المنتخب الوطني: اكتمال النصاب وثلاثي يتألق قبل امتحان موريتانيا

يخوض اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم حصته التدريبية الرابعة في ملعب المنزه في برنامج تحضيراته لمبارتي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم الخاصة بالمنطقة الإفريقية

امام منتخب موريتانيا الاولى ستجرى يوم الخميس القادم بملعب حمادي العقربي برادس في الثامنة مساء قبل ان ينزل نسور قرطاج ضيوفا على منتخب المرابطين في العاشر من الشهر نفسه.

ويطمح المدرب الوطني المنذر الكبير إلى قيادة المجموعة الى تحقيق انتصارين اضافيين لمواصلة تصدر المجموعة الثانية ضمن تصفيات مونديال 2022 برصيد 6 نقاط امام منتخبي زامبيا وغينيا الاستوائية ب3 نقاط لكل منهما بينما يتذيل المنتخب الموريتاني الترتيب بلا رصيد.ويتأهل صاحب المركز الأول إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات الذي سيقام بخروج المغلوب في شكل مباراتين من ذهاب وإياب يصعد في أعقابهما الفائز إلى المونديال.
اكتمال النصاب ...
عرفت تحضيرات المنتخب الوطني في حصة تمارين الأمس التحاق بقية العناصر ليكتمل النصاب بالتحاق كل العناصر ونعني بذلك ديلان برون وعمر الرقيق واسامة الحدادي وانيس بن سليمان وعيسى العيدوني ووهبي الخزري وسيف الدين الخاوي وسيباستيان تونكتي.وتجدر الاشارة الى ان حصة تمارين الاحد شهدت مشاركة فاروق بن مصطفى وبشير بن سعيد وياسين مرياح وحمزة المثلوثي وعلي معلول ومنتصر الطالبي ومحمد علي بن رمضان والفرجاني ساسي وسعد بقير ويوسف المساكني وحمزة رفيع ونعيم السليتي وسيف الدين الجزيري وفخر الدين بن يوسف.والتحق إلياس السخيري بمقر التربص في نهاية الحصة التدريبية، قبل ان يصل امس كل من علي العابدي ووجدي كشريدة إلى تونس مساء اليوم للدخول في تربص مع بقية اللاعبين، إضافة إلى الحارس معز حسن الذي منحه الإطار الفني ترخيصا للمشاركة في لقاء ودي مع النادي الإفريقي.
وتجدر الاشارة الى ان سيباستيان تونكتي سيكتفي بالمشاركة في المباراة الاولى مع منتخب المرابطين يوم 7 اكتوبر قبل ان ينضم الى المنتخب الاولمبي استعدادا للقاء نظيره الفرنسي يوم 10 اكتوبر وهو ما سيجعله يغيب عن لقاء نواكشوط .
ثلاثي يتوجه برسالة الى الجمهور والكبيّر
مع اقتراب موعد الجديات وفي مقدمتها لقاء الخميس امام المنتخب الموريتاني ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الخاصة بالقارة السمراء،بدأ بعض عناصر المنتخب خاصة منهم الناشطون خارج الحدود في تقديم افضل ما لديهم موجهين رسالة في المقام الاول الى الجمهور التونسي ثم الى الناخب الوطني المنذر الكبير لتسجيل مكان في حساباته في مواجهتي موريتانيا يومي 7 و10 اكتوبر.
وفي هذا الإطار ،شهدت الأيام القليلة الماضية تألق متوسط الميدان عيسى العيدوني، مع فريقه فرينفاروش، وسجّل هدفا في المواجهة التي فازو فيها، يوم الأحد، على نادي باكس بنتيجة 3 أهداف مقابل واحد، ضمن الجولة الثامنة من الدوري المجري الممتاز، وقد سجلّ العيدوني الهدف الثالث لناديه في الدقيقة الـ(74).
بدوره ،كان ديلان برون محترف ميتز الفرنسي هدافا بما انه حقق الهدف الاول لفريقه في مواجهة أونجيه في الدقيقة العاشرة، في المواجهة التي أقيمت، يوم الأحد، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي الممتاز، وانتهت بفوز أونجيه بنتيجة 3 أهداف لهدفين، وقدّم برون واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم.
من جانبه،سجل إلياس السخيري هدفين في مرمى غرويتر فورت، الجمعة، وقاد كولن للفوز بنتيجة 3 أهداف لواحد، ضمن الجولة السابعة من الدوري الألماني، وهو الهدف الثالث للسخيري في المسابقة خلال هذا الموسم.

