العريق الذي بلغ نهائي المونديال 3 مرات والذي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية للمضي قدما في البطولة ويتطلع منتخب هولندا لحصد نقطة التعادل على الأقل التي ستكون كافية له للصعود للأدوار الإقصائية ولم يقدم منتخب الطواحين الأداء المنتظر منه أيضا خلال المونديال الذي يشارك فيه للمرة الـ11 في تاريخه.
المباراة المنتظرة
مباراة أمريكا وإيران لم تعد مجرد مباراة كرة قدم في كأس العالم 2022 بل يمكن أن تشهد أحداثا أخرى مثيرة وغريبة بعض الشيء سواء من إيران أو أمريكا ويحتاج المنتخبان إلى الفوز من أجل ضمان التأهل وهو ما يجعل المباراة هامة على الصعيد الكروي لكن على الجانب الآخر وبسبب الأزمات السياسية بين البلدين تكتسب المباراة أهمية أخرى تماما كما كان الحال في مباراة مونديال فرنسا 1998 وما زاد من حمية هذه المباراة حرب التصريحات.
ويواجه المنتخب الإنقليزي نظيره الويلزي في ختام دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية،حيث يطمح المنتخب الإنقليزي إلى تجاوز أحزانه بعد التعادل مع أمريكا خلال الجولة الماضية عبر تحقيق الفوز على جاره البريطاني لتجنب أي حسابات معقدة خلال المباراة التي ستجمع بينهما على أرضية ملعب أحمد بن علي بينما على الجانب الآخر يحتاج منتخب ويلز إلى الفوز على إنقلترا بأربعة أهداف على الأقل لتخطيها في جدول الترتيب بفارق الأهداف حال تساويهما في النقاط.
البرنامج
ملعب خليفة الدولي الساعة 16:00
الإكوادور- السنغال
ملعب البيت 16:00
هولندا - قطر
ملعب الثمامة الساعة 20:00
إيران- الولايات المتحدة الأمريكية
ملعب أحمد بن علي الساعة 20:00
ويلز- إنقلترا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115