نهائيات كاس أمم إفريقيا للسيدات: انطلاقة مثالية لسيدات قرطاج ... رباعية في شباك الطوغو في انتظار التأكيد غدا أمام زمبيا

نجحت سيدات تونس في تحقيق بداية مثالية في أولى مواجهات كاس أمم إفريقيا التي انطلقت فعالياتها يوم السبت على الأراضي المغربية بتحقيق

انتصار عريض ليلة الأحد على حساب منتخب الطوغو برباعية.
لم يكتف المنتخب بالانتصار بل جمع بين النتيجة و الأداء و فرض سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب أكد من خلالها جاهزيته ليكون منافسا قويا على اللقب وخاصة ضمان مقعد في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بتنظيم مشترك بين أستراليا و نيوزيلاندا خلال الفترة الممتدة بين 20 جويلية و 20 أوت 2023 بما أن المنتخبات المترشحة إلى الدور نصف النهائي ستضمن مشاركتها آليا في المونديال.
أسرع هدف في الـ «كان»
رباعية تزامنت مع رقم قد يصعب تحطيمه خلال النسخة الحالية لكاس أمم إفريقيا حيث سجل المنتخب الوطني أسرع هدف في كأس افريقيا للأمم سيدات عن طريق مريم حويج التي افتتحت التسجيل منذ الدقيقة الأولى فيما أضافت صابرين اللوزي الهدف الثاني في 12 دقيقة ونجح المنتخب الطوغولي في تذليل الفارق في 23د ليعود منتخبنا في الشوط الثاني و يضيف الهدف الثالث عن طريق صابرين اللوزي والثاني في رصيدها في 60د فيما اختتمت مريم حويج شريط الأهداف بإضافة الرابع لسيدات قرطاج في الدقيقة 71 د والثاني في رصيدها.
من اجل التأكيد
أداء مميز و نتيجة عريضة ستكون بحاجة للتأكيد في قادم المواعيد و تحديدا في لقاء الجولة الثانية من المجموعة الثانية الذي سيجمع غدا بداية من الساعة 18 منتخبنا بالمنتخب الزمبي من اجل ضمان بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي قبل اختتام مقابلات الدور الأول التي ستجمع منتخبنا يوم السبت المقبل بداية من التاسعة ليلا بالمنتخب الكاميروني و تجدر الإشارة إلى ترشح صاحبي المركزين الأول و الثاني من كل مجموعة في أعقاب الدور الأول صحبة أفضل منتخبين في المرتبة الثالثة إلى الدور ربع النهائي.
مريم حويج أفضل لاعبة في مباراة تونس والطوغو
تم اختيار نجمة سيدات قرطاج مريم حويج أفضل لاعبة في مباراة تونس والطوغو بعد تألقها وبروزها اللافت في هذا اللقاء بتسجيل ثنائية وتقديم مردود متميز وبطولي .
ونجحت حويج في تسجيل أسرع هدف في «الكان» ومنذ الدقيقة الأولى للمباراة وأمضت الثاني في رصيدها خلال 71 دقيقة و إستحقت بذلك اختيارها أفضل لاعبة في اللقاء وتعتبر مريم حويج من الركائز في منتخب السيدات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115