المنتخب الوطني: اليوم الحصة التدريبية الرابعة وخماسي يغيب عن التربص

لا زال شريط مشاركة المنتخب الوطني في كاس العالم بروسيا 2018 يثير الاستياء كلما مرّت بأذهان الشارع الرياضي كما كانت الأماني معلقة على مشاركة خامسة مغايرة

لكن لا زالت راسخة في الأذهان الهزيمة العريضة ضد بلجيكا والأداء المخيب ضد انقلترا وانتصار على بنما لم يخمد غضب أنصار نسور قرطاج. هذه المرة يراهن منتخبنا على بلوغ نهائيات مونديال قطر وخوض غمار النهائيات من اجل تعويض الخيبة الأخيرة…
انطلق منذ يوم السبت الماضي تربص المنتخب الوطني استعدادا لمبارتي الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 على التوالي أمام كل من غينيا الاستوائية يوم 13 نوفمبر بمالابو في الخامسة مساء وأمام زامبيا في 16 من الشهر الحالي بملعب حمادي العقربي برادس بداية من الثامنة ليلا .ويطمح نسور قرطاج في المواجهتين المذكورتين إلى تحقيق الفوز للحفاظ على موقعه في صدارة المجموعة والتأهل الى المونديال وهو هدف كان بالإمكان تحقيقه لو انتصر زملاء نعيم السليتي في لقاء الجولة الرابعة امام موريتانيا لكنهم اكتفوا بالتعادل ليؤجلوا الحسم إلى مبارتي الجولتين الخامسة والسادسة ويمنحوا الفرصة لمنتخب غينيا الاستوائية لتشديد الملاحقة.

اليوم الحصة التدريبية الرابعة وغدا حصة مفتوحة
يجري اليوم لاعبو المنتخب الوطني الحصة التدريبية الرابعة في برنامج التحضيرات بداية من الساعة الرابعة مساء بالملعب الفرعي برادس في نفس توقيت الحصص الثلاثة السابقة .وإذا فرض المدرب المنذر الكبير الويكلو على الحصص السابقة للحفاظ على تركيز المجموعة للموعدين الهامين فإن حصة تمارين الغد ستكون مفتوحة في الربع ساعة الأول منها للاعلاميين لإجراء التصريحات مع الاطار الفني واللاعبين.
وتجدر الاشارة الى ان حصة الاثنين شهدت مشاركة كل من علي العابدي ومحمد دراغر واسامة الحدادي ومعتز الزمزمي الذين التحقوا بالتربص ليلة الأحد.وشرعت عناصرنا الوطنية منذ يوم الاحد في التحضير لموعد الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، حيث سينزل ضيفا على منتخب غينيا الاستوائية يوم 13 نوفمبر، قبل استقبال منتخب زامبيا يوم 16 نوفمبر.
ودارت الحصة التدريبية، بالملعب الفرعي برادس، حيث اهتم الإطار الفني بالجانب البدني أساسا، في انتظار التحاق بقية العناصر تباعا بعد انتهاء التزاماتهم مع فرقهم المختلفة، وشارك كل من:فاروق بن مصطفى، الفرجاني ساسي، سيف الدين الجزيري و نعيم السليتي في حصة اليوم، في حين أجرى كل من علي معلول ، محمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي حصة تدريبية لإزالة الإرهاق بفندق الإقامة.

اصابات بالجملة
رغم اهمية الامتحانين القادمين امام كل من غينيا الاستوائية وزامبيا فإن المنذر الكبير لن يكون في مقدوره التعويل على عدة اسماء مؤثرة في التركيبة. وضربت الإصابات بقوة في اركان نسور قرطاج لتشهد اجواء نسور قرطاج غياب 5 لاعبين لاسباب صحية.وسيتخلق عن تربص المنتخب الثنائي عمر الرقيق و يوسف المساكني إثر تعرضهما للإصابة بعد المشاركة مع نادييهما في اخر اللقاءات. وينضاف اللاعبان الى كل من إلياس السخيري، فخرالدين بن يوسف، حنبعل المجبري و فراس بلعربي الذين غابوا عن هذا التربص بسبب الإصابة .

اشاعات ترافق هذا الثلاثي
استغرب الشارع الرياضي التونسي انه كلما تعلق الأمر بتربص للمنتخب ومباراة هامة تنتظره في الفترة الاخيرة طفت على السطح أنباء تتعلق بإصابة الثلاثي يوسف المساكني وحمزة رفيعة وعمر الرقيق حتى ان الجمهور بات يتساءل ان كان هؤلاء اللاعبين يتمارضون للتهرب من الالتحاق بالمنتخب في حين انهم حاضرون مع انديتهم خاصة ان امر الاصابة تكرر في اكثر من مرة.وفي هذا السياق نفى مصدر من المكتب الجامعي ان يكون احد اللاعبين قد طالب بعدم دعوته مجددا في تربصات المنتخب مؤكدا أن أي لاعب يتمنى الوجود في المنتخب وتحقيق حلم المشاركة في المونديال القادم.وأضاف المصدر نفسه أن المساكني يعاني فعلا من إصابة، والدليل أنه غادر مباراة العربي ضد الخور في الدقيقة الـ82 من زمن اللقاء يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات دوري نجوم قطر، كما أن الرقيق تعرض لإصابة خلال المباراة الماضية للفريق الثاني لأرسنال، رغم أن الأخير لم يعلن إصابة لاعبه التونسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115