المنتخب الوطني: الكبير يضع اللمسات الأخيرة والعيدوني آخر الوافدين

بلغت تحضيرات المنتخب الوطني لمباراة الغد أمام نظيره الموريتاني ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الخاصة بالمنطقة الإفريقية منعرجها الحاسم ،إذ يجري اليوم نسور قرطاج

حصتهم التدريبية الخامسة في برنامج استعداداتهم للقاء الجولة السادسة والتي ستكون الأخيرة قبل مواجهة الغد في ملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة الثامنة ليلا قبل أن يشد منتخبنا الرحال لينزل ضيفا على منتخب المرابطين في ملعب نواكشوط في الـ 10 من الشهر الحالي.

وتأمل عناصرنا الوطنية مواصلة نتائجها الايجابية في مسيرة التصفيات بعد بداية قوية وانتصارين في الجولة الأولى أمام غينيا الاستوائية بثلاثية نظيفة قبل ان يفوز على حساب زامبيا خارج الديار بهدفين ويمسك بزمام الصدارة في المجموعة الثانية ،ولذلك يسعى المنذر الكبير الى قيادة زملاء يوسف المساكني إلى مواصلة حصد الانتصارات والسير شيئا فشيئا نحو ضمان بطاقة التأهل الى مونديال قطر 2022.

رحلة شاقة للعيدوني
شهدت تمارين نسور قرطاج أمس الحصة التدريبية الرابعة في برنامج تحضيراتهم لمبارتي موريتانيا يومي 7 و10 أكتوبر وفي هذا السياق اكتمل نصاب المجموعة بعد التحاق عيسى العيدوني وقبله شهدت حصة تمارين الاثنين انضمام كل من إلياس السخيري وسيباستيان تونكتي و علي العابدي و معز حسن وأسامة الحدادي.
وخاض امس كل من وهبي الخزري و أنيس بن سليمان و ديلان برون حصتهم التدريبية الأولى بعد ان اكتفوا مساء الاثنين بإجراء حصص تدليك واسترجاع مؤهلات في مقر الإقامة .
وكما اشرنا إلى أن العيدوني كان آخر الوافدين على تربص النسور وفي هذا السياق اكد موقع ‹العربي الجديد› أن سبب تأخر العيدوني عن الوصول إلى التربص يعود إلى تعرّض الطائرة التي أقلّته من المجر إلى عطب فني، ما اضطرها إلى التوقف في مطار فرانكفورت الألماني، ليقضّي العيدوني ليلة الإثنين هناك، قبل مواصلة رحلته الشاقة إلى تونس وهو مل يجعل مشاركته في المباراة الاولى أمام موريتانيا غدا بملعب رادس مستبعدة نسبيا وقد يعول عليه الناخب الوطني المنذر الكبير أثناء المباراة.

الخاوي وساسي خارج الحسابات
أكدت الساعات الماضية ان سيف الدين الخاوي محترف نادي كليرمون الفرنسي سيكون خارج الحسابات في مواجهتي موريتانيا بسبب تعرضه إلى إصابة مع فريقه على مستوى أوتار الركبة وبعد دعوته إلى تربص المنتخب لتتبين استحالة التعويل عليه.
الخاوي لن يكون الغائب الوحيد في لقاء الغد بما أن المنذر الكبير لن يكون بوسعه التعويل على متوسط ميدان الدحيل القطري الفرجاني ساسي بسبب وجوده تحت طائلة العقوبة بإنذارين وسيغيب عن اللقاء الأول قبل أن يعود ليكون ضمن الحسابات في اللقاء الثاني يوم 10 أكتوبر.

أي حارس سيحرس العرين؟
وجّه المنذر الكبير الدعوة في تربص مبارتي موريتانيا إلى 3 حراس مرمى ونعني بذلك فاروق بن مصطفى والبشير بن سعيد ومعز حسن ،وإذا حرس بن مصطفى الشباك في مبارتي غينيا الاستوائية و زامبيا فإن معز حسن العائد الى اجواء نسور قرطاج بعد انضمامه الى النادي الافريقي قد يكون الحارس الاول في مبارتي موريتانيا او على الاقل في اللقاء الاول.ويبدو ان حراسة المرمى ستفتح باب المنافسة ليختار الكبير في النهاية الحارس الاجدر بالمشاركة في مواجهتي موريتانيا وحماية عرين منتخبنا.
وافاد المدرب الوطني المنذر الكبير في تصريحات اعلامية أنّ «مستوى الحرّاس هو المقياس الوحيد لاختيار من كان سيلعب أساسيا، مشيرا إلى أنّ 6 حرّاس آخرين يدخلون ضمن حسابات الاطارالفني، ويمكن لأي منهم أن ينضمّ إلى المنتخب مستقبلا.
وإضافة إلى الثلاثي الموجود في المعسكر الحالي، تحدّث الكبيّر عن 6 حرّاس آخرين، هم: معز بن شريفية (الترجي) وأيمن دحمان (النادي الصفاقسي) وعاطف الدخيلي (النادي الافريقي) وعلي الجمل (النجم الساحلي) والحارس السابق لفريق باب الجديد عاطف الدخيلي، دون أن ننسى محترف نادي رين الفرنسي، إلياس دامرجي.

ارتفاع النسق
مع اقتراب موعد المباراة، ارتفع نسق التحضيرات بشكل تدريجي، ذلك أن المدرب الوطني منذر الكبير فضّل خلال تمارين الاثنين تجربة عديد الوضعيات التكتيكية المختلفة وذلك بناء على ما رصده من ملاحظات عن طريقة لعب المنافس وكذلك عن النقائص التي عرفها مردود المنتخب الوطني خلال المباراة الأخيرة ضد منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الأولى وزامبيا في الجولة الثانية.
وسعى الإطار الفني إلى تعديل تمركز اللاعبين بشكل متواصل إضافة إلى إخضاع اللاعبين إلى تمارين خاصة حسب مركز كل مجموعة.

المنذر الكبير: « هدفنا المحافظة على صدارة المجموعة»
اكد المنذر الكبير في تصريحات اعلامية قبل تمارين الاثنين المنقضي أن :»الهدف الاساسي يبقى المحافظة على صدارة المجموعة الثانية من خلال تحقيق الانتصار في المواجهة المزدوجة ضد المنتخب الموريتاني المقررتين يومي 7 و10 اكتوبر الجاري بما من شانه ان يجعلنا نسير بخطى ثابتة نحو التأهل الى الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم قطر 2022».
واضاف مدرب نسور قرطاج:» ان المنتخب حقق انطلاقة موفقة خلال هذه التصفيات بالانتصار في مبارتي غينيا الاستوائية وزامبيا وبالتالي ضمان المركز الاول للمجموعة ب6 نقاط وهو ما سيمنحنا حافزا معنويا لمواصلة المشوار بنفس العزيمة بمناسبة مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة ضد المنتخب الموريتاني».
وعن اجراء مبارتين في 4 ايام لم يخف ان:»النسق سيكون قويا باعتبار قصر الظرف الزمني بين المقابلتين بالاضافة الى طبيعة الرهان الموكول فيهما بالنسبة للمنتخبين على حد السواء ولكن لحسن الحظ اننا نمتلك مجموعة متكاملة من العناصر التي اثبتت جاهزيتها بما ان اغلب العناصر تشارك باستمرار مع انديتها وهذا عنصر ايجابي سيساعدنا على حسن التعامل مع اللقاءين مع الاقرار بوجود تحديات بدنية وفنية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115