برنامج مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الخاصة بإفريقيا
تجرى في الفترة الممتدة بيم 6 و9 اكتوبر مواجهات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022 الخاصة بالمنطقة الافريقية وفيما يلي برنامج لقاءات الجولة الثالثة :

الاربعاء 6 اكتوبر
س17 :المجموعة التاسعة
الملعب الكبير - مراكش (المغرب): السودان - غينيا
س 20 : المجموعة التاسعة
مركب مولاي الأمير عبد الله - الرباط : المغرب - غينيا بيساو
الخميس 7 اكتوبر
س14 : المجموعة الثالثة
ملعب أكرا الرياضي - أكرا (غانا) :ليبيريا - الرأس الأخضر
س17 :المجموعة الثالثة
ملعب تسليم بالوغان - لاغوس - نيجيريا : جمهورية أفريقيا الوسطى
س 14 : المجموعة العاشرة
ملعب الشهداء – كينشاسا: الكونغو الديمقراطية - مدغشقر
س 14 -: المجموعة العاشرة
ملعب بنجامين مكابا - دار السلام : تنزانيا – بنين
س16 : المجموعة الثانية
ملعب مالابو – مالابو: غينيا الاستوائية - زامبيا
س 20 :المجموعة الثانية
الملعب الأولمبي حمادي العقربي - رادس : تونس - موريتانيا
س 16 :المجموعة الخامسة
ملعب نياميرامبو - كيغالي : رواندا - أوغندا
س 20 :المجموعة الخامسة
ملعب أغادير - أغادير (المغرب): مالي - كينيا
يوم 8 اكتوبر
المجموعة الرابعة - س 14
ملعب أورلاندو - جوهانسبرغ (جنوب أفريقيا) : مالاوي - كوت ديفوار
المجموعة الرابعة - س17
ملعب بيباندا - دوالا : الكاميرون - موزمبيق
المجموعة الاولى - س 20
ملعب مصطفى تشاكر - البليدة :الجزائر - النيجر
المجموعة الاولى – س20
ملعب مراكش (المغرب)- جيبوتي - بوركينا فاسو
المجموعة السادسة - س 17
ملعب 11 نوفمبر - لواندا :أنغولا - الجابون
المجموعة السادسة – س20
ملعب برج العرب - الإسكندرية :مصر - ليبيا
يوم 9 اكتوبر
المجموعة السابعة - س14
ملعب بحر دار - بحر دار :إثيوبيا - جنوب أفريقيا
المجموعة السابعة - س17
ملعب كيب كوست الجديد - كيب كوست : غانا - زيمبابوي
المجموعة الثامنة - س17
ملعب كيغوي - لومي : طوغو - الكونغو
المجموعة الثامنة – س20
ملعب لات ديور - تييس : السنغال – ناميبيا

محترفو موريتانيا يبدؤون التوافد على تونس
التحق عدد من المحترفين، إلى بعثة المنتخب الموريتاني في تونس، استعدادا للمباراة المقررة بين المنتخبين، يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022. ووصل المدافع بكاري نجاي، والمهاجم عمر كامارا، وآداما با، وعالي عبيد، وعبدول با، والمصطفى جياو، وقبلهم التحق 4 لاعبين ونعني بذلك إسماعيل دياكيتي و يعقوب سيدي، آمادو انياص، والحسن احويبيب.
وستتلحق بقية العناصر بالفريق خلال الساعات القادمة في تونس.
كما تم توجيه الدعوة إلى متوسط ميدان أفسي نواذيبو اللاعب محسن بده لتعويض إبراهيما كوليبالي الذي تعرض لإصابة في مباراة ناديه منذ يومين حرمته من التواجد مع المنتخب.يذكر أن المنتخب الموريتاني، فشل في تحقيق أي فوز في أول جولتين بالمجموعة الثانية، فيما حققت تونس النقاط الستة، علما بأن أول المجموعة فقط يتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115