تونس تحتضن بطولة إفريقيا للشباب والدورة الدولية للأكابر في كرة الطاولة: 49 دولة في ضيافة تونس و أمال كبيرة على وسيم الصيد

عقدت الجامعة التونسية لكرة الطاولة ندوة صحفية ألقت خلالها الضوء على أبرز ملامح البطولة

الإفريقية للشباب والدورة الدولية للأكابر التي ستحتضنها بلادنا القاعة متعددة الاختصاصات برادس.
وسيشارك 14 منتخبا في البطولة الإفريقية للأصاغر والأواسط لكرة الطاولة من 21 إلى 27 جويلية الجاري في حين سيشارك 35 منتخبا في الدورة الدولية للأكابر من 1 إلى 6 أوت المقبل.
من اجل ضمان مقعد في بطولة العالم
وأكد لطفي قرفال رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة خلال اللقاء الإعلامي أنّ البطولة الإفريقية للأواسط والوسطيات ستكون مرحلة تأهيلية لبطولة العالم التي ستحتضنها تونس في شهر ديسمبر القادم حيث سيضمن طرفا النهائي في كل صنف بطاقة التأهل للمونديال وتمثيل القارة الإفريقية, كما أشار قرفال إلى العدد الكبير للمشاركين في البطولة الإفريقية و الذي سيكون في حدود 118... 74 لاعبا صنف الذكور و 44 صنف إناث, أما في ما يتعلق بالدورة الدولية لمنافسات الأكابر فقد بينّ رئيس الجامعة أنّ الدورة ستتميز بمشاركة أبرز المصنفين الأوائل في العالم خصوصا من الصين واليابان والبرازيل.
تربص مغلق لعناصرنا الوطنية و أمال كبيرة على الصيد
من جهته أكد رئيس اللجنة الفنية صلب الجامعة التونسية لكرة الطاولة حبيب دلدول أنّ اللاعب وسيم الصيد يعدّ أبرز العناصر الوطنية التي يعوّل عليها للصعود لمنصة التتويج في البطولة الافريقية، مشيرا الى دخول عناصرنا الوطنية في تربص اعدادي من 11 الى 18 جويلية بمنزل تميم استعدادا لهذه المواعيد الهامة» البطولة الافريقية وللدورة الدولية لمنافسات الأكابر».
وفي مايلي قائمة الدول الـ 14 المشاركة في البطولة الإفريقي والدول الـ 35 المشاركة في الدورة الدولية لمنافسات الأكابر:
البطولة الإفريقية للأصاغر والأواسط:
تونس - الجزائر- الكوت ديفوار - الكاميرون - الكونغو الديمقراطية - مصر - كينيا - ليبيا - المغرب - نيجيريا - جنوب افريقيا - الطوغو - بوركينا فاسو - مدغشقر.
الدورة الدولية لمنافسات الأكابر:
النمسا - الجزائر - بلجيكا - البرازيل - الصين - تايوان - كرواتيا - الدنمارك - الاكوادور - مصر - فنلندا - فرنسا - ألمانيا - الهند - ايران - ايطاليا - اليابان - كازاخستان - كوريا - اللوكسومبروغ - المكسيك - المالديف - موناكو - هولندا - بولونيا - البرتغال - البورتوريكو - سلوفينيا - السويد - سويسرا - تايلندا - تونس - تركيا - أكرانيا - الولايات المتحدة الأمريكية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115