الترجي الرياضي: تقديم المنتدبين ... كولي يحرج الهيئة بقراره و الشعلالي يتفوق على الجميع

لم تنتظر الهيئة المديرة للترجي كثيرا بعد نجاحها في فسخ عقد مهاجمها ايدو وذل بالاعلان عبر موقعها الرسمي عن الصفقات التي نجحت

في إتمامها منذ فتح الميركاتو الصيفي حيث كانت البداية مع المهاجم الدولي الجزائري رياض عياد الذي وقع عقدا ب3 لمواسم أي إلى غاية جوان 2025 مقابل 250 ألف اورو أي قرابة 800 ألف دينار في صفقة تعد الأبرز والأهم نظرا لما يمتلكه الأخير من إمكانيات جعلته محل متابعة وصراع من عدة فرق من الجزائر وخارجها قبل ان يختار ان تكون وجهته ممثل كرة القدم التونسية الترجي الذي يشكل احد ابرز بوابات الاحتراف أمام الجزائريين كما هو الحال مع البلايلي و بدران و الشتي ... والقائمة تطول.
الإعلان الرسمي عن أولى الانتدابات الخارجية تلاه بدقائق الاعلان عن الصفقات المحلية التي حملت توقيع كل من صانع الألعاب عزيز فلاح القادم من النجم الساحلي في شكل انتقال حر بعقد يمتد لـ5 سنوات اي الى جوان 2027 ثم ثنائي النادي الصفاقسي محمد بن علي بعقد يمتد موسمين أي إلى غاية جوان 2024 و حسام دقدوق بعقد ب3 مواسم اي الى غاية جوان 2025 في انتظار ما ستحمله الساعات القادمة من انتدابات إضافية نظرا لتواصل الاتصالات بمعتز زدام و لاعب تونسي ينشط باحدى البطولات الأوروبية.
كوليبالي يحرج هيئة المؤدب
سبق أن اشرنا إلى العرض السعودي الضخم الذي تلقته إدارة الترجي من اجل التفريط في خدمات لاعبها الايفواري فوسيني كوليبالي وهو ما كان محل نقاش بين رئيس النادي و المدرب نبيل معلول الذي أكد منذ التحاقه بحديقة حسان بالخوجة نهاية الموسم الماضي حاجته لخدمات اللاعب , ليعود بعد العرض الأخير الذي بلغ الفريق و جلوسه مع رئيس النادي لترك الاختيار حول رحيل كولي من عدمه للهيئة المديرة مع وضع شرط في حال رحيل كولي بالقيام بانتداب إضافي... موافقة معلول جعلت الهيئة تجلس إلى اللاعب و الحديث عن العرض الكبير الذي سيوفر للفريق و خاصة له شخصيا عائدات مالية كبيرة جدا مقارنة بما يتحصل عليه الآن ليتفاجأ رئيس النادي برد لم يتعود عليه من اللاعبين الذين أتيحت لهم فرص مشابهة عبر تأكيد كوليبالي رغبته في مواصلة المشوار في الترجي إلى غاية نهاية مسيرته كما كان الحال مع الدربالي و شمام مع الإشارة أن قيمة العروض و العائدات المالية لا تمثل الكثير له و أن همه الوحيد هو البقاء مع الفريق ... جواب يبدوا انه قد أحرج هيئة المؤدب حيث علمت «المغرب» أنها تتجه و بنسبة كبيرة للإبقاء على الايفواري مع إمكانية تمديد عقده الذي ينتهي في جوان المقبل لموسم أو موسمين إضافيين.
الهوزني و كوليبالي يلتحقان
تأكيد كولي على رغبته في البقاء تزامنت مع التحاقه بالتمارين مع المجموعة شانه في ذلك شان الليبي حمدو الهوني الذي انظم بدوره خلال حصة تمارين الخميس المسائية إلى بقية المجموعة التي ستدخل خلال الأيام القليلة القادمة في تربص مغلق بالعاصمة على أن يكون الموعد نهاية شهر أوت مع تربص ثاني بجزيرة الأحلام جربة ستتخلله بعض المقابلات الودية.
كوفي الأقرب للالتحاق بالنخبة أو الرحيل في شكل إعارة
عودة الهوني مع تأكيد كوليبالي لرغبته في مواصلة المشوار جعلت عدد الأجانب المتواجدين حاليا خلال حصص التمارين يرتفع إلى 7 أسماء و هي « محمد أمين توغاي – رياض بن عياد – فوسيني كوليبالي – دافيد كوفي – انيو ايوالا – صابر بوقرين – حمدو الهوني « الأمر الذي سيفرض على فريق باب سويقة بعد تنقيح الجامعة لقوانين اللاعبين الأجانب الذي ينص على أن يتجاوز عدد الأجانب في كل فريق 6 لاعبين مقابل السماح ل 4 أسماء فقط بالتواجد في التشكيلة الأساسية أن يتخلى عن احد لاعبيه الأجانب حيث يعد دافيد كوفي الأقرب من التواجد خارج قائمة الفريق إما بالتفريط في خدماته في شكل إعارة نظرا لتواجد عدة مطالب من فرق تنشط في الرابطة المحترفة الأولى للظفر بخدماته أو بإلحاقه بفريق النخبة .
الشعلالي يتفوق على الجميع
بعيدا عن أجواء الميركاتو و ما حمله في طياته من انتدابات و في انتظار تعزيزات إضافية خلال الأيام القليلة القادمة إضافة إلى الغربلة التي سيشهدها الرصيد البشري برحيل عدة أسماء في شكل إعارة و بالعودة إلى أجواء التمارين التي تشهد تركيزا كبيرا على الجانب البدني نجح لاعب الارتكاز غيلان الشعلاني في التفوق على الجميع خلال الاختبارات البدنية ليؤكد بذلك جاهزيته ليكون ضمن حسابات معلول مع انطلاقة الموسم الجديد ... الشعلالي تمكن و بلغة الأرقام أن يكون الأفضل رغم المجهود الكبير الذي بذله عدد من اللاعبين باختيارهم الانطلاق في الإعداد بدنيا للموسم الجديد مبكرا كما هو الحال مع اليعقوبي الذي قام ببرنامج تأهيل بدني خاص خلال شهر جوان باسبانيا و كذلك بوقرين خلال فترة تواجده بالمغرب مرورا إلى بن حميدة و بريمة و المنتدب الجديد بن علي ... و القائمة تطول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115