الرالي الصحراوي «تونيزيا ديزارت شالنج»: السياحة الرياضية تستعيد أنفاسها بعودة الراليات الصحراوية

انطلقت أمس النسخة الأولى من الرالي الصحراوي « تونيزيا ديزارت شالنج» الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السبت

المقبل 13 نوفمبر بحضور رقم قياسي في عدد المشاركين من مختلف الاختصاصات.
وقد انتظم لقاء إعلامي بوزارة السياحة جمع وسائل الإعلام الوطنية بلجنة تنظيم الرالي تتقدمهم بطلة الراليات التونسية هند الشاوش، وتم تسليط الضوء على هذه التظاهرة بحضور وزير الشباب والرياضة كمال دقيش ووزير السياحة محمد المعز بلحسين ورئيسي جامعتي السيارات والدراجات النارية، والرئيس المدير العام للشركة التونسية لتوزيع البترول عجيل الراعي الرسمي للرالي.
وأكد وزير السياحة بالمناسبة أنّ المخزون البيئي والجغرافي الذي تمتاز به بلادنا يجعلها قادرة على تنظيم مثل هذه التظاهرات وانجاح الرالي يعتبر فرصة لعودة الراليات التي لها دور كبير في التعريف بالمخزون السياحي والحضاري للبلاد التونسية.
من جانبه أشاد وزير الشباب والرياضة بكل الأطراف التي ساهمت في الإعداد لتنظيم هذا الرالي الصحرواي، مضيفا أنّ الوزارة مفتوحة لأي مبادرة رياضية من شأنها أن تبرز للعالم صورة تونس وتسهم في دفع السياحة الرياضية.
وكشف في سياق متصل أنّه سيتم التعاون مع عدد من الرياضيين التونسيين، الذين لهم اشعاع عالمي، في حملات تسويقية للسياحة والرياضة التونسية، على غرار لاعبة التنس أنس جابر والبطل الأولمبي أسامة الملولي.
هذا و أكدت بطلة الراليات هند الشاوش منسقة الرالي أن النسخة الأولى من « تونيزيا ديزرت شالنج » ستكون على مسافة تمتد على نحو 2500 كلم تتراوح بين السرعة و نقاط الترابط على 7 مراحل والإنطلاق من جزيرة جربة في اتجاه قصر غيلان كمرحلة أولى، قصر غيلان – قصر غيلان، أما المرحلة الثالثة ستربط قصر غيلان – قصر غيلان، والرابعة من قصر غيلان في اتجاه مدينة دوز، على أن تكون المرحلة الخامسة من دوز في اتجاه نفطة، ثم السادسة في شكل دائري وتربط نفطة – نفطة، ثم المرحلة السابعة والأخيرة ستكون من نفطة في اتجاه المنستير نقطة الوصول.
وسيشارك في الرالي 450 متسابق من 23 جنسية مع طاقمين تونسيين في اختصاص السيارات رباعية الدفع، كما سيقع خلال الرالي تطبيق البروتوكول الصحي بصرامة، حيث أكدت لجنة التنظيم أنّ جميع المشاركين سيستظهرون بالتحليل السلبي لفيروس كوفيد 19.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115