النادي الصفاقسي: السلامي يغادر رئاسة النادي رسميا والوالي يَعِدُ بالبديل في ظرف أسبوع

قرر رئيس الهيئة التسييرية للنادي الصفاقسي المنصف السلامي مغادرة الفريق بعد نهاية فترته التسييرية التي انطلقت في اواخر شهر جانفي الفارط لتتواصل

على مدى 8 اشهر حاول من خلالها لم شمل العائلة الموسعة للنادي من اجل توفير بعض المبالغ المالية لمجابهة المصاريف وخلاص جزء من الديون بالإضافة الى التسيير اليومي للنادي وقد نجح في خلاص مستحقات اللاعبين والإطار الفني وعمال المركب في حين لم تتمكن الهيئة من غلق عدة ملفات اخرى خاصة منها الخطايا التي تقدر بالمليارات.
الاكيد ان لكل بداية نهاية بما ان الهيئة نجحت في بعض المواضيع واخفقت في البعض الآخر نتيجة عدة عوامل.
السلامي: صرفت من مالي الخاص
اكد المنصف السلامي في تصريح لـ«المغرب» ان الاموال التي كان يصرفها على النادي من ماله الخاص لا من شركاته مؤكدا انه ضحى بأموال ابنائه من اجل تقديمها للنادي الصفاقسي لكنه لم يعد يرغب في دفع اي مليم الى ان تعود اموال النادي المنهوبة حسب قوله. وأضاف السلامي «يجب على الجميع ان يعلموا انني ارغب اليوم في الرحيل وترك الفرصة للشباب والوجوه الجديدة لتسيير النادي لا خوف على النادي الصفاقسي في المستقبل نظرا لانه يملك رجالات خلفه والاكيد ان هنالك حلول للخروج من الازمة التي يعيشها.
ضحيت بصحتي ومالي الخاص لاسعاد جماهير النادي وتوفير جزء من مصاريفه لكنني اليوم مطالب بالراحة والنقاهة نظرا للوضعية الصحية والاكيد اننا سنكون داعمين لكل من سيكون على رأس النادي مستقبلا».
والي صفاقس: سنعين هيئة في ظرف اسبوع
اكد والي صفاقس فاخر الفخفاخ انه سيعمل خلال هذه الفترة على ايجاد حلول عاجلة للنادي الصفاقسي مبينا انه في ظرف اسبوع سيقع الاعلان عن قائمة تتكون من 12 عضوا لتسيير النادي.
واضاف الوالي لا خوف على النادي الصفاقسي وسأتصل بكل رجال الاعمال من اجل لم الشمل وايجاد حلول عاجلة خاصة على مستوى تسيير النادي بعد ان عبر الرئيس الحالي المنصف السلامي على المغادرة سنعمل على توفير افضل الظروف للهيئة القادمة ونطمئن جماهير الأسود والابيض على فريقها».
عزوف عن الترشح
عقدت لجنة الدعم اجتماعها بحضور عدد من رجالات النادي الداعمين للنظر في الوضعية الحالية التي يعيشها النادي خاصة على مستوى التسيير وجمع المال وخلاص الديون مع الملاحظة عزوف رجالات صفاقس على تقديم الترشحات لرئاسة النادي لعدة اسباب فقد اكد لنا البعض ان من بين اسباب العزوف العجز المادي الكبير الذي يعيشه النادي منذ فترة والرئيس الجديد مطالب بتوفير كامل وقته لتسيير.
الحقيقة الموجعة تؤكد ان عقلية بعض الجماهير وجب تغييرها من خلال استعمال طرق اتصال جديدة بعيدا عن السب او الشتم الذي يقلق اي مسؤول.
انهاء التربص
اختتم النادي الصفاقسي تربصه بالعاصمة امس بعد اجراء مباراة ودسة اخيرة امام المنتخب الاولمبي انتهت بنتيجة التعادل 1-1 وهو اللقاء الودي الثالث في التربص بعد مواجهة اولى امام مستقبل المرسى انتهى بالهزيمة 2-0 والفوز على منتخب الأفارقة بتونس 2 - 0.
الفريق سيقوم ببرمجة بعض الوديات الاخرى في صفاقس خلال الأسبوع القادم قبل مواجهة النادي الافريقي بداية شهر سبتمبر المقبل كما ان المدرب كريم دلهوم سيقوم بالاعلان على القائمة النهائية بداية الأسبوع القادم لمواصلة التحضيرات.
تحديد قائمة اللاعبين
وقد قام المدرب كريم دلهوم اختبار كل اللاعبين سيعلن في الأسبوع المقبل عن القائمة الاسمية للاعبين الذين سيعول عليهم في الموسم الجديد وتقديم القائمة للاتحاد الافريقي قبل يوم 22 اوت.
شواط يعود
علمنا من مصادر مقربة صلب النادي ان اللاعب فراس شواط سيعود للتمارين بداية من الأسبوع القادم مع المجموعة بعد قرار الجامعة بتفعيل عقده الى غاية جوان 2024 بالإضافة الى عدم بعث ملفه الى الاتحاد الدولي ومن المنتظر أن يلتحق شواط الاثنين المقبل بالتمارين حيث سيخصص له الاطار الفني حصص تمرينية خاصة على المستوى البدني قبل الالتحاق بالمجموعة لمواصلة التحضيرات سيما وان شواط تغيب لمدة شهر كامل عن التمارين بالإضافة الى تخلفه على تربص العاصمة والمباريات الودية الاخيرة.
من المؤكد ان عملا كبيرا ينتظر اللاعب للعودة الى مكانه الطبيعي في التشكيلة علما وانه وقع عرض اللاعب على لجنة التأديب من اجل النظر في قرار تأخر عودته للتمارين وتمرده في بعض الفترات على الهيئة بما ان العقوبة قد تكون مادية بالأساس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115