المنتخب الوطني: المساكني يلتحق بالوفد في الكاميرون ..الكبير سيحسم في هوية الحارس الأول في لقاء اليوم

تنطلق بعد ساعات معدودة مغامرة المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها الكاميرون من التاسع من جانفي إلى غاية 6 فيفري،

ويضرب نسور قرطاج موعدا في الثانية من ظهر اليوم موعدا مع نظيره المالي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.
واختتم أمس زملاء الياس السخيري تحضيراتهم للقاء اليوم بحصة تدريبية اخيرة احتضنها ملعب التمارين بليمبي بداية من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال وكانت مناسبة للاطار الفني بقيادة المدرب المنذر الكبير لوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة والخطة التي سيعتمدها اليوم من اجل جني اول 3 نقاط وتعبيد طريق التأهل الى الدور القادم.
ودخلت تحضيرات المنتخب الوطني لمباراة الأولى في نهائيات كأس إفريقيا التي ستجمعه بالمنتخب المالي يوم الأربعاء، مرحلتها الأخيرة حيث تواصلت التمارين بجدية كبيرة وعرفت نسقا تصاعديا.ومع قرب موعد المواجهة الهامة، اختار المدرب الوطني التركيز أكثر على الجوانب الفنية والتكتيكية في حصة شهدت برمجة عديد التطبيقات
المساكني يلتحق بالمجموعة
التحق امس يوسف المساكني بمقر اقامة وفد المنتخب الوطني الموجود في الكاميرون ،يأتي ذلك بعد ان اجرى اللاعب مسحا جديدا وعددا من الفحوصات اثبتت شفاءه من فيروس كورونا لينضم الى المجموعة ويمثل تعزيزا جديدا في حسابات المنذر الكبير بعد ان التحق حنبعل المجبري بالمجموعة وانضم الى التمارين الجماعية منذ الحصة التدريبية ليوم الاحد.
تجدر الاشارة الى ان كل المجموعة خضعت في الساعات الماضية الى مسح لفيروس كورونا وجاءت كل التحاليل سلبية.
دراغر خارج الحسابات
يواصل المدافع الايمن محمد دراغر محترف نوتنغهام فورست الانقليزي التدرب على انفراد والخضوع الى برنامج تأهيلي لتجاوز مخلفات الاصابة على مستوى الكاحل وتجدر الاشارة الى ان اللاعب سيكون خارج الحسابات في لقاء اليوم على أن احتمالات جاهزيته للقاء الجولة الثانية امام موريتانيا يوم الاحد القادم تبدو مرتفعة.نفس الامر ينطبق على المساكني الذي التحق بالوفد امس وينتظر ان يكون جاهزا للقاء الجولة الثانية الاحد القادم امام ‹المرابطين›.
وما دمنا في سياق الحديث عن الغيابات يبدو انه من المستبعد ان يجازف المنذر الكبير بالتعويل على كل من حنبعل المجبري وسيف الدين الجزيري على الاقل منذ بداية المباراة ،ان لم يتأجل ظهورهما للقاء الجولة الثانية بما انه لم يمض على عودتهما الى التمارين اثر التعافي من فيروس كورونا وقت طويل...
المنتخب بالزي الابيض وحراس المرمى بالزي الأسود
انعقد امس عبر تقنية زوم الاجتماع الفني لمباراة منتخبنا الوطني ضد مالي لحساب الجولة الأولى من تصفيات المجموعات التي ستجرى بملعب مدينة ليمبي اليوم بداية من الساعة الثانية ظهرا وذلك بحضور ممثلي المنتخبين و مسؤولي الاتحاد الافريقي لكرة القدم و ممثلي اللجنة المحلية للتنظيم .و قد تقرر أن تخوض عناصرنا الوطنية المباراة بالزي الابيض الكامل و سيرتدي حراس المرمى الزي الأسود الكامل .
تعتيم على هوية الحارس الاول
اعلن الناخب الوطني المنذر الكبير بمناسبة الندوة الصحفية التي عقدها امس لتسليط الضوء على تحضيرات المنتخب لمباراة اليوم انه حدد هوية الحارس الاول والثاني لنسور قرطاج منذ ما يقارب 3 اسابيع ورغم ذلك تعمد مدرب منتخب تونس عدم كشف هوية الحارس الاول خلال الندوة الصحفية المذكورة.وقال الكبير:»قراري محسوم واليوم تكتشفون الحارس الأول للمنتخب الوطني «.
ووفق الاصداء القادمة من تحضيرات عناصرنا الوطنية في الكاميرون ،ينطلق البشير بن سعيد بحظوظ وافرة ليكون الحارس الاول في المجموعة خاصة ان الكبير أفاد منذ فترة ان الحارس الأول في المسابقة القارية سيكون احد الحراس الذين كانوا ضمن المجموعة في كأس العرب.
في تصنيف افضل الممررين للكرة في القارة الافريقية خلال القرن 21:
المساكني يتفوق على ايتو ومحرز وماني
اورد موقع› the pop foot’ المختص في احصائيات كرة القدم تصنيفا لافضل اللاعبين الممررين للكرة في القارة السمراء خلال القرن الحادي والعشرين وجاء لاعب المنتخب التونسي يوسف المساكني في المرتبة الخامسة ب141 تمريرة حاسمة في مسيرته الكروية في الوقت الذي جاء فيه زميله في نسور قرطاج علي معلول في المركز 12 ب104 تمريرات حاسمة في حين تصدّر المغربي مبارك بوصوفة الترتيب بـ183 كرة.
وتغلّب المساكني على نجوم متميزين في القارة الافريقية مثل النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، والجزائري رياض محرز الذي حلّ في البمركز السابع والسنغالي ساديو ماني صاحب المركز التاسع، وقد شمل التصنيف 20 لاعبا من مختلف الجنسيات الأفريقية.
ولا شك ان وجود المساكني في التصنيف سيشكل له حافزا قويا، من أجل التألق في الملاعب الكاميرونية خلال المسابقة القارية واستعادة اشعاعه بعد مروره بفترة فراغ على مستوى الاداء.
المنذرالكبير:»جئنا إلى الكاميرون للمراهنة على اللقب»
اكد المنذر الكبير مدرب المنتخب التونسي خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس لتسليط الضوء على تحضيرات زملاء وهبي الخزري للقاء اليوم امام المنتخب المالي ضمن الجولة الافتتاحية من الدور الاول من كاس افريقيا للامم ان نسور قرطاج سيدخلون المنافسة بقوة على اللقب القاري.
واكد المدرب الوطني:»ظروف الإقامة صعبة، لكن أغلب اللاعبين والاطار الفني معتادون على مثل هذه الأجواء، والمهم أن نعرف كيف نتعامل مع هذه الظروف».
وأضاف: «جئنا إلى الكاميرون من أجل هدف واحد، وهو تمثيل تونس بأفضل صورة، وتشريف تاريخ وعراقة بلادنا، حيث نراهن على اللقب القاري.تونس تلعب دوما من أجل الأدوار النهائية في أي مسابقة، وهذا حافز لكل اللاعبين، لكن علينا أن نستعد لكل مباراة على حدة».
واستطرد: «نوجه كل تركيزنا لمباراة مالي في الوقت الحالي، وبعد ذلك نفكر في اللقاء الثاني.منافسنا منتخب محترم جدا، لكن ما يهمنا أن يكون لاعبونا جاهزين على جميع المستويات، ليقدموا مباراة تليق بسمعة الكرة التونسية».
واختتم: «ظروف الإقامة سيئة، وهذا على كل المنتخبات، لذلك لن تكون هناك أعذار».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115