تقديم المجموعة الرابعة: «فرنسا» تضع لقبها في الميزان..منتخب «الديناميت» يبحث عن الانفجار و«تونس» وحلم الدور الثاني.. استراليا لتكذيب التوقعات

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة موعد ضربة بداية النسخة 22 من كأس العالم والتي ستكون لأول مرة على أراض عربية وأيضا تقام في فصل الشتاء في الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر

ويسعى 32 منتخبا الى خلافة المنتخب الفرنسي على منصة التتويج في 2018 وما هو مؤكد أن النسخة الحالية من المونديال ستكون استثنائية بكل المقاييس كما أنها الأخيرة بتواجد 32 منتخبا.
قبل أيام من ضربة البداية اختارنا في «المغرب» الشروع في تقديم المجموعات الثامن المكونة لمونديال قطر 2022 حيث سنقدم المجموعة الرابعة والتي تضم كلا من المنتخب الفرنسي والمنتخب الدنماركي والمنتخب الأسترالي والمنتخب الوطني التونسي حيث سنعود بالتفاصيل إلى المشاركات السابقة مع أفضل النتائج المحققة ونجوم منتخبات المجموعة الثانية والقيمة المالية لكل منتخب وتفاصيل أخرى دون نسيان برنامج مباريات المجموعة الثانية.
أكثر من مليار يورو
بلغت القيمة التسويقية لمنتخبات المجموعة الاربع في كأس العالم مليار و359.70 مليون يورو وكانت المقدمة من نصيب المنتخب الفرنسي بقيمة 903 مليون يورو فيما احتل المنتخب الدنماركي المركز الثاني بقيمة وصلت إلى 350.8 مليون يورو فيما جاء المنتخب الوطني التونسي ثالثا بقيمة بلغت 66.45 مليون يورو ليعود المركز الرابع للمنتخب الاسترالي بقيمة تسويقية وصلت إلى 39.45 مليون يورو
سجل منتخبات المجموعة الرابعة
سنعود في هذا القسم من مقالنا الخاص بالمجموعة الرابعة إلى التعريف بمنتخبات المجموعة والتي شاءت الصدفة أن يقودها 4 مدربين محليين وستكون البداية بالمنتخب الفرنسي صاحب لقبان في كاس العالم نسخة 1998و2018.
ستكون مشاركة المنتخب الفرنسي (الديوك) رقم 15 وستكون مشاركة هذه النسخة رقم 16 أين يطمح المنتخب الفرنسي المحافظة على لقبه المحقق في 2018 وتحقيق اللقب الثالث في تاريخ الكرة الفرنسية.
واختار منتخب فرنسا التعويل على أبن الدار المدرب «ديدي ديشان» الذي سبق أن توج بكأس العالم كلاعب في 1998 وكمدرب في 2018 ويملك المنتخب الفرنسي عدد كبير من النجوم في كل الخطوط لكن حمى الإصابات فرضت غياب عدد منهم ليبقي الثنائي كريم بنزيمة وكيليان مبابي الأبرز في تركيبة الديوك.
منتخب الدنمارك (الديناميت) سيكون مونديال قطر عنوان المشاركة رقم 6 للمنتخب الدنماركي في كأس العالم وأفضل نتيجة حققها «منتخب الديناميت» كانت في نسخة 1998أين وصل إلى الدور ربع النهائي بفضل جيله الذهبي ويعول منتخب الدنمارك على المدرب «كاسبر هولماند» الذي تولي المهمة منذ 2020 ويملك المنتخب عددا كبيرا من النجوم على غرار كريستيان إيريكسن لاعب مانشستر يونايتد حاليا ولاعب إنتر ميلان وتوتنهام السابق الذي خاض حتى الآن 117 مباراة بقميص الدنمارك وسجل 39 هدفا.
منتخب استراليا (سوكروز) ستكون المشاركة رقم 7 لمنتخب الاسترالي في الحدث العالمي حيث كانت أفضل نتيجة هي لعب الدور ثمن النهائي في نسخة 2006 ويقود منتخب قارة أوقيونسيا المدرب المحلي «غراهام أرنولد» أثر نهائيات كأس العالم 2018 ويعول منتخب أستراليا في هذه المشاركة على مهارات لاعبيه مارتن بويل وأجدين هروستيك وأوير مابيل وأرون موي ومات رايان.
المنتخب الوطني التونسي (نسور قرطاج) هي المشاركة السادسة للمنتخب التونسي في كأس العالم حيث شارك في 5 نسخ سابقة ولا يزال منتخبنا الوطني يطارد حلم التواجد في الدور الثاني للمونديال بعد أن عجز في كافة النسخ الماضية عن تجاوز الدور الأول ليكون الطموح كبيرا أن تعلن النسخة 22 من المونديال إنجازا تاريخيا للكرة التونسية.
وسيكون المدرب التونسي «جلال القادري» ربان سفينة نسور قرطاج في المونديال حيث يأمل في أن يكسر النحس الذي رافق الكرة التونسية بعد عبور دور المجموعات وفي ظل غياب النجم الأوحد في الكرة التونسية فإن منتخبنا يعول على المجموعة التي تملك بعض الفرديات على غرار القائد يوسف المساكني ومتوسط الميدان الياس السخيري والمدافع منتصر الطالبي.
برنامج مباريات المجموعة الرابعة
ستكون 3 ملاعب في خدمة فعاليات المجموعة الرابعة حيث سيحتضن ملعب 974 مواجهة يتيمة فيما سيكون ملعبا المدينة التعليمية والجنوب في خدمة منتخبات المجموعة أين سيحتضن ملعب المدينة التعليمة مواجهتان فيما سيكون ملعب الجنوب مسرحا لـ3 مباريات وفي ما يلي برنامج مباريات المجموعة الرابعة:
ملعب المدينة التعليمية الساعة 11:00
22 نوفمبر: الدنمارك × تونس
ملعب الجنوب الساعة 20:00
22 نوفمبر: فرنسا × استراليا
ملعب الجنوب الساعة 11:00
26 نوفمبر: تونس × استراليا
ملعب 974 الساعة 17:00
26 نوفمبر: فرنسا × الدنمارك
ملعب المدينة التعليمية الساعة 16:00
30 نوفمبر: تونس × فرنسا
ملعب الجنوب الساعة 16:00
30 نوفمبر: استراليا × الدنمارك
بلحسن بن الزين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115