اليوم الدفعة الثانية من الجولة السادسة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى: طموحات متباينة في النيفر وباجة والفوز الثاني شعار مواجهة ملعب سيدي بوزيد

في المواسم الأخيرة تراجع مستوى البطولة التونسية كثيرا وباتت الفرق حتى تلك التي كانت تلعب الأدوار الأولى في السباق تعاني الأمرين لتتمكن من الفوز بمبارياتها

وانعكس الأمر على ممثلينا في المسابقات القارية فكانت الانسحابات متتالية واكتفينا بدور المتفرج، وفي الموسم الحالي لا يبدو الوضع مختلفا فتأخر انطلاق البطولة اثر على النسق ويثير نقاط استفهام عديدة بشأن جاهزية الأسماء المحلية للمشاركة مع المنتخب الوطني في مونديال قطر.
يواصل اليوم قطار الرابطة المحترفة الأولى مساره من خلال إجراء مواجهات الدفعة الثانية من الجولة السادسة من مرحلة الذهاب بعد أن كان الموعد أمس مع مبارتين وفي انتظار اكتمال نصاب الجولة لاحقا مع إجراء 3 مباريات تم تأجيلها الى موعد لاحق بسبب الالتزامات القارية لكل من النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري.
قمة بطموحات متباينة
يحتضن ملعب الهادي النيفر بباردو مباراة واعدة بين الملعب التونسي وضيفه النادي البنزرتي في لقاء سيدخله الفريقان بأهداف متباينة فصاحب الأرض يتطلع إلى تأكيد تعادله الأخير مع النجم الساحلي بهدفين لمثلهما وتحقيق الانتصار الثاني في الموسم بعد فوز أول تحقق على أمل حمام سوسة في مباراته الافتتاحية.
أما فريق عاصمة الجلاء فلم تجر رياح النتائج بما يشتهيه ولا يزال في طور البحث عن فوزه الأول في الموسم ففي أربع مباريات خاضها بعد تأّجيل مواجهته مع النادي الصفاقسي تكبد هزيمتين وتعادلين ،وأزمة النتائج جعلت أهل القرار في الفريق يتفقون مع المدرب خالد بن يحي لخلافة كريم التواتي بعدما لاقى الاتفاق مع سفيان الحيدوسي رفضا من الأحباء جعل الهيئة تعدل عن قرارها...وبعد الهزيمة الأخيرة للفريق ضد الترجي في بنزرت بالذات يأمل بن يحي أن يقترن وجود ببداية حصد الانتصارات..
الفوز الثاني في البال
البحث عن الفوز الثاني في الموسم سيكون شعار مباراة اولمبيك سيدي بوزيد ومستقبل سليمان بعدما اكتفى كل منهما بفوز وحيد.ويتطلع صاحب الفريق المحلي إلى استغلال عامل الأرض لتحقيق النقاط الثلاث ومواصلة الاستفاقة فبعد هزيمة الجولة الافتتاحية أمام اتحاد بن قردان في الوقت البديل تمكن من الفوز على مستقبل الرجيش والتعادل مع الاولمبي الباجي في انتظار مبارتيه المؤجلتين ضد كل من النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري.أما منافسه مستقبل سليمان فقد بدأ موسمه بتعادل مع مستقبل الرجيش ثم فوز على الاولمبي الباجي قبل ان يسقط في فخ الهزيمة ضد الاتحاد المنستيري ويتعادل مع نجم المتلوي في انتظار لقائه المؤجل ضد النادي الإفريقي.
إثارة في عاصمة السكر
يحتضن ملعب باجة مباراة مثيرة بين اولمبي المكان ونجم المتلوي في لقاء يبحث فيه الفريق المحلي عن تأكيد فوزه في الجولة الماضية على مستقبل الرجيش وهو الأول له في الموسم بعد هزيمتين وتعادلين.واستنجد أهل القرار في النادي بخدمات المدرب طارق جراية ليخلف حافظ القيطوني.
أما فريق المناجم فلا يزال يسعى لحصد فوزه الأول بعد هزيمتين وتعادلين والاكثر من ذلك أن الفريق لم يسجل في 4 مباريات خاضها سوى هدف وحيد مقابل اهتزاز شباكه في 4 مناسبات.واجرت هيئة الفريق في الايام القليلة الماضية تغييرا على تركيبة الاطار الفني من خلال تعويض مدرب الحراس شكري الزيدي بصلاح الكافي وتعيين صلاح الدين خليل معدا بدنيا خلفا لياسين بن نصر.
اليوم الساعة 14.30
المجموعة 1
ملعب النيفر :الملعب التونسي - النادي البنزرتي/ وليد الجريدي
المجموعة 2
ملعب سيدي بوزيد :أولمبيك سيدي بوزيد - مستقبل سليمان / أمير لوصيف
ملعب باجة :الأولمبي الباجي - نجم المتلوي / أيمن النصري
تجدر الإشارة الى ان الجولة منقوصة من 3 مباريات تأجلت الى موعد لاحق وهي :
- النادي الصفاقسي وامل حمام سوسة عن المجموعة الاولى ،اتحاد بن قردان والاتحاد المنستيري من جهة ومستقبل الرجيش والنادي الافريقي من جهة ثانية بسبب التزامات كل من نادي عاصمة الجنوب وفريق باب الجديد وفريق الرباط في الدور التمهيدي الثاني مكرر من كاس الكونفدرالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115