النجم الساحلي – الاتحاد المنستيري ( 2 - 4): الاتحاد يقول كلمته في « مقبرة الغزاة»

رغم عامل الأرض و الجماهير نجح الاتحاد الرياضي المنستيري في كسب دربي الساحل بالانتصار على النجم (2-4) و الإبقاء على أمل المراهنة بكل جدية على لقب البطولة.

دربي أوفى بوعوده على جميع المستويات و خاصة التشويق و الإثارة نظرا للتسابق و التلاحق بين الفريقين بعد أسبقية بثنائية للاتحاد عاد إثرها النجم رغم النقص العددي لتعديل الأوتار و تعديل النتيجة لتكون استفاقة الاتحاد من جديد بهدفين إضافيين في ظرف 3 دقائق.

دون مقدمات
لقاء الاجوار أو دربي الساحل بين النجم الساحلي و ضيفه الاتحاد المنستيري غابت عنه المقدمات في بدايته بفرض صاحب الأرض و الجماهير سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب و البحث منذ البداية عن زيارة شباك الحارس بشير بن سعيد الذي استنجد بمهارته في إنقاذ مرماه في أكثر من مناسبة و خاصة في دق 14 امام تسديدة ياسين العمري ثم في دق 17 امام الضاوي اضافة الى الانتشار الدفاعي المحكم للاتحاديين و غياب النجاعة واللمسة الاخيرة عن لاعبي النجم.

سلاح الهجمات المعاكسة
اختيار الاتحاد لعب الدفاع للحد من خطورة هجوم النجم رغم أن أولى المحاولات في دق 5 كادت أن تأتي بالجديد بعد كرة ثابتة و تدخل من العوافي و إبعاد الكرة من الخط النهائي لم تمنعه من البحث عن المباغتة عبر الهجمات المعاكسة التي كان لها دفاع النجم بالمرصاد.

نقطة تحول
مرور النجم الى السرعة القصوى بفرض الترفيع في النسق و زيادة الضغط على المنافس تزامن مع نقطة تحول باقصاء اللاعب ياسين العمري في دق 36 و هو ما لم يتأخر أبناء الاتحاد في استغلاله بضرب موعد مع شباك الحارس علي الجمل في دق 39 بعد كرة ثابتة و دربكة في محور الدفاع استغلها الايفواري عثمان وتارا ... أسبقية بحث إثرها النجم على ردة فعل بالتقدم إلى الهجوم و هو ما نجح الاتحاد في استغلاله من جديد بعد كرة في عمق دفاع النجم و توزيعة كان لها زياد العلوي بالمرصاد ليضيف الهدف الثاني في دق 41 ما اثر سلبا على معنويات النجم الذي كان قريبا من قبول الهدف الثالث لولا تألق علي الجمل في دق 45 لينتهي الشوط الأول بأسبقية الضيوف.

النجم بكل ثقله
رغم التاخر بثنائية خلال الشوط الاول و النقص العددي في صفوف فريق جوهرة الساحل الا ان النجم لم يرم المنديل ببداية قوية مع انطلاقة الشوط الثاني كادت تاتي بالجديد منذ دق 50 بتسديدة من اسامة عبيد و التالق لبن سعيد ثم راسية من بن عزيزة و القائم الايسر في الموعد ليتواصل الضغط الذي لم يتاخر في ان يأتي باكله بارتباك في دفاع الاتحاد و لمسة كرة باليد اعلن ناثره الحكم عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها بن عيادة في دق 58.

ضغط متواصل
تذليل الفارق و هيجان جماهير النجم على المدارج زاد رغبة اللاعبين في ادراك التعادل و هو ما لم يتأخر كثيرا بعد توزيعة من الجهة اليسرى من الضاوي و راسية من راقي العواني أعادت اللقاء إلى ضربة بدايته و معه أمل النجم في الخروج بالنقاط الثلاث.

للاتحاد رأي مغاير
رغبة النجم في تحويل الهزيمة الى انتصار تزامنت مع رغبة اكبر للاتحاد للخروج بالانتصار و هو ما نجح بالفعل في تحقيقه باستغلال يوسف العبدلي لهدية من بن عيادة في دق 72 ليضيف الهدف الثالث الذي تلاه ب 3 دقائق الهدف الرابع بعد ركنية من العلوي و راسية من روجي اهولة في دق 75 .

دقائق حماسية
عودة الأسبقية للاتحاد لم تكن كافية لرمي فريق جوهرة الساحل للمنديل بالعودة للهجوم و البحث من جديد عن العودة في النتيجة الا ان التمركز الدفاعي المحكم للاتحاد و يقظة الحارس بن سعيد و غياب التركيز و اللمسة الاخيرة حال دون التجسيم لينتهي دربي الساحل بانتصار مستحق للاتحاد و اداء بطولي للنجم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115