المنتخب الوطني: اليوم الحصة قبل الأخيرة في تونس وغموض بشأن مشاركة الخزري في لقاء باماكو

يجري المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم حصته التدريبية قبل الأخيرة بتونس في انتظار اختتام التحضيرات غدا داخل الديار بحصة صباحية

قبل شد الرحال إلى العاصمة المالية باماكو استعدادا لخوض غمار لقاء ذهاب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم الخاصة في القارة الإفريقية مع النسور المالية يوم الجمعة القادم بداية من الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس على أن يكون لقاء الإياب بعد أربعة أيام أي في التاسع والعشرين من الشهر الحالي في ملعب حمادي العقربي برادس.
يخوض اليوم نسور قرطاج الحصة التدريبية الرابعة بالملعب الفرعي برادس في حصة ينتظر ان يرتفع فيها النسق مع اقتراب موعد الرسميات ويتواصل فيها توافد الأسماء المدعوة للمشاركة في التربص،علما انه كان الموعد مساء أمس مع حصة ثالثة بفرعي رادس أيضا عرفت انضمام كل من علي معلول وأسامة الحدادي ومرتضى بن وناس وطه ياسين الخنيسي بعد ان تدربوا يوم الاحد على انفراد وخضعوا الى برنامج خاص بعد نهاية التزاماتهم مع انديتهم علما ان معلول اضطر الى خوض رحلة شاقة بعد ساعات معدودة من نهاية مباراة فريقه الاهلي المصري مع المريخ السوداني في دور مجموعات رابطة الابطالى الافريقية .كما شارك في تمارين الأمس ايضا علي العابدي محترف باريس اف سي فضلا عن علي الجمل وغيلان الشعلالي ومحمد علي بن رمضان بعد نهاية التزاماتهم مع الترجي والنجم الساحلي في رابطة الأبطال الإفريقية وسينضمون الى اللاعبين الثمانية الذين شاركوا في حصة يوم الأحد ونعني بذلك معز حسن وبشير بن سعيد وبلال العيفة ونادر الغندري ويوسف المساكني وحنبعل المجبري وعيسى العيدوني ونعيم السليتي.بقي ان نشير إلى ان حصة تمارين يوم السبت الماضي بملعب المرسى تم الغاؤها بسبب سوء الاحوال الجوية وتم تعويضها بحصة في قاعة تقوية العضلات في مقر الاقامة.
مشاركة الخزري في الذهاب بين الشك واليقين
لا تزال مشاركة متوسط ميدان كولن الالماني الياس السخيري في المشاركة المزدوجة مع المنتخب المالي بسبب اصابة عضلية تعرض لها في تمارين فريقه غير مؤكدة،ويبدو ان قائمة الغيابات قد تسجل ايضا انضمام محترف سانت ايتيان وهبي الخزري ذلك ان مشاركته لا تزال بين الشك واليقين بعد ان تلقى اللاعب انذارا في آخر مواجهة ضمن تصفيات كأس العالم الخاصة بالقارة السمراء امام منتخب زامبيا وهو الانذار الثاني في رصيد اللاعب وذلك يعني حتما غيابه عن لقاء الذهاب امام منتخب مالي.
وسرت في الايام الماضية أخبار تشير الى أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم›كاف› قرر إلغاء العقوبات المتعلقة بجمع إنذارين، وبالتالي يمكن للخزري المشاركة في المباراة، حيث سبق أن رفع العقوبة عن اللاعبين في مناسبات عديدة في السنوات الماضية باستثناء الذين طردوا مباشرة بالورقة الحمراء.لكن في المقابل، لم تتلق الجامعة التونسية لكرة القدم الى حدود كتابة هذه الاسطر من الاتحاد الافريقي لكرة القدم مراسلة رسمية تؤكد رفع العقوبة عن محترف سانت ايتيان وهو ما سيجعل الاطار الفني يضعه خارج الحسابات في اللقاء الاول ضد مالي ، إلا في حال تغير المعطيات وحسم الملف رسميا من قبل الهيكل القاري وهو فرضية تبقى مطروحة اذ من الوارد أن يفاجئ ‹الكاف›المنتخبات بقرار في آخر الساعات قبل المباريات.
عموما ،حتى إن تأكد غياب الخزري ثاني افضل هداف في تاريخ نسور قرطاج فإن الناخب الوطني جلال القادري يملك حلولا بديلة بما أنه وجه الدعوة إلى طه ياسين الخنيسي وعصام الجبالي وسيف الدين الجزيري ليكونوا خيارات اضافية في الخط الامامي ولاشك ان فورمة الخنيسي مع فريقه الكويت الكويتي ستنعكس ايجابا على ادائه مع المنتخب في مواجهة النسور المالية.
القادري يرد على المشككين في كفاءته
من المؤكد أن تعيين جلال القادري كمدرب اول للمنتخب الوطني بعد اقالة المنذر الكبير لم يحظ باجماع كافة الشارع الرياضي بل هناك العديد من الملاحظين الذين شككوا في كفاءة هذا المدرب وقدرته على تحقيق الاهداف المرسومة مع المنتخب .وفي هذا الصدد قال القادري في تصريحات اعلامية :»اتفهم أحيانا أن بعض احباء المنتخب لا يعرفونني ويجهلون تاريخي كمدرب، لكنني أستغرب من بعض المحللين الذين صرّحوا بأنني لم أتجاوز 150 مباراة في مسيرتي، وهذا غير صحيح تماما»،مضيفا: «دخلت عالم التدريب منذ 22 سنة، ومررت بعديد الفرق التونسية والعربية، كما أن البعض يجهل أنني قدت أكثر من 100 مباراة في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، رغم ذلك، فإني أحترم آراء الجميع، لأنني لست المدرب الأول في المنتخب الذي يتعرض لمثل هذه الحملات».

مفاجآت في قائمة المنتخب المالي استعدادا لملاقاة نسور قرطاج
أعلن محمد ماغاسوبا مدرب المنتخب المالي في نهاية الاسبوع المنقضي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمواجهة المنتخب التونسي يومي 25 و29 مارس الحالي، ضمن منافسات الدور الأخير والحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.
وشهدت القائمة لأول مرة، استدعاء لاعبين اثنين يحملان الجنسية الفرنسية، هما نجم نادي إيفرتون الإنقليزي، عبدولاي دوكوري، وكذلك الظهير الأيمن لنادي إنترخت فرانكفورت الألماني، ألمامي توري. فيما لم ينجح الاتحاد المحلي في ضمّ لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، موسى ديمبيلي، رغم الحديث عن موافقته المبدئية على اللعب لمالي.
كما سجلت القائمة عودة الثنائي، لاعب لونس الفرنسي شيخ عمر دوكوري، وكذلك مهاجم نادي الجزيرة عبدولاي ديابي. في المقابل، فشلت محاولات الماليّين في استرجاع نجم نادي الهلال السعودي موسى ماريغا، الذي يرفض مرة أخرى العودة لمنتخب بلاده بعد غيابه عن بطولة أمم افريقيا الأخيرة بالكاميرون.
وتشهد صفوف منتخب مالي غياب عدة لاعبين لأسباب صحية، وآخرهم مدافع نادي سانت إتيان، فالي ساكو، الذي غادر مباراة فريقه ضد تروا، يوم الجمعة، ضمن منافسات الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، التي انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115