الدور التمهيدي الثاني لكاس الاتحاد الإفريقي: نتائج متباينة للعرب..ممثلا تونس يتعادلان و29 هدفا مسجلا في المجموع

تباينت نتائج الفرق العربية في مسابقة كاس الاتحاد الإفريقي في الدور الـ32 ويمكن التأكيد على ان ممثلي الكرة العربية حققوا المطلوب وتمكنوا من الإبقاء على حظوظهم

وافرة من أجل التأهل والعبور إلى الدور القادم والذي سيكون صعبا بما أنه يسبق دوري المجموعات وسيجمع الفرق المتأهلة من مسابقة «الكاف» بالأندية التي فشلت في الصعود إلى دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية ويمر عبر ذلك حوارات الإياب المنتظرة بين أيام الجمعة والسبت والأحد القادم.
شارك 11 فريقا عربيا في الدور الـ32 من كأس الاتحاد الإفريقي من بينها الثنائي التونسي النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي حيث سجلنا 5 انتصارات و3 تعادلات و3 هزائم من بين الحوار العربي الخالص بين هلال السودان ونادي بيراميدز المصري لتكون الحصيلة إيجابية خاصة أن التعادلات كانت خارج الديار شأنها شأن الهزائم ليصبح التعويض ممكنا ومطلوبا في مواجهات نهاية الأسبوع الحالي.
وأمن الدور الـ32 لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي 29 هدفا مسجلا من مجموع 16 مباراة لعبت بين السبت والأحد أي بمعدل تهديفي وصل إلى 1.8 هدفا في المباراة الواحدة وهو معدل محترم نسبيا وأمن فريق الجيش الملكي أعرض نتائج هذا الدور بالفوز برباعية نظيفة أمام فريق أشانتي غولدن بويز.
غياب الانتصار عن ممثلي تونس
عاد النادي الصفاقسي بتعادل سلبي ثمين من إثيوبيا أمام فاصيل كينيما في مواجهة لم يتمكن فيها الفريقان من الوصول إلى الشباك ليحافظ ممثل الكرة التونسية على حظوظه في التأهل إلى الدور التالي في مباراة الإياب وكان النادي الإفريقي قد عاد هو الأخر بتعادل سلبي من زنجبار رغم الفرص التي سنحت لمثل الكرة التونسية وخاصة ضربة الجزاء وبالتالي فوت فرصة التأهل المبكر الذي سيكون مؤجلا لحوار الأحد أمام فريق كيبنغا وبذلك سيكون ممثلا الكرة التونسية مطالبين بالفوز في حوار الإياب من أجل الصعود إلى الدور الـ32 مكرر من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي والتي ستضعهما أمام الفرق غير المتأهلة من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية.
ممثلا تونس لم يكونا الوحيدين اللذين اكتفيا بالتعادل حيث قص فريق النصر الليبي شريط التعادلات السلبية في لقائه الذي جمعه بمضيفه نادي كيغالي ليكون ممثل الكرة الليبية مطالبا بالانتصار في ليبيا.
5 انتصارات محققة
فاز اتحاد العاصمة الجزائري على نادي كارا الطوغولي بنتيجة (2-0) في المواجهة التي أقيمت بملعب كيغي بلومي ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 من مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية «الكاف» ليقترب من التأهل إلى دور الـ 32 مكرر وأخذ فريق العاصمة الجزائرية الأسبقية في النتيجة عند الدقيقة (20) بهدف عكسي سجله المدافع إيساكا في مرماه قبل أن يسجل المهاجم أيمن محيوص الهدف الثاني في الدقيقة (48) عن طريق ركلة جزاء.
وفي مباراة أخرى لحساب ذات المسابقة حقق ممثل الكرة المصرية نادي فيوتشر فوزا خارج أرضه أمام كالون السيراليوني بنتيجة (2-0) ليقترب من التأهل إلى الدور التالي من المسابقة ومنح مروان محسن التقدم للفريق المصري في الدقيقة (47) ثم سجل مصطفى البدري الهدف الثاني في الوقت القاتل وبالتحديد عند الدقيقة (90+6) مانحا فريقه فوزا مريحا قبل مباراة الإياب بالأراضي المصرية بعد أسبوع.
وحقق الجيش الملكي المغربي فوزا كبيرا بنتيجة (4-0) على ضيفه أشانتي جي بي الغيني بملعب مولاي عبد الله بالرباط ليضع قدما في الدور الـ32 مكرر من المسابقة قبل لعب مباراة الإياب في غينيا يوم السبت المقبل وسجل أهداف الجيش كل من الإيفواري لمين دياكيتي في الدقيقة (36) ومحمد مفيد في الدقيقة (49) ورضا سليم في الدقيقة (58) وختم الرباعية آدم النفاتي عند الدقيقة (90).
وكان فريق الأخضر الليبي قد اكتسح منافسه أزام بثلاثية نظيفة ليفتح أبواب العبور إلى الدور القادم على مصارعيه رغم تأكيدات المدرب التونسي شمام أن أمسية الإياب ستكون صعبة وأن فريقه لم يحقق بعد التأهل لهذا لابد من التركيز.
الهزائم العربية
تعثر حامل لقب كأس الكونفيدرالية في النسخة الماضية نهضة بركان المغربي بشكل مفاجئ أمام مضيفه كوارا النيجيري وخسر أمامه بنتيجة 1-3 ليعقد مهمته في التأهل إلى الدور التالي قبل مباراة الإياب المقررة يوم السبت المقبل بالمغرب كما سقط فريق شبيبة الساورة الجزائري أمام منافس غاغنوا بنتيجة هدف نظيف ليكون مطالبا بالتعويض في حوار السبت القادم فيما كانت أخر هزيمة لممثلي العرب لفريق هلال الساحل السوداني أمام جاره بيراميدز الذي يبدو انه في طريق مفتوح للعبور إلى الدور القادم...وفي ما يلي كافة نتائج ذهاب الدور الـ32 لكأس الاتحاد الإفريقي في انتظار حوارات الإياب المنتظر نهاية هذا الأسبوع.
النتائج الكاملة:
سانت ميشال يونايتد 0 : 1 موتيما بيمبي
فيروفياريو دا بيرا 2 : 1 ديابل نوار
كيغالي 0 : 0 النصر الليبي
كيبنغا 0 : 0 النادي الإفريقي
سانت إيلوي لوبوبو 2 : 0 ساغرادا اسبيرانسا
غاغنوا 1 : 0 شبيبة الساورة
هلال الساحل 0 : 2 بيراميدز
ريال باماكو 3 : 0 هارتس أوف أووك
الأخضر الليبي 3 : 0 أزام
ألغاكو بلوس 1 : 3 تشاشوما مادزيفهاديلا
فاسيل كيتيما 0 : 0 النادي الصفاقسي
أف سي روايالز 0 : 0 زيسكو يونايتد
كوارا يونايتد 3 : 1 نهضة بركان
كالون 0 : 2 فيوتشر
كارا 0 : 2 إتحاد الجزائر
الجيش الملكي 4 : 0 أشانتي غولدن بويز

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115