المنتخب الوطني : مواجهة إيران آخر «بروفة» قبل المونديال و14 نوفمبر الإعلان عن القائمة النهائية للاعبين

بدأ موعد الرسميات بالنسبة إلى المنتخب الوطني أكابر لكرة القدم يقترب شيئا فشيئا من بوابة المشاركة في كأس العالم التي تحتضنها قطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر

إذ تطرق عناصرنا الوطنية باب المشاركة السادسة في تاريخه في المونديال بعد 5 إطلالات سابقة لم تتجاوز فيها عتبة الدور الأول لذلك يوجد طموح هذه المرة إلى ان تكون نسخة قطر 2022 مغايرة رغم ان زملاء يوسف المساكني يصطدمون بعقبة منتخبات فرنسا والدنمارك واستراليا.
تنطلق مغامرة منتخبنا في كأس العالم بملاقاة نظيره الدنماركي في 22 من نوفمبر قبل التباري مع نظيره الاسترالي في 26 من الشهر نفسه واختتام الدور الأول بمواجهة فرنسا في الثلاثين من الشهر القادم.ولضمان تجاوز هذه الاختبارات ،يجب أن تكون فترة التحضيرات ضافية ومميزة وتضمن جاهزية اللاعبين للوقوف بندية ضد ابرز المنتخبات.
تربص أخير في مدينة الدمام بالسعودية
يستعد المنتخب الوطني بعد أيام معدودة لدخول المرحلة الحاسمة من استعداداته للمشاركة في أول مونديال بنسخة عربية في قطر وسيكون التربص الأخير في المملكة العربية السعودية بدعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم لإجراء معسكر في مدينة الدمام يبدأ من 6 نوفمبر ويتواصل الى 13 من الشهر نفسه.
ووفق ما أوردته الجامعة التونسية لكرة القدم على صفحتها الرسمية على ‹فايسبوك› سيشارك في هذا التربص اللاعبون الذين تنتهي التزاماتهم مع الأندية قبل الموعد المشار إليه أعلاه باعتبار أن التزامات اللاعبين في البطولات الأوروبية تنتهي قانونيا يوم 13 نوفمبر ، كما تنتهي التزامات المسابقات الإفريقية للأندية يوم 9 نوفمبر 2022 إلا أنه يستوجب إعداد برنامج خاص للعديد من اللاعبين الذين تنتهي التزاماتهم مع أنديتهم قبل الموعد المحدد لهذا التربص.
ود مع إيران
يختتم نسور قرطاج تربصهم بمدينة الدمام السعودية قبل شد الرحال إلى الدوحة والتي ستكون مسرحا للمواجهة الودية الأخيرة لمنتخبنا مع نظيره الإيراني في 16 من الشهر القادم ،على أن يتم لاحقا تأكيد الملعب وساعة انطلاق المقابلة .
يأتي ذلك رغم التأكيد أن منتخبنا تلقى دعوات عديدة من منتخبات عالمية للتباري معها على غرار بلجيكا واسبانيا والولايات المتحدة وكندا وغيرها لكن أفادت بعض المصادر الإعلامية أن هذه الطلبات قوبلت بالرفض وتم الاختيار على إيران وفق تصريح مصدر قريب من أجواء المنتخب لموقع ‹العربي الجديد› بسبب التشابه مع أسلوب لعب أستراليا، التي ستكون المنافس الثاني لتونس في المونديال، كما أن الإطار الفني تجنب مواجهة منتخب كبير قبل أيام من بطولة كأس العالم،خصوصا بعد الخسارة القاسية التي مني بها المنتخب بخماسية مقابل هدف في شهر سبتمبر أمام نظيره البرازيلي إذ أن إنهاء التحضيرات بفوز سيحفز معنويات نسور قرطاج قبل دخول غمار المونديال،ومنتخب إيران سبق لمنتخبنا الفوز عليه بهدف من دون رد، قبل النسخة الماضية من مونديال روسيا سنة 2018.
وتجدر الإشارة إلى أن منتخبنا أجرى 4 ‘بروفات’ودية إذ واجه منتخبات الشيلي المصنف 29 عالميا و اليابان المصنف 24 عالميا وفاز عليهما ليتوج بلقب دورة كيرين الدولية والبرازيل المصنف الأول عالميا وانهزم بخماسية مقابل هدف وقبله تبارى مع جزر القمر وانتصر عليه بهدف لصفر.
14 نوفمبر كشف النقاب عن القائمة النهائية
حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 14 نوفمبر 2022 كآخر أجل لإرسال القائمة النهائية لكل منتخب والتي تتكون من 26 لاعب باعتبار أن آخر جولة من البطولات الأوروبية بالنسبة للمنتخبات المشاركة تكون يوم 13 نوفمبر ، وبالتالي سوف يقع الإفصاح على القائمة النهائية لمنتخب تونس يوم 14 نوفمبر 2022 .
دراغر يواصل التألق
واصل الظهير الايمن للمنتخب الوطني محمد دراغر تألقه إذ تمكّن الدولي التونسي من تسجيل ثالث أهدافه في بطولة دوري السوبر السويسري لكرة القدم، وذلك في المباراة التي جمعت فريقه لوزيرن بضيفه لوغانو، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من المسابقة.
وكان لوزيرن متعادلا بنتيجة (1-1)، قبل أن يتمكن دراغر من إحراز هدف فريقه الثاني في الدقيقة (69) من المباراة،من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
وانتهت المباراة بفوز لوزيرن بنتيجة (3-1)، ليرفع الفريق رصيده إلى 16 نقطة من 13 مباراة بعد 4 انتصارات و 4 تعادلات ومثلها من الهزائم، ويحتل المركز الخامس في ترتيب البطولة، ويتفوق بفارق الأهداف على فريق لوغانو الذي يمتلك 16 نقطة أيضا.
وتألق دراغر في الفترة الاخيرة مع فريقه بتسجيله 3 أهداف خلال آخر جولتين؛ إذ نجح الأسبوع الماضي في تسجيل ثنائية أمام فريق سانت غالن في المباراة التي انتهت بنتيجة (3-3).
وتعاقد نادي لوزيرن مع دراغر خلال الميركاتو الصيفي الماضي، قادما من نادي نوتينغهام فورست الإنقليزي، بموجب إعارة تمتد الى موفى الموسم الحالي.
 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115