النادي الصفاقسي - النجم الساحلي (1 - 0): هدف الحرزي يحسم الكلاسيكو

نجح النادي الصفاقسي في اقتلاع الانتصار امام النجم الساحلي في كلاسيكو حسمه فريق عاصمة الجنوب بفضل هدافه في هذا الموسم

ايمن الحرزي ليعلن هذا الانتصار التحاق الصفاقسي بالنجم الساحلي في الترتيب.
كلاسيكو الامس عرف احداث شغب في المدرجات كادت تنتهي بما لا يحمد عقباه الا ان الامور عادت الى طبيعتها قبل نهاية المواجهة الا ان المشاهد لم تكن ايجابية.
بداية متوازنة
بداية المباراة كانت بحذر من الجانبين الى حدود مطلع الدقيقة 7 حيث بادر النجم الساحلي بالتوغل في مناطق جزاء النادي الصفاقسي عن طريق مبي لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب لتكون ردة فعل قوية بعدها من جانب ابناء المدرب نبيل الكوكي بتسديدة اولى عن طريق ناجي ثم المطالبة بضربة جزاء في المحاولة الثانية عن طريق دياكيتي لكن الحكم ايمن نصري طالب بمواصلة اللعب دون العودة الى «الفار».
تراجع اللعب نسبيا بين الفريقين لتنحصر الكرة في وسط الميدان الى حدود مطلع الدقيقة 19 عندما راوغ دياكيتي دفاع النجم الساحلي وحارسه الجمل ويسدد كرة لكن بوزرارة انقذها من على خط المرمى لتبقى الفرصة الابرز في المباراة.
اداء ضعيف
على غير المباريات الاخيرة فإن الارهاق بدا واضحا على الفريقين وهو ما اضفى غياب الفرجة لتبقى الفرصة الابرز للنادي الصفاقسي في الدقيقة 37 بعد انفراد دياكيتي بالجمل ليسدد كرة قوية انقذها هذا الاخير لتعود امام الحسين علي الذي سجل هدفا لكن الحكم ايمن نصري الغاه بسبب تسلل دياكيتي وسط احتجاج بنك بدلاء النادي الصفاقسي الذي طالب بالعودة الى «الفار» الا ان الحكم اصر على قراره.
رد النجم الساحلي جاء في الدقيقة 43 بتوزيعة عبيد لكن رأسية العمري انقذها دحمان بصعوبة لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي 0-0.
الحرزي يباغت
بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى الجمل وطالب دقدوق بضربة جزاء اثر عرقلته في الدقيقة 47 الا ان الحكم طالب بمواصلة اللعب وهو ما اغضب لاعبي الأسود والابيض بسبب التحكيم وفي الدقيقة 56 حاول حسين علي مغالطة الجمل بتسديدة لكن الدفاع عن طريق بوزرارة انقذ مرماه بصعوبة.
في وقت كان النجم الساحلي تائها فوق الميدان استغل القروي توزيعة دقدوق ليمهد الكرة امام الحرزي وبتسديدة قوية غالط بها الحارس علي الجمل في الدقيقة 59 معلنا التقدم في النتيجة ب1-0 اشعل بها مدرجات ملعب المهيري.
فرص من الجانبين
بعد هذا الهدف تراجع النادي الصفاقسي الى الوراء مما ترك بعض المساحات للاعبي النجم الساحلي حيث كان عبيد قريبا من مغالطة دحمان في الدقيقة 70 بتسديدة قوية لولا تدخل هذا الاخير بصعوبة، النادي الصفاقسي حاول الرد سريعا في الدقيقة 78 بتسديدة لكامارا لكن الكرة مرت محاذية للمرمى ثم تسديدة ثانية من دياكيتي لكن العارضة حرمته من اضافة الهدف الثاني مع الاعلان عن تسلل بعد اللقطة في الدقيقة 80.
رد النجم الساحلي جاء في الدقيقة 84 بمخالفة مباشرة اصطدمت بالشباك الجانبية لمرمى دحمان عن طريق العوافي ثم تسديدة قوية من بوتمان في الدقيقة 89 لكن دحمان كان بالمرصاد ورغم هيجان النجم الساحلي من اجل تعديل النتيجة الا ان النادي الصفاقسي صنع عدة فرص خاصة امام كل من القروي والحاج حسن الا ان النتيجة انتهت بفوز النادي الصفاقسي.
بريم تحت الدوش
بعد الانتصار على النجم الساحلي قررت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي منح اللاعبين منحة انتصار تحت الدوش تشجيعا لمجهوداتهم في اللقاء خاصة ان جماهير النادي الصفاقسي شاركت في جمع اموال «البريم» لمواصلة البحث عن نتائج ايجابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115