إنجاز تاريخي للتايكواندو التونسي: خليل الجندوبي الأول عالميا

رغم حجم الصعوبات التي تعيشها الرياضة التونسية بمختلف اصنافها واختصاصاتها في ظل الوضع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي المتأزم الذي تمر به بلادنا منذ سنوات

الا ان عزيمة عدد كبير من رياضيين على التألق ومواجهة الصعاب وتسلق سلم العالمية من اجل رفع الراية الوطنية عاليا كان خير سلاح لتحقيق إنجازات تاريخية لا فقط في تاريخ الرياضة التونسية بل كذلك العربية والافريقية.
بداية التألق كانت مع أسماء ظلت راسخة في ذاكرة الرياضة التونسية على غرار أول ميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية للقمودي وانجاز الملاكم الحبيب قلحية و قرش المتوسط أسامة الملولي ... و القائمة تطول فان الأشهر القليلة الماضية حملت إنجازات إضافية لوزيرة السعادة التونسية انس جابر التي تحدت جميع الصعاب لتكون في المركز الثاني عالميا في ترتيب لاعبات التنس المحترفات كأول عربية وافريقية في تاريخ اللعبة تبلغ هذه المرتبة المشرفة , لتحمل الساعات الماضية إنجازا إضافيا غير مسبوق للرياضة التايكوندو بتوقيع البطل الأولمبي التونسي للتايكوندو محمد خليل الجندوبي بصعوده الى المرتبة الأولى عالميا في التصنيف الأولمبي لوزن 58 كغ.
إنجاز غير مسبوق وتفوق على عمالقة اللعبة
انجاز جديد لا يجب ان يمر مرور الكرام بما ان ما حققه بطلنا شرف للرياضة التونسية و العربية و الافريقية التي لم يسبق لها ان تربعت على صدارة الترتيب العالمي للتايكوندو امام عمالقة هذه اللعبة... و تقدم الجندوبي في الترتيب الذي أصدره امس الاتحاد الدولي لرياضة التايكوندو على الإيطالي الايطالي فيتوي ديلا كيلا صاحب المركز الثاني و الكوري الجنوبي جون يانغ الذي حل ثالثا و الايرلندي جاك وري صاحب المركز الرابع إضافة للفرنسي سيريان رافات الذي حل خامسا و على الصعيد القاري حل النجيري محمد امادو في المركز 14 عالميا و ثاني افضل افريقي في الترتيب يليه المغربي عمر الاكحل في المركز الثالث في الترتيب الإفريقي و 25 عالميا.
في انتظار إنجاز جديد
انجاز غير مسبوق من شانه ان يشكل حافزا معنويا كبيرا امام نجم تونس والعرب وافريقيا محمد خليل الجندوبي لمواصلة تألقه في قادم المواعيد وخاصة بطولة العالم التي ستحتضنها نهاية الأسبوع المقبل مدينة قوادالاخارا المكسيكية وتحديدا انطلاقا من 13 من نوفمبر بما يضمن لنجمنا المحافظة على الصدارة العالمية التي ستفتح له الأبواب لضمان مشاركته في الالعاب الأولمبية باريس 2024 دون عناء بما ان القوانين تضمن للمصنفين الخمسة الأوائل الى حدود ديسمبر 2023 الترشح مباشرة في هذا الحدث.
إنجاز لا يقل أهمية لبطلنا فراس القطوسي
اخبار سارة بالجملة ساقها أمس الاتحاد الدولي للتايكوندو فبالإضافة الى صعود الجندوبي الى صدارة الترتيب العالمي لوزن 58 كغ تمكن بطل تونسي اخر من الدخول في قائمة العشرة الأوائل في العالم اين تحصل البطل فراس القطوسي على المرتبة الثامنة عالميا في الترتيب الأولمبي في وزن 80كغ ... إنجازات نأمل ان تتواصل لتشمل بقية الاختصاصات اين تمتلك الرياضة التونسية المزيد من الأسماء القادرة على ان تكون في المراتب الأولى عالميا شريطة المزيد من العناية من قبل سلطة الاشراف والجامعات واهل الاختصاص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115