نهائي كأس تونس (نسخة فرحات حشاد) مستقبل المرسى - النادي الصفاقسي 0 - 2 : بثنائية الأميرة صفاقسية

نجح النادي الصفاقسي في الفوز بالكأس السابعة في تاريخه والثانية على التوالي بعد الانتصار في الدور النهائي عشية امس على مستقبل المرسى بنتيجة 2 - 0

من اقدام حازم الحاج حسن والعمري في الدقيقتين 8 و28 من المباراة.
بداية المباراة كانت قوية من جانب ابناء القناوية الذين حاولوا الضغط على دفاع النادي الصفاقسي ومحاولة ارباكه عن طريق العمدوني وبن مسعود الا ان جاهزية دحمان والاستماته الدفاعية حالت دون وجود فرص خطيرة تذكر.
الحاج حسن يشعل المدرجات
في وقت كان مستقبل المرسى يبحث فيه عن هدفه الاول استغل حازم الحاج حسن هفوة دفاعية في الدقيقة 8 بعد توزيعة من البحري ثم تمهيد من مدافع القناوية منتصر التومي ليغالط الحارس البوغانمي معلنا التقدم في النتيجة 1-0 اشعل من خلالها مدرجات ملعب حمادي العقربي برادس. بعد هذا الهدف حاول ابناء المدرب سفيان الحيدوسي العودة في النتيجة عن طريق مخالفة مباشرة لبن مسعود في الدقيقة 15 لكنها وجدت الحارس ايمن دحمان لصدها ثم مخالفة ثانية في الدقيقة 18 سددها بن مسعود ورأسية التومي فوق المرمى. رد النادي الصفاقسي جاء في الدقيقة 24 بتوزيعة من غربال لكن لم يستغل حسن تمركزه امام المرمى، ثم ركنية من هارون بن عامر وتسديدة الحاج حسن انقذها الحارس بصعوبة.
تعميق الفارق
هيجان النادي الصفاقسي تواصل على مرمى الحارس البوغانمي وبمجهود فردي قاده حازم الحاج حسن في الدقيقة 28 راوغ الدفاع ومهد كرة لعبد الله العمري ليسكنها في الشباك معلنا عن تقدم الاسود والابيض 2 - 0.
في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول تراجع فيه اداء اللاعبين نسبيا مع اسبقية طفيفة لمستقبل المرسى على الكرة في محاولة لتذليل الفارق وكان العمدوني امام فرصة بتسديد مخالفة قوية في الدقيقة 42 وجدت الحارس ايمن دحمان ليرد بعدها شادي الهمامي بتسديدة قوية اثر تمهيد من غربال مرت محاذية لمرمى البوغانمي بقليل في الدقيقة 45 2-0.
ردة فعل من القناوية
بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب أثناء القناوية الذين هددوا مرمى دحمان عن طريق العمدوني لكن حارس النادي الصفاقسي تصدى بصعوبة على مرتين ليكون رد الحاج حسن سريعا لولا تدخل الدفاع في الوقت المناسب ليعود العمدوني من جديد بتسديدة قوية فوق المرمى في الدقيقة 49. مستقبل المرسى كان قريبا من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 51 برأسية قوية لحسني العبيدي لولا التدخل الرشيق لايمن دحمان وللابقاء على نفس النتيجة، في ظل تواصل تراجع النادي الصفاقسي للوراء كان القناوية امام فرصة تذليل الفارق في الدقيقة 60 برأسية التومي لكن العارضة حرمته من التسجيل. الدقيقة 65 سدد العمدوني مخالفة ارضية قوية لكن الحارس دحمان انقذ مرماه بصعوبة وسط غضب جماهير النادي الصفاقسي نظرا لتراجع اداء فريقها وقبول اللعب ثم مخالفة ثانية في الدقيقة 70 نفذها العمدوني والحارس دحمان بنجاح ينقذ مرماه، رد النادي الصفاقسي جاء بهجوم معاكس في الدقيقة 73 بتسديدة قوية من الحاج حسن بعد تمهيد من الهمامي لكن التسديدة اصطدمت بالشباك الجانبية للحارس البوغانمي ثم فرصة ثانية للحباسي في الدقيقة 75 بتسديدة مباغته مرت محاذية لمرمى القناوية.
ارهاق بدني
شهد ربع الساعة الاخير من المباراة تراجع اداء الفريقين من خلال اعتماد هجمة بهجمة لكنها غير مركزة حيث حاول النويوي مغالطة دحمان لكن هذا الاخير انقذ مرماه ثم رد الحباسي بتسديدة ثانية لكنها مرت محاذية لمرمى البوغانمي وحتى الدقائق الاخيرة من المباراة لم تغير شيئا لينتهي اللقاء بفوز النادي الصفاقسي بالأميرة التونسية على حساب مستقبل المرسى بنتيجة 2 - 0.
نجم المغرب:
لاعب النادي الصفاقسي حازم الحاج حسن الذي اقلق الدفاع بتسجيل الهدف الاول والتمهيد للهدف الثاني.
رقم من المباراة 3:
هي المواجهة الثالثة بين الفريقين في النهائي حيث نجح مستقبل المرسى في الفوز خلال مناسبتين والنادي الصفاقسي في مناسبة وحيدة.
للأرشيف:
• النادي الصفاقسي: ايمن دحمان، علاء غرام، محمد النصراوي، محمود غربال، اسامة البحري، عبد الله العمري (بشة)، فارس ناجي، شادي الهمامي، هارون بن عامر (السايحي)، اشرف الحباسي (التليلي)، حازم الحاج حسن (الحمروني)
• مستقبل المرسى: الاخضر بوغانمي، ايمن العامري، عثمان القروي، ياسين الورزلي، منتصر التومي، حمزة حدة (الزين) اشرف الغريسي، عمر الطرايدي، حسني العبيدي، اسامة العمدوني (كردة)، امين بن مسعود (النويوي)
• حكام الساحة: يسري بوعلي بمساعدة وائل الحناشي وهدى عافين ووليد الجريدي.
حكام VAR: هيثم قيراط ويوسف الجامي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115