بطولة العالم لألعاب القوى: رباعي من اجل تشريف الراية الوطنية على الأراضي الأمريكية

شد المنتخب الوطني التونسي لألعاب القوى أكابر وكبريات أول أمس الرحال في اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في بطولة العالم التي تنطلق فعالياتها

غدا بمدينة يوجين من ولاية أوريغون لتمتد إلى غاية 24 جويلية وتعد أبرز حدث رياضي في اختصاص أم الألعاب .
سيكون المنتخب ممثلا بأربعة رياضيين وهم مروى بوزياني في اختصاص 3000 متر موانع و عبد السلام العيوني اختصاص 800 متر و محمد أمين الجهيناوي اختصاص 3000 متر موانع و وأحمد الجزيري اختصاص 3000 متر موانع رجال.
ممثلة وحيدة لتونس
البداية ستكون بالعنصر النسائي و تحديدا الممثلة الوحيدة لتونس على الأراضي الأمريكية مروى بوزياني التي يعود أول ظهور لها على الساحة الدولية من بوابة اولمبياد طوكيو 2021 لتعانق أول المعادن منذ أيام بتتويجها بفضية البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 ما قد يشكل دافعا معنويا كبيرا أمام احد أهم و ابرز بطلات تونس في رياضة العاب القوى اختصاصا 3000 متر موانع لتحقيق نتائج ايجابية ببطولة العالم و إهداء تونس ميدالية تأمل الجماهير الرياضية أن تكون ذهبية.
من اجل تحقيق نتائج غير مسبوقة
على أمل أن تكون بوزياني أفضل ممثل للمرأة التونسية على الأراضي الأمريكية سيعمل الثلاثي العيوني و الجهيناوي و الجزيري في صنف الذكور على رفع الراية الوطنية عاليا و إهداء تونس تتويجات غير مسبوقة نظرا لامتلاكهم إمكانية فنية و بدنية مميزة و في ما يلي لمحة على مسيرة ممثلي تونس في اوريغون :
أحمد الجزيري اختصاص 3000 متر موانع يمتلك ذكريات مميزة على الأراضي الأمريكية أين سطع اسمه مؤخرا في الولايات بتتويجه بذهبية سباق 3000 متر موانع رجال ببطولة الجامعات الأمريكية NCAA كأول تونسي يحقق هذا الإنجاز، إضافة إلى مشاركة مشرفة خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران2022 أين كان على بعد خطوة من الظفر بالميدالية البرونزية بعد ان حل رابعا في سباق النهائي.
محمد أمين الجهيناوي اختصاص 3000 متر موانع و هو الذي سجل مستواه تحسنا ملحوظا بعد اختياره الاحتراف بايطاليا كخطوة بحث من خلالها عن تحسين أرقامه و الاحتكاك بخيرة الاسماء على الساحة , كانت له مؤخرا مشاركة جيدة في ملتقى الدوري الماسي لألعاب القوى بروما تمكن خلالها من إنهاء سباق 3000 متر موانع في المرتبة 11 وتحطيم رقمه الشخصي بتوقيت جديد قدره 08:16.38.
عبد السلام العيوني اختصاص 800 متر من الأسماء الصاعدة في عالم العاب القوى أمام ما يمتلكه من إمكانيات فنية و بدنية جدية كشف عنها من خلال أول حضور له 2021 بأولمبياد طوكيو , كما شارك مؤخرا في ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 وكان قريبا جدا من اعتلاء منصة التتويج حيث حل رابعا في سباق النهائي .
تجدر الإشارة آن المشاركة التونسية ستنطلق غدا مع كل من محمد أمين الجهيناوي و أحمد الجزيري في منافسات سباق 3000 متر موانع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115