النجم الساحلي _ شباب بلوزداد (0-0): البلبولي ينقذ النجم

عجز النجم الساحلي عن تحقيق انتصاره الاول في اللقاء الذي جمعه امس بضيفه شباب بلوزداد البزائري لحساب الجولة الاولى من

دور مجموعات كاس رابطة الابطال الافريقية وذلك بعد نهاية اللقاء على نتيجة التعادل السلبي.
لم يرتق حوار الاجوار او الدربي المغاربي الى المستوى المامول من الناحية الفنية حيث كان اداء الفريقين اقل من متوسط على امتداد 90 دقيقة كان فيها حارس النجم و قيدوم الفريق ايمن البلولي نجم اللقاء دون منازع بتصديه لضربة جزاء في الوقت البديل منح بها نقطة قد يكون لها وزن من ذهب في بقية مشوار الفريق في دور المجموعات.
نسق بطيء
بداية حوار النجم و ضيفه شباب بلوزداد غابت عنها المجازفة باختيار كل فريق البحث عن كسب. حوار وسط الميدان لتغيب بذلك اي فرص جدية نذكر رغم بعض المحاولات من الفريقين و.خاصة من النجم الساحلي دون خطورة تذكر على شباك الحارس احمد عبد القادر.
اولى المحاولات
اولى المحاولات الجدية لفريق جوهرة الساحل سجلت توقيع ياسين العامري في دق 11 برأسية غابت عنها الدقة الكافية لاحداث الفارق.
البحث عن المباغتة
كان النجم يرغب في استغلال عامل الارض و الجماهير التي سجلت تواجدها باعداد كبيرة في اولملي رادس مما دفع اللاعبين إلى الضغط اكثر على دفاع بلوزداد الذي نجح في غلق جميع المنافذ المؤدية الى شباك حارسه مع البحث من وقت الى اخر على القيام بهجمات معاكسة بقيادة كريم لعريبي لكن دون خطورة تذكر .
تراحع النسق
غياب نسق المقابلات نظرا لتوقف النشاط لاكثر من ذشهرين كان له وقع سلبي على جاهزية لاعبي النجم ما اثر سلبا على اداء. اافريق و منح افضلية نسبية للفريق الجزائري لكن دون خطورة تذكر مقابل محاولة جدية من ايهاب المساكني بتسديدة غابت عنها الدقة لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي مع اداء اقل من متوسط من الفريقين.
دون مقدمات
غابت عند بداية الشوط الثاني المقدمات من النجم السلحلي الذي استطاع فرض سيطرته و اجبار الفريق الجزائري على البقاء في مناطقه لتفادي اهتزاز شباكه و هو ما نجح في تحقيقه بايقاف تحركات هجوم النجم.
استفاقة بلوزداد
ضغط كبير لفريق جوهرة الساحل تلته استفاقة من قبل الفريق الجزائري الذي تمكن تدريجيا من المسك بزمام الامور و فرض سيطرة نسبية على مجريات اللعب مع تهديد شباك البلبولي عن طريق العريبي في دق 35 لكن قيدوم النجم كان في الموعد لانقاذ الموقف و الابقاء على نتيجة التعادل.
فرصة بفرصة
انذار شديد اللهجة من هحوم بلوزداد دفع النجم لتعديل الاوتار و النزول اكثر الى الهجوم على امل فك شفرة دفاع المنافس الذي كان جاهزا للدفاع عن شباكه مع البحث بدوره من وقت الى اخر عن المباغتة لكن دون خطورة تذكر.
القائم يحرم النجم من الاسبقية
اقتراب اللقاء من نهايته دفع النجم للضغط اكثر على المنافس و هو ما كاد ان ياتي باكله لوى القائم الايمن للحارس احمد عبد القادر.
البلبولي يرفض الهزيمة
محاولة لم يتاخر بلوزداد في الرد عليها بهجوم سريع على الرواق الايسر تدخل دفاع النجم على اللاعب المرزوقي اعلن اثره الحكم عن ضربة جزاء في توقيت 90زائد 1 نجح قيدوم الفريق الحارس ايمن البلبولي في التصدي لها ليعلن الحكم نهاية اللقاء على نتيجة التعادل السلبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115