كرة اليد: «بلاي أوف» بطولة الأكابر: الترجي يعزز حظوظه، الإفريقي يشدد الملاحقة وفوز هام للمكارم وبني خيار

أضاف الترجي الرياضي انتصارا جديدا الى رصيده وبات على بعد خطوة من اللقب بعد الفوز الهام الذي خرج به أمس لحساب الجولة الخامسة من اياب مرحلة

التتويج على حساب نادي ساقية الزيت وشدد النادي الافريقي الملاحقة في مركز الوصافة بفضل النتيجة الايجابية التي عاد بها من خارج القواعد وفي أسفل الترتيب خرج الثنائي بعث بني خيار ومكارم المهدية مستفيدين بينما لم يقدر النجم على التدارك رغم التغييرات التي عرفها في الفترة الماضية وسيكون الجولة القادمة هامة في تحديد مصير اللقب في انتظار صدور القرار بخصوص الاحتراز الذي قدمه الافريقي في جوان الماضي ضد مشاركة لاعب نادي ساقية الزيت أشرف المرغلي والذي كان من المفروض أن يتم الحسم فيه قبل عودة نشاط البطولة تفاديا لأي اشكال.

وجد الترجي الرياضي صعوبة في بداية مباراة أمس التي أنهى شوطها الأول متعادلا (16 – 16) بما أن منافسه نادي ساقية الزيت كان جاهزا كما يجب دفاعا وهجوما بقيادة مدربه منير حسن الذي يملك فكرة كافية عن أجواء البطولة ولاعبي فريق باب سويقة، نادي ساقية الزيت أجبر منافسه على تغييرات عديدة في بداية اللقاء سواء في حراسة المرمى أو في باقي المراكز ولاعبوه كانوا أكثر واقعية وقدموا مردودا متميز خاصة بالنسبة للثنائي بلال بلال وجهاد عرعار لكن الفريق لم يتمكن من المواصلة في ذلك بما ان الترجي عاد في الشوط الثاني ونظم الأمور كما يجب ورفع في الفارق لأول مرة الى ثلاثة أهداف (24 – 21) بعد أن سجل كل الأهداف الممكنة خاصة من ضربات الجزاء والهجمات المعاكسة.
عرف الترجي كيف يفوز باللقاء على نتيجة (35 - 26) ويحافظ على سلسلة نتائجه الايجابية وحظوظه في المراهنة على تاج البطولة للموسم الثالث على التوالي بفضل تألق كافة عناصره خاصة عبد الحق بن صالح وأسامة البوغانمي وبلال العبدلي وبدرجة أولى حارس المرمى الشاب أصيل النملي الذي كان أبرز لاعب في فريقه وفي اللقاء وأكد مجددا أنه ينتظره مستقبل كبير ومن الحراس الذين سيدافعون عن ألوان المنتخب خلال المرحلة القادمة.. الترجي وفي انتظار صدور القرار بخصوص احتراز الافريقي سيكون قادرا على التتويج باللقب ان تمكن خلال الجولة القادمة من حسم نتيجة مباراته مع نادي قصور الساف لصالحه.

الافريقي يشدد الملاحقة
واصل النادي الافريقي بدوره العروض الايجابية وعاد بفوز من خارج القواعد على حساب نادي قصور الساف على نتيجة (22 - 30) وحافظ بعدها على موقعه في المركز الثاني، فريق باب جديد ان صدر قرار الاحتراز الذي تقدم به في جوان الماضي صالحه فانه سيستعيد كافة الحظوظ في المراهنة على اللقب وسيجبر الجار الترجي على الانتظار حتى نهاية البطولة.

حقق الافريقي ما هو مهم بينما تدحرج في المقابل نادي قصور الساف الى المركز الأخير في الترتيب ومهامه باتت صعبة في التواجد بين فرق قسم النخبة خلال الموسم الجديد باعتبار المنافسة الكبيرة التي تنتظره وبما أنه مازال سيواجه الترجي في الجولة السادسة وجمعية الحمامات في ختام مرحلة التتويج.

فوز هام للمكارم وبني خيار
عادت مكارم المهدية بفوز هام من خارج الديار على حساب جمعية الحمامات انتهى على فارق هدفين (27 – 29) وتمكنت بعده من الصعود الى المركز السادس برصيد تسع نقاط ومن تعزيز حظوظها في البقاء نحو المراهنة على بطاقة قس النخبة الذي سيتم اعتماده بداية من الموسم المقبل ويضم 12 فريقا، المكارم بقيادة الثنائي حاتم بوصفارة وهشام التركي ستكون مطالبة بالتأكيد في الجولة القادمة التي ستباري فيها في حوار مباشر المعني بالرهان ذاته بعث بني خيار الذي حقق بدوره ما هو مطلوب منه خلال هذه الجولة بعد تألقه أمام النجم الساحلي بفارق مريح انتهى على نتيجة (25 – 31).
فاز بعث بني خيار وهزيمة نادي قصور الساف ستخدم مصلحته في باقي المشوار بينما لم يقدر النجم الساحلي في المقابل على الخروج من النتائج السلبية التي كادت ان تلحق به الأسوأ خلال الفترة القادمة والأكيد أن عمل كبير ينتظر الاطار الفني بقيادة المدرب الجديد سامي المستيري خلال الفترة القادمة حتى يعود الفريق الى مستواه المعهود، فريق جوهرة الساحل قاد بانتدابات قيمة خلال الفترة الماضية مؤكد ستخدم مصلحته لاحقا وسيقدر على التدارك بارتفاع نسق المباريات.. نهاية «البلاي أوف» ستكون مثيرة سواء على مستوى أعلى الترتيب أو أسفله ونتيجة احتراز الافريقي ستتحدد بعدها وجهة اللقب.

عودة البث التلفزي نقطة ايجابية
بثت القناة الوطنية الثانية أمس مباراة القمة من الجولة الخامسة من اياب مرحلة التتويج التي جمعت بين الترجي الرياضي ونادي ساقية الزيت في خطوة تبقى ايجابية ومن شأنها أن تخدم مصلحة الأندية في المقام الأول وتساعدها على ايجاد أكثر من مستشهر يكون زادا اضافيا من الناحية المادية فكل الأندية تعاني وهي بصدد مواجهة مشاكل عديدة من هذه الناحية، عودة المباريات الى شاشة القناة الوطنية سيخدم أيضا مصلحة المنتخب وسيقربه أكثر من جمهوره ويعيد الثقة فيه قبل المهمة الصعبة التي تنتظره في بطولة افريقيا للأمم خلال جانفي القادم في المغرب.. يذكر أن الجامعة قررت أن تدار مباريات البطولة أيضا للموسم الجديد كل يوم ثلاثاء وجمعة حتى تتمكن القناة الوطنية من بث مباراة القمة من كل جولة والأمر ذاته بالنسبة للكأس.

الترتيب بعد الجولة 5 من إياب مرحلة التتويج:
1 – الترجي الرياضي 22
2 – النادي الافريقي 20
3 – جمعية الحمامات 14
النجم الساحلي 14
نادي ساقية الزيت 14
6 – مكارم المهدية 9
7 – نادي قصور الساف 8
8 – بعث بني خيار 7

نتائج الجولة 5 من اياب مرحلة التتويج:
الترجي الرياضي – نادي ساقية الزيت (35 - 26)
نادي قصور الساف – النادي الافريقي (22 - 30)
جمعية الحمامات – مكارم المهدية (27 - 29)
النجم الساحلي – بعث بني خيار (25 - 31)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115