قبل 4 أيام من ضربة بداية كأس العالم قطر 2022: صراع لاتيني أوروبي على اللقب والبرازيل الأقرب

يفصلنا أقل من أسبوع عن أقوى تظاهرة كروية في عالم الساحرة المستديرة وستعطي اشارة انطلاق النسخة 22 لكأس العالم يوم 20 نوفمبر وسيكون الصراع بين 32 منتخبا

من أجل تسيد العالم كرويا والفوز بالمونديال وقبل أيام من البداية الفعلية لكأس العالم واصل موقع «أوبتا» البريطاني المتخصص في الإحصائيات الرياضية في 30 رياضة تقديم توقعاته الخاصة بكأس العالم قطر 2022 .
بعد أن قدم في جويلية الماضي توقعاته بهوية المنتخب المتوج والمنتخبات الصاعدة عبر دور المجموعات مرورا بالدور ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي والتي أعلن فيها حظوظ كافة المنتخبات الـ32 حيث أكد أن المنتخب الفرنسي سيكون بطلا مجددا ثم جاءت توقعاته في شهر نوفمبر مختلف قليلا بتوقع بطل جديد للنسخة 22 لكأس العالم قطر 2022 بنسبة مائوية أقل مما منحها سابقا للمنتخب الفرنسي.
وسنعود في هذا المقال إلى الإحصائيات التي قدمها الموقع البريطاني بالتفاصيل بالإضافة إلى حظوظ المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في المونديال سواء بخصوص التتويج بكأس العالم أو بقية الأدوار التي سيلعبها ممثلو العرب في الدوحة وخاصة منها حظوظ المنتخب الوطني التونسي.
حظوظ «نسور قرطاج»
أعلنت الإحصائيات المقدمة من موقع «أوبتا» البريطاني أن المنتخب الوطني التونسي المتواجد في المجموعة الرابعة يملك نسبة 0.2% ليكون بطلا للعالم في النسخة 22 للمونديال وهو رقم منطقي مقارنة بتاريخ تونس في مشاركاته السابقة في نسخ كأس العالم والمجموعة التي يمتلكها منتخبنا وفي طريقه إلى النهائي وضع الموقع البريطاني نسب مائوية مختلفة لمنتخبنا حيث توقع أن تكون نسبة عبور «نسور قرطاج» إلى الدور الثاني وتخطيه للمجموعة الرابعة 6.2%فيما سيخوض نصف النهائي بنسبة تقدر بـ2.2% على أن تكون نسبة حضوره في النهائي بـ0.7%.
نسب المنتخبات العربية
لم يغفل الموقع الحديث عن حظوظ المنتخبات العربية في كأس العالم حيث قدم أرقام المنتخب القطري والمغربي والسعودي وستكون البداية بمنتخب المغرب الذي سيخوض المنافسات في المجموعة السادسة رفقة منتخبات كندا وكرواتيا وبلجيكا حيث أكد الموقع أن نسبة فوز المغرب بكأس العالم تصل إلى 0.3% على أن تكون نسبة تجاوزه لدور المجموعات 9.8% فيما سيكون حضوره في نصف النهائي بنسبة 3.3% أما لعب النهائي فكانت النسبة 1.1%.
أما مستضيف البطولة منتخب قطر فقد بلغت نسبة قدرته على التتويج بكأس العالم 0.3% فيما بلغت نسبة تجاوزه الدور الأول 9.9% أما نسبة لعبه نصف النهائي فقد وصلت إلى 3.2% في حين رؤيته في النهائي بلغت 0.9%.
أخر المنتخبات العربية كان منتخب السعودية حيث لم يمنحه الموقع أي فرصة للتتويج بكأس العالم حيث منحه صفر فيما جاءت نسبة تجاوزه دور المجموعات في حدود 2.9% أما لعبه نصف النهائي فقد تحصل على 0.8% فيما بلغت نسبة خوضه النهائي 0.2%.
المنتخبات المرشحة بقوة
وفقا لتقرير موقع «أوبتا» بخصوص المنتخبات القادرة على التتويج بالنسخة القادمة من كأس العالم لإغنها لم تختلف كثيرا على التوقعات والتكهنات التي ظهرت في الأشهر الماضية الخاصة بالمنتخبات المرشحة أكثر من غيرها لرفع البطولة يوم 18 ديسمبر المقبل.
وقامت شركة «أوبتا» بنشر تقرير يوضح نسب فوز المنتخبات بكأس العالم والمرشحين للفوز بالمونديال وضمت القائمة 30 منتخبا لهم فرصة التتويج بالبطولة من إجمالي 32 منتخبا مشاركا بالبطولة. وحسب التقرير المنشور من الشركة البريطانية جاء المنتخب البرازيلي على رأس قائمة المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم بنسبة 16.3 % بينما جاء خلفه مباشرة منتخب الأرجنتين كثاني أكثر المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم 2022 بنسبة 13.1% أما المركز الثالث فقط كان من نصيب بطل العالم في 2018 المنتخب الفرنسي الذي تحصل على نسبة 12%وخرج منتخبان من حسابات الموقع البريطاني الذي لم يمنحهما أي فرصة للحصول على كأس العالم والحديث هنا عن المنتخب السعودي ومنتخب كوستاريكا بما أن النسبة التي منحها التقرير بلغت صفر بمائة...ووفقا لـ»أوبتا «فسيكون توزيع المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم 2022 .
توزيع المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم 2022
1 - البرازيل 16.3%
2 - الأرجنتين 13.1%
3 - فرنسا 12%
4 - إسبانيا 8.9%
5 - إنقلترا 8.8%
6 - ألمانيا 7.7%
7 - هولندا 6.6 %
8 - بلجيكا 5.8 %
9 - البرتغال 5.4 %
10 - الدنمارك 3.2%

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115