اليوم الثاني من دوري المجموعات لكأس العرب: رباعي من أجل تأكيد التكهنات وأخر يبحث عن صناعة أقوى المفاجآت

تتواصل فعاليات كأس العرب قطر 2021 من بوابة يوم الثاني الذي سيكون مخصصا لمباريات المجموعتين الثالثة والرابعة حيث تضم المجموعة الثالثة

عدة منتخبات من العيار الثقيل تتمثل في الأخضر السعودي والنشامي الأردني بالإضافة إلى منتخب المغرب «أسود الأطلس» وفلسطين فيما تضم المجموعة الرابعة التي يمكن أن نعتبرها أصعب المجموعات في البطولة الجزائر ولبنان والسودان ومصر.
ستشهد الأمسية الثانية من النسخة العاشرة من كأس العرب 4 مباريات مشوقة ومثيرة حيث سيكون الرهان تحقيق أفضل البدايات في المسابقة وترجمة التكهنات التي أعلنت عن أن رباعيا من المنتخبات التي ستلعب اليوم ستكون الأقرب لحجز اللقب العربي والحديث هنا عن ثلاثي شمال إفريقيا الجزائر والمغرب ومصر والمنتخب السعودي ممثل الكرة الآسيوية لكن ذلك يمر عبر تجاوز منافسي اليوم الباحثين عن إحداث المفاجأة وتكذيب التكهنات وتأكيد أن النتيجة يحمسها المستطيل الأخضر.
أهداف متباينة
ستكون أولى مواجهات المجموعة الرابعة في ملعب أحمد بن علي حين يلاقي المنتخب الجزائري نظيره منتخب السودان في مواجهة إفريقيا تحت الغطاء العربي.
ويدخل المنتخب الجزائري في ظل غيابات عديدة لكن بحضور نجوم كبار سجلوا تواجدهم في تشكيلة المنتخب الأول حيث يبحثون عن مواصلة سلسلة عدم الخسارة التاريخية بعد أن وصل «ثعالب الصحراء» إلى 32 مباراة دون هزيمة ولم لا حصد الرقم القياسي العالمي بعد حصد اللقب العربي كما يطمح جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر الأول إلى منح عناصر جديدة عامل الانسجام أكثر مع أجواء المنتخب قبل الموعد الهام المتمثل في الدور الأخير من تصفيات كأس العالم.
ويدخل منتخب السودان البطولة للمرة الثانية في تاريخه ويهدف إلى أن يكون المفاجأة المجموعة الرابعة بالنظر إلى القائمة المميزة من اللاعبين الشباب التي يتمتع بها حاليا والاهم النتائج التي حققها صقور الجديان في تصفيات كأس إفريقيا حين تمكن المنتخب من الصعود إلى النهائيات مع المدرب الفرنسي هوبير فيلود.
أسبقية معنوية
ستكون مواجهة اليوم بين المنتخبين المصري ونظيره اللبناني في إطار كأس العرب 2021 السابع في تاريخ لقاءات المنتخبين وذلك بعد أن التقيا ست مرات من قبل حقق منتخب مصر الفوز في خمس مباريات وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة ولم يحقق منتخب لبنان الفوز على مصر من قبل سجل منتخب مصر 16 هدفا في تلك المواجهات مقابل هدفين للمنتخب اللبناني.
ويشارك منتخب مصر في كأس العرب 2021 بعدد من نجوم الدوري المصري وخاصة لاعبي الأهلي المصري فيما يغيب عن المنتخب نجومه المحترفون في أوروبا وفي مقدمتهم نجم الدوري الإنقليزي ونادي ليفربول محمد صلاح إلا أن طموحات المنتخب المصري كبيرة من أجل الظفر باللقب خاصة مع الضغط الجماهيري المسلط بالإضافة إلا أن منتخب الفراعنة يبقي أحد المرشحين الكبار لنيل اللقب العربي في ظل الأسماء التي يتكون منها والأهم الخبرة الكبيرة لمدربه البرتغالي كيروش.
في المقابل فإن منتخب لبنان يشارك بمعظم نجومه في الدوري اللبناني وأيضا مختلف الدوريات العربية وهو منتخب متطور ويقدم عروض قوية في تصفيات كأس العالم بآسيا كما أنه يطمح لحصد المفاجأة خاصة أنه جاء في مجموعة تظم الجزائر ومصر ويأمل أن يترجم تطور الكرة اللبنانية على أرض الواقع خاصة بعد أن أحرج المنتخب الحالي عددا من القوي التقليدية في الكرة الآسيوية.
مهمة صعبة لفلسطين
يعتبر المنتخب المغربي حامل اللقب بعد أن فاز بأخر بطولة لكأس العرب تلك التي أُقيمت منذ تسع سنوات ويسى إلى التتويج بالبطولة مرة أخرى رغم غياب أبرز اللاعبين المحترفين في أوروبا وذلك من خلال منح الفرصة لبعض اللاعبين المحليين الموهوبين بالإضافة إلى محترفي مختلف الدوريات العربية حيث ستكون المسابقة بروفة استعدادا للمرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.
في المقابل يسعى المنتخب الفلسطيني لتقديم مشاركة مشرفة رغم كل الظروف القاسية التي يمر بها ويطمح المنتخب بحسب تصريحات العتال مساعد المدير الفني لتقديم أداء جيد والتأهل للدور التالي ولكنه سيصطدم بمنتخب قوي للغاية في أول جولة لكن يبقي الطموح مشروع للمنتخب الفلسطيني الذي يقوده المدرب التونسي مكرم دبوب.
مواجهة خارج التوقعات
يستضيف ملعب المدينة التعليمية مباراة السعودية ضد الأردن لحساب الجولة الأولى من دوري المجموعات للمجموعة الثالثة ويدخل المنتخب السعودي المباراة بمعنويات مرتفعة تصل إلى عنان السماء لم لا وهو متصدر مجموعته في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وبات قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى المونديال العالمي لذلك تنتظر جماهير الأخضر رؤية منتخبها رغم أن القرار اتخذ من جانب المدرب الفرنسي أرفي رونار بلعب كأس العرب بالفريق الثاني الذي يملك عددا من النجوم الشابة في الكرة السعودية و التي تبحث عن التألق و التواجد المستقبلي في تشكيلة الأخضر في قادم المواعيد.
من ناحية أخرى يسعى منتخب الأردن للفوز في المباراة وتحقيق انطلاقة قوية في ضربة البداية كما أنه يسعى لإرضاء جماهيره الغاضبة من سوء الأداء في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 مباراة السعودية ضد الأردن متوقع لها أن تكون مباراة قوية ومثيرة وذلك بسبب رغبة المنتخبين في تحقيق الثلاث نقاط والفوز بالمباراة.
وفي ما يلي برنامج اليوم الثاني من دوري المجموعات لكأس العرب قطر 2021:
برنامج اليوم الثاني من كأس العرب:
ملعب أحمد بن علي الساعة 13:00
الجزائر - السودان
ملعب الثمامة الساعة 14:00
مصر - لبنان
ملعب الجنوب الساعة 17:00
المغرب - فلسطين
المدينة التعليمية الساعة 20:00
السعودية - الأردن

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115