النادي الصفاقسي – اتحاد بن قردان ( 0-0): الصفاقسي يرفض الانتصار

مباراة مجنونة احتضنها ملعب المهيري امس بين النادي الصفاقسي واتحاد بنقردان انتهت على نتيجة التعادل السلبي بعد إهدار النادي الصفاقسي

لضربتي جزاء في الدقيقة 68 و75 عن طريق الحرزي والقروي .
بداية الشوط الأول كانت قوية من جانب النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى الحارس الفرحاتي وكان قريبا من تسجيل الهدف الأول عن طريق شواط في الدقيقة 4 لكن الحارس تدخل في مناسبتين وأنقذ مرماه بصعوبة... رد اتحاد بنقردان كان سريعا بتسديدة قوية من الزايدي لكنها لم تكن خطيرة على مرمى دحمان لتعود الأفضلية لفريق عاصمة الجنوب مقابل استماتة كبيرة لدفاع الاتحاد و حارسه الفرحاني الذي تألق في دق 19 أمام الحمروني.
تطور في الأداء
رغم غياب المدرب نبيل الكوكي من على دكة البدلاء بسبب العقوبة وتواجد مساعده كريم دلهوم إلا أن أداء النادي الصفاقسي تطور مقارنة بالمباريات السابقة وكان حسام دقدوق قريبا من التهديف لولا العارضة الأفقية في الدقيقة 28 وسط بهتة دفاع اتحاد بنقردان الذي اعتمد لعب خطة الدفاع مع بناء الهجمات المعاكسة الا انه وجد دفاعا حصينا، ثم فرصة ثانية عن طريق دقدوق في الدقيقة 31 بعد تمهيد من العامري لكن الحارس الفرحاتي في الموعد, ثم طالب النادي الصفاقسي بضربة جزاء في الدقيقة 39 اثر لمسة يد وبالعودة الى «الفار» امر الحكم هيثم قيراط بمواصلة اللعب مقابل فرصة وحيدة في دق 39 حملت توقيع جيل باهيا لكن دون خطورة تذكر لينتهي الشوط على نتيجة التعادل السلبي مع افضلية كلية للنادي الصفاقسي.
الصفاقسي يواصل أفضليته
بداية الشوط الثاني شهدت بعض التغييرات على مستوى تشكيلة الفريقين للبحث عن هدف لكن كان النادي الصفاقسي الاسبق إلى الكرة في كل مرة وهدد مرمى الحارس الفرحاتي لكن دون خطورة في ظل وقفة دفاعية محكمة من جانب اتحاد بنقردان الذي كان رده سريع بهجمة معاكسة عن طريق الزايدي في الدقيقة 50 لكن الدفاع تدخل بصعوبة أمام الكمرجي لتبقى الفرصة الابرز في بداية الشوط.
ضربات جزاء مهدورة
النادي الصفاقسي لعب الضغط العالي على مرمى بنقردان وكان شواط قريبا من التهديف في الدقيقة 51 بعد ركنية من الحرزي لكن الكرة مرت محاذية للمرمى ثم فرصة ثانية لدياكيتي في الدقيقة 53 لكن الحارس تدخل في الوقت المناسب بعد مراوغة الدفاع، الحرزي بدوره حاول مغالطة الحارس الفرحاتي بتسديدة قوية في الدقيقة 60 لكنها لم تكن مؤطرة... رد اتحاد بنقردان جاء برأسية العوجي لكن الكرة مرت فوق المرمى، الدقيقة 68 كان المنعرج للنادي الصفاقسي من خلال حصول الفريق على ضربة جزاء اثر عرقلة شواط بعد العودة الى «الفار» اهدرها الحرزي لتبقى نتيجة التعادل السلبي، ثم ضربة جزاء ثانية تحصل عليها دياكيتي في الدقيقة 75 اهدرها القروي بعد تسديدة سهلة في يد الحارس الفرحاتي وتبقي النتيجة على حالها , إهدار ركلتي جزاء كان له وقع سلبي على معنويات و تركيز اللاعبين ما اثر سلبا على المستوى الفني للقاء الذي سجل تراجعا كبيرا الى غاية اعلان الحكم عن نهاية الحوار على نتيجة التعادل السلبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115