اليوم الدفعة الأولى من الجولة الرابعة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى: الترجي واتحاد تطاوين لمواصلة السلسلة الإيجابية ولقاء الإنقاذ بين الهمهاما والسي آبي

• لقاء واعد بين المتلوي وحمام سوسة..السي آس آس لتأكيد الاستفاقة
لا تمر فترة دون أن نتناول موضوع تغيير المدربين وهي ظاهرة باتت تفرض نفسها بقوة في المشهد الرياضي وتستحق الدرس

فمن غرائب البطولة أن موجة الإقالات بدأت منذ فترة التحضيرات الصيفية ولم توقفها انطلاقة السباق فلفظ القطار اسمين وهما شاكر مفتاح مدرب مستقبل سليمان وسامي القفصي مدرب نادي حمام الأنف وقد تتوسع قائمة ‘الضحايا’ في الجولات القادمة .
يتواصل اليوم سباق الرابطة المحترفة الأولى من خلال إجراء مباريات الدفعة الاولى من الجولة الرابعة ذهاب من السباق في انتظار اكتمال النصاب غدا بدفعة ثانية.لقاءات اليوم يتصدرها حوار واعد في بن قردان بين اتحاد المكان والترجي الرياضي ومواجهة مثيرة بين نادي حمام الأنف والنادي البنزرتي.
الترجي لمواصلة حصد النقاط
ينزل الترجي الرياضي ضيفا على اتحاد بن قردان في مباراة يأمل من خلالها مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية وتحقيق انتصاره الثالث في الموسم بعد فوز على النادي الصفاقسي وآخر على النادي البنزرتي جعل بطل الموسم الماضي يؤكد عزمه بقوة على لعب الادوار الاولى ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.فيما يامل منافسه تحقيق اول انتصار في الموسم.
لم تجر رياح النتائج بما اشتهته العائلة الموسعة لاتحاد بن قردان ،هزيمة قارية وانسحاب من الدور التمهيدي الثاني من كاس الكونفدرالية ثم دخول غمار السباق المحلي بتعادل سلبي مع نجم المتلوي ثم خسارة أمام النادي الصفاقسي بهدف لصفر والحقيقة ان الفريق دفع ضريبة عدة عوامل من الفراغ الإداري في الصائفة إلى تغيير المدربين اذ بدا فترة تحضيراته مع رضا الجدي ليعوضه كمال زعيم وهذا الأخير ترك بدوره مكانه لحسان القابسي،ولاشك ان لقاء اليوم على اهمية بالغة بالنسبة إلى الاطار الفني لان أية عثرة جديدة قد تجعل مصيره على المحك.
في المقابل،حقق فريق باب سويقة افضل بداية ممكنة بعد ان حصد انتصارين على حساب النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي ورغم ان الاداء لم يرتق الى درجة الإقناع كليا فان الفريق عرف كيف يحقق انتصاراته وأحسن المدرب راضي الجعايدي التعامل مع رصيده البشري في انتظار تحسن الاداء تدريجيا في المواعيد القادمة.
غايات متباينة
يحتضن ملعب المتلوي ظهر اليوم مواجهة مثيرة وواعدة بين نجم المكان وضيفه امل حمام سوسة في لقاء متباين الغايات يدخله المحليون من اجل البحث عن الفوز الاول بعد تعادلين امام كل من اتحاد بن قردان سلبا واتحاد تطاوين بهدف لمثله.اما ضيفه فلا يزال منتشيا بفوزه السبت الماضي على نادي حمام الانف بهدفين لهدف وهو انتصار جاء بعد تعادل سلبي مع النادي البنزرتي ،ويتطلع ابناء حمام سوسة الى العودة من مدينة المناجم بالنقاط الثلاث لمواصلة السباق في افضل الظروف.
ممنوع الهزيمة
