نهائيات كاس أمم إفريقيا للسيدات: المنتخب يستهل المشوار اليوم بملاقاة الطوغو

انطلقت أمس السبت منافسات نهائيات كاس أمم إفريقيا لكرة القدم سيدات التي تحتضنها المغرب من 2 إلى 23 جويلية بمشاركة 12 منتخبا

موزعة على 3 مجموعات بما فيها منتخبنا الوطني المتواجد في المجموعة الثانية إلى جانب الكامرون و زمبيا و الطوغو.
ضربة بداية سيدات تونس مع نهائيات أمم إفريقيا بالمغرب ستكون اليوم انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا بتوقيت تونس بملاقاة المنتخب الطوغولي في مواجهة سيعمل خلالها منتخبنا على تحقيق بداية مثالية و تأكيد جاهزيته للذهاب بعيدا في هذه الدورة ولم لا العودة باللقب نظرا لتوفر جميع سبل النجاح و خاصة وجود لاعبات لهن من الخبرة الكثير و جلهن محترفات خارج حدود الوطن.
بقية المواعيد
على أمل تحقيق بداية قوية اليوم أمام الطوغو ستكون سيدات تونس على مواعيد لا تقل أهمية خلال الأسبوع المقبل الأول بملاقاة المنتخب الزامبي يوم الأربعاء 6 جويلية بداية من الساعة السادسة مساء و الثاني بمواجهة سيدات الكاميرون يوم السبت 9 جويلية بداية من التاسعة ليلا في ختام منافسات الدور الأول و تجدر الإشارة إلى ترشح صاحبي المركزين الأول و الثاني من كل مجموعة في أعقاب الدور الأول صحبة أفضل منتخبين في المرتبة الثالثة إلى الدور ربع النهائي.
بطولة هامة
التربع على عرش الكرة الافريقية بالتتويج باللقب لا يعد الامر المهم الوحيد بما ان نهائيات كاس افريقيا ستكون مؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بتنظيم مشترك بين أستراليا و نيوزيلاندا خلال الفترة الممتدة بين 20 جويلية و 20 أوت 2023 حيث ستضمن المنتخبات المترشحة إلى الدور نصف النهائي مشاركتها آليا في المونديال .
الاتحاد الافرقي يكشف قيمة الجوائز
وكشف الاتحاد الافريقي في بيان أصدره أمس عن القيمة المالية للجوائز التي ستحصدها المنتخبات المشاركة و التي تم الرفع من قيمتها بنسبة 150%، وفقاً لما أعلن عنه رئيس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي.
وسيحصل المنتخب المتوّج على مبلغ 500 ألف دولار أي ما يعادل قرابة مليار ونصف بالمليم التونسي في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 300 ألف دولار (900 الف دينار تونسي).
كما سيحصل المنتخبان اللذان سيغادران المسابقة في الدور النصف النهائي على 225 ألف دولار (690 الف دينار)، في حين سيحصد كل منتخب يبلغ الربع النهائي ويغادره على مبلغ 175 ألف دولار (530 ألف دينار).
أما المنتخبات التي ستغادر كأس إفريقيا من الدور الأول فستحصل على مبلغ 150 ألف دولار (460 ألف دينار) لكل منتخب ينهي الدور الأول في المركز الثالث، و100 ألف دولار (306 الف دينار) لكل منتخب ينهي مرحلة المجموعات في المركز الرابع.
و في ما يلي جدول الجوائز :
- البطل : 500 ألف دولار
- صاحب المركز الثاني : 300 ألف دولار
- المركز الثالث و الرابع : 225 ألف دولار لكل منتخب
- الريع النهائي : 175 ألف دولار لكل منتخب
- المركز الثالث في مرحلة المجموعات : 150 ألف دولار لكل منتخب
- المركز الرابع في مرحلة المجموعات : 100 ألف دولار لكل منتخب

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115