الاتحاد المنستيري _ الترجي الرياضي : (3 - 2) الاتحاد يعيد توزيع الأوراق

نجح الاتحاد الرياضي المنستيري في تحقيق ريمونتادا و تحويل الهزيمة الى انتصار على حساب ضيفه متصدر الترتيب الترجي الرياضي

الذي انقاد الى اول هزيمة في مرحلة التتويج
عجز الترجي عن المحافظة على الأسبقية في مناسبتين والانتصار المستحق للاتحاد اعاد توزيع الاوراق على مستوى مرحلة التتويج بما ان الفارق تقلص قبل 3 مواجهات من نهاية المشوار الى 2 نقاط بين الترجي و الاتحاد .
بداية قوية
بداية المباراة غابت عنها المقدمات من الفريق الضيف الترجي الذي استطاع فرض سيطرته على مجريات اللعب والبحث عن الاسبقية منذ البداية و هو ما نجح في تحقيقه عن طريق حمدو الهوني في دق 5 .
الترجي يواصل افضليته
اسبقية لم تمنع الترجي من مواصلة افضليته و البحث عن الاطمئنان اكثر على نتيجة اللقاء بالتعويل على سرعة ايولا وبن حمودة و فنيات حمدو الهوني إضافة الى المعاضدة المتواصلة من بن رمضان والشتي و هو ما كاد ان ياتي بالجديد في اكثر من مناسبة و لعل اخطر الفرص حملت توقيع بن حمودة في دق 15 و القائم الايسر كان في الموعد ليقول القائم الايمن في دق 29 كلمته و يحرم الترجي و بن حمودة من الهدف الثاني.
الاتحاد يمسك بزمام الامور
محاولات سجل اثرها اداء الترجي تراجعا ملحوظا و هو ما نجح الاتحاد في استغلاله بالضغط العالي على حامل الكرة والمراوحات بين الهجمات المعاكسة السريعة و الهجمات المركزة التي شكلت خطورة تذكر على مرمى الدبشي و دفاع الترجي الذي لم يستطع الصمود اكثر لتحمل دق 38 الجديد بعد سوء تمركز من دفاع الترجي احسن استغلاله الشيخاوي بتسديدة قوية اعادت اللقاء الى ضربة بدايته.
الاتحاد يرغب في المزيد
هدف كان له وقع ايجابي على معنويات الاتحاد المنستيري الذي واصل ضغطه على دفاع الترجي بحثا عن العودة الى حجرات الملابس بالاسبقية و هو ما كان بالامكان تحقيقه لولا التسرع و غياب التركيز واللمسة الاخيرة اضافة الى حسن تمركز دفاع الترجي و يقظة حارسه الدبشي لينتهي الشوط على نتيجة التعادل الايجابي مع تقارب كبير في اداء الفريقين.
دون مقدمات
شوط الثاني غابت عنه المقدمات بما ان دقيقة كانت كافية لاخذ الترجي للاسبقية من جديد بعد مجهود فردي من بن حمودة و تسديدة ارضية غالط بها حارس الاتحاد المحواشي.
تفنن في اضاعة الفرص
هدف مباغت لخبط حسابات الاتحاد المنستيري الذي كاد ان يكلفه نزوله للهجوم قبول اكثر من هدف لكن التسرع و غياب اللمسة الاخيرة خاصة عن الليبي حمدو الهوني الذي كان في موقع مميز للتسجيل في دق 55 و تالق المحواشي امام بن حمودة حال دون الاطمئنان نسبيا على نتيجة اللقاء.
تاخر في النتيجة و تراجع الاتحاد بدنيا دفع المدرب فوزي البنزرتي للقيام ب 4 تغييرات دفعة واحدة كان لها دور في تغير اداء فريقه الذي لم يتاخر بعد عودته للضغط الهجومي في تعديل النتيجة عن طريق زياد العلوي في دق 74 ليعيد اللقاء الى بدايته.
ضغط متواصل
اسبقية واصل اثرهاالاتحاد ضغطه وافضليته و هو ما اعطى اكله من جديد في دق 82 بهدف حمل توقيع مقران براسية قوية عجز الدبشي عن التصدي لها.
الترجي يعود الى الضغط
اسبقية نزل اثرها الترجي مع لعب ورقة ايدو بكل ثقله الى الهجوم ما كاد ان ياتي بالجديد لولى تالق المحواشي امام بن حمودة في دق 87 و صمود الدفاع امام ايولا في دق 88 وغياب الدقة عن راسية مشموم في دق 92 ثم مرور تسديدة ايدو بجانب القائم الايسر في دق 95 ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بانتصار مستحق للاتحاد اعاد به توزيع الاوراق على مستوى المنافسة على اللقب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115