في ظل الاشغال التي يشهدها الملعب البلدي بحمام الانف فإن مواجهة نادي حمام الانف والنادي البنزرتي لا تزال تبحث عن ملعب يحتضنها بما أنه كان من المفترض ان يلعب الفريق في سليمان لكن هذا الملعب يحتضن غدا لقاء مستقبل سليمان والاتحاد المنستيري.ويرفع فريق بوقرنين ومنافسه نادي قرش الشمال شعار ضرورة الفوز وإيقاف نزيف النقاط المهدورة بعد الإطلالة المخيبة لهما في انطلاق السباق.
ولا يزال رصيد ابناء الضاحية الجنوبية خاليا من النقاط بعد أن تكبد هزيمتين أمام كل من اتحاد تطاوين وامل حمام سوسة جعلتا المدرب سامي القفصي يقرر رمي المنديل والانسحاب من مهامه لتعطي الهيئة ثقتها إلى المدرب المساعد وليد الشريف للإشراف على الفريق في انتظار اتخاذ القرار النهائي في خصوص تركيبة الإطار الفني الجديد للفريق.
ولا يبدو منافسه أفضل حالا منه فالفريق حصد نقطة يتيمة من 3 مواجهات بعد تعادل مع أمل حمام سوسة وهزيمتين ضد كل من اتحاد تطاوين والترجي الرياضي ويتوجب عليه أن يبدأ حملة الإنقاذ اليوم حتى لا تتعقد وضعيته خصوصا أن مدربه سفيان الحيدوسي عبر في وقت سابق عن عدم رضاه عن ظروف العمل في النادي ولوح بالانسحاب من منصبه ،وفي غضون ذلك وفي هذا الوقت قرر رئيس النادي عبد السلام السعيداني الاستقالة وتم تكليف سامي بالكاهية برئاسة الهيئة التسييرية للنادي ...وكان من الأجدر ان يتخذ السعيداني القرار في فترة الراحة الصيفية ليمنح المجال لمن يرغب في تحمل مسؤولية رئاسة النادي لضبط أولوياته لكن حاليا تصب كل المؤشرات في ان الفريق سيعيش موسما صعبا على غرار الموسم المنقضي.
مهمة صعبة للسي آس آس
تجمع المباراة الاخيرة المبرمجة اليوم النادي الصفاقسي باتحاد تطاوين وهي مواجهة تبدو مشوقة وواعدة خاصة بعد استفاقة نادي عاصمة الجنوب وفوزه على بن قردان وهو انتصار أعاد الاستقرار نسبيا الى أجواء الفريق بعد الهزيمة في الكلاسيكو أمام الترجي الرياضي بعد ان كان المدرب الايطالي جيوفاني سوليناس قريبا من حزم حقائب الرحيل لكن يبدو أن الفوز على بن قردان منحه فرصة أخرى لتمديد إقامته في مركب الفريق.
في الطرف المقابل،حصد اتحاد تطاوين 7 نقاط من انتصارين على حساب النادي البنزرتي ونادي حمام الأنف وتعادل مع نجم المتلوي ليحقق صدارة المجموعة الاولى ويطمح اليوم إلى مواصلة حصاد النقاط لاحتلال موقع مريح في الترتيب والمراهنة على لعب الأدوار الأولى في السباق.
برنامج الجولة الرابعة ذهاب من الرابطة المحترفة الاولى
المجموعة الأولى:
اليوم الساعة 14.30:
ملعب بن قردان:اتحاد بن قردان - الترجي الرياضي / أمير لوصيف
ملعب المتلوي نجم المتلوي - امل حمام سوسة / وليد المنصري
ملعب ؟ :نادي حمام الانف - النادي البنزرتي / نصر الله الجوادي
الساعة 16.30:
ملعب المهيري:النادي الصفاقسي - اتحاد تطاوين / هيثم قيراط
المجموعة الثانية
غدا الساعة 14.30:
ملعب سليمان:مستقبل سليمان - الاتحاد المنستيري / مجدي بالحاج علي
ملعب حمام سوسة:النجم الساحلي - الترجي الجرجيسي/ صادق السالمي
ملعب خواجة بالمهدية: مستقبل الرجيش - هلال الشابة / محرز المالكي
الساعة 16.30:
ملعب حمادي العقربي :النادي الإفريقي - الاولمبي الباجي / أسامة رزق الله

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115