كاس رابطة الأبطال الإفريقية: الترجي ينقذ الموقف بصعوبة و دربيات بالجملة في انتظار الجماهير العربية

نجح 15 فريقا في اقتطاع بطاقات التأهل إلى دور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية وذلك في انتظار إجراء مباراة العودة بين فيتا كلوب الكونغولي

و أو رايل كلوب البوركيني المبرمجة يوم الخميس للتعرف على هوية الفريق السادس عشر والأخير الذي سيلتحق بالركب.
هذا و قد تم تصنيف الفرق المتأهلة وفقًا لنتائجها في المسابقات الأفريقية خلال السنوات الخمس الماضية حيث حل ممثل كرة القدم التونسية الترجي الرياضي الذي تمكن من بلوغ دور المجموعات بعد إقصائه عشية السبت لفريق بلاتو يونايتد النيجري في التصنيف الأول صحبة الأهلي المصري والوداد البيضاوي و الرجاء البيضاوي ليترأس كل فريق خلال القرعة التي سيحتضنها اليوم مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمصر إحدى المجموعات الأربع.
-التصنيف الأول: الأهلي المصري (78 نقطة)- الوداد المغربي (71 نقطة)- الترجي التونسي (58 نقطة)- الرجاء المغربي (54 نقطة)
-التصنيف الثاني: صنداونز الجنوب أفريقي (46 نقطة)- الزمالك المصري (43 نقطة)- بترو أتلتيكو الأنجولي (31 نقطة)- حوريا الغيني (31 نقطة).
-التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني (28 نقطة)- شباب بلوزداد الجزائري (27 نقطة)- شبيبة القبائل الجزائري (22 نقطة)- الهلال السوداني (19.5 نقطة).
-التصنيف الرابع: القطن الكاميروني (14.5 نقطة)- المريخ السوداني (9 نقاط)- فايبرز الأوغندي، فيتا كلوب الكونغولي أو رايل كلوب البوركيني.
الترجي ينقذ الموقف
نجح الترجي في أن يكون وفيا لعاداته بالتواجد في دور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية و هو ما تعودت عليه جماهير الأحمر والأصفر في المواسم الأخيرة الماضية... وقد مر الترجي بأوقات صعبة عشية السبت على أرضية ملعب رادس ولم يحسم تأهله الا في الدقائق الأخيرة وسيكون الممثل الوحيد لكرة القدم التونسية في وقت تمتلك فيه كل مصر والمغرب والجزائر والسودان ممثلين بما يستوجب مراجعة الأندية و الجامعة و المسؤولين المشرفين على اللعبة الحسابات من اجل إعادة البريق للكرة التونسية التي تعودت على ان تكون ممثلة بفريقين في دور مجمعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية.
دربيات عربية بالجملة
نبقى مع أجواء دور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية و في انتظار ما ستسفر عنه القرعة من المؤكد أن الجماهير العربية و خاصة التونسية و المصرية و الجزائرية والمغربية ستعيش على وقع مواجهات ناريات و دربيات مشوقة بالجملة لعل أبرزها التي ستضع الزمالك المصري أمام الأهلي أو الترجي أو الوداد أو الرجاء المغربي و هو نفس الرباعي الذي سيجد نفسه أمام حوارات لا تقل قوة و أهمية أمام ممثلي كرة القدم الجزائرية شباب بلوزداد و شبيبة القبائل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115