الدفعة الأولى من مواجهات الجولة الخامسة لسباق الرابطة المحترفة الأولى: تعادل بطعم الانتصار للملعب التونسي ... امل حمام سوسة يحسم دربي الساحل والترجي يطيح بالبنزرتي

دارت أمس الدفعة الأولى من مواجهات الجولة الخامسة لسباق الرابطة المحترفة الأولى التي حملت في طياتها العديد من المواجهات الشيقة أبرزها « الكلاسيكو الصغير «

الذي نزل فيه فريق البيات الملعب التونسي ضيفا على فريق جوهرة الساحل النجم إضافة الى دربي الساحل بين هلال الشابة وامل حمام سوسة فيما احتضن ملعب 15 أكتوبر ببنزرت حوار فريق قرش الشمال النادي البنزرتي وضيفه الترجي الرياضي.
مواجهات نجح فيها الملعب التونسي في العودة في النتيجة في مناسبتين والعودة الى باردو بتعادل بطعم الانتصار مقابل هزيمة لهلال الشابة في دربي الساحل امام ضيفه امل حمام سوسة فيما نجح الترجي في العودة من بنزرت بانتصار ثمين بهدف دون رد في مواجهة عرفت تجاوزات من قبل جماهير قرش الشمال برمي المقذوفات ما تسبب في إصابة المدرب المساعد للترجي نادر داود تم إثرها نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.
اهداف منذ البداية
ضربة بداية الجولة الخامسة غابت عنها المقدمات حيث كانت الدقيقتان الاولتان كافيتان لتحقيق اول الاهداف الأهداف لفريق جوهرة الساحل عن طريق محمد الضاوي بعد مراوغة وتسديدة قوية غالطت الحارس سامي هلال في المقابل تواصل التعادل السلبي في بقية المقابلات الى غاية دق 21 قبل ان يتمكن الامل الرياضي بحمام سوسة من ضرب موعد مع شباك مضيفه هلال الشابة عن طريق دافيد اكبان مقابل سيطرة كلية للترجي على أرضية ملعب 15 أكتوبر ببنزرت وكم هائل من الفرص لكن التألق كان للدفاع والحارس قيس العمدوني.
اسبقية للنجم وأخرى لحمام سوسة تزامنت مع استفاقة لهجوم الملعب التونسي الذي استطاع إعادة اللقاء الى بدايته بتعديل النتيجة عن طريق مهاجمه هيثم الجويني في دق 31 ليكون الرد قويا من هجوم النجم الذي لم ينتظر الكثير من اجل اخذ الاسبقية من جديد حيث حملت دق 36 ثاني الأهداف عن طريق أسامة عبيد من مخالفة مباشرة.
اسبقية للنجم على حساب ضيفه الملعب التونسي (2-1) وكذلك امل حمام سوسة على حساب مضيفه هلال الشابة (1-0) انتهت عليها الأشواط الأولى مقابل تعادل سلبي في حوار البنزرتي والترجي الذي لم يحسن استغلال الكم الهائل من الفرص المتاحة للعودة الى حجرات الملابس بالأسبقية.
بداية قوية للملعب التونسي ... الشابة يضيع التعادل والترجي ينهي سلسلة الفرص الضائعة
انطلاقة الأشواط الثانية كانت فيها المبادرة لفريق الملعب التونسي الذي تمكن في دق 62 من تعديل النتيجة عن طريق الأمين نداي ... هدف بملعب بوعلي الحوار لفريق باردو امام النجم الساحلي تزامن مع ضربة جزاء في ملعب الشابة لصاحب الأرض والجماهير لكن التألق كان للحارس مكرم البديري امام أشرف الزواغي لتظل الاسبقية للأمل ...في المقابل تمكن الترجي من وضع حدا لسلسلة الفرص الضائعة التي كانت عنوانا للشوط الأول والى حدود دق 67 نجح محمد امين بن حميدة بتسديدة قوية من فك شفرة دفاع فريق قرش الشمال.
لا جديد يذكر
6 اهداف في المواجهات الثلاث توقف إثرها العداد عن الدوران حيث سجل نسق لقاء النجم وضيفه الملعب التونسي تراجعا ملحوظا رغم بعض المحاولات لفريق جوهرة الساحل التي لم تحمل في طياتها الجديد ينتهي اللقاء بالتعادل (2-2) ... مقابل محاولات بالجملة لفريق هلال الشابة لم تكن كافية لوضع حد لتألق دفاع الامل الذي نجح في العودة للديار بانتصار ثمين امام الجار (0-1) وهي نفس النتيجة التي انتهى عليها لقاء الترجي ومضيفه فريق قرش الشمال النادي البنزرتي الذي كاد في نهاية اللقاء ان يدرك التعادل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115