نتائج سحب رزنامة الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2022-2021: حوار متجدد بين الترجي والسي آس آس في الجولة الثانية والإفريقي والرجيش على غرار الموسم الماضي

يتعطش الجمهور الرياضي لعودة نشاط الرابطة المحترفة الاولى بعد ان فرض عليها فيروس كورونا تأجيل ضربة البداية في اكثر من مناسبة من 22 اوت الى 25 سبتمبر

ليستقر الرأي في النهاية على انطلاقتها يوم 16 اكتوبر القادم على امل ان تشهد مستوى طيبا وأداء مقبولا يستجيب إلي تطلعات عشاق الساحرة المستديرة.
باحت رزنامة الموسم الجديد من الرابطة المحترفة الاولى 2021 -2021 بعد ان تم امس سحب عملية القرعة .وستجرى بطولة الموسم الجديد بنظام المجموعتين خاصة بعد قرار عودة هلال الشابة الى قسم الاضواء وفي انتظار ما ستسفر عنه مواجهات المباريات الفاصلة التي يتنافس فيها مستقبل قابس والترجي الجرجيسي والملعب التونسي وشبيبة القيروان واولمبيك مدنين من اجل مقعد واحد في الرابطة الاولى.

الترجي يبدأ من حمام سوسة وكلاسيكو في الجولة الثانية
شاءت اقدار رزنامة المجموعة الاولى الرابطة المحترفة الاولى لموسم 2021-2022 ان تكون ضربة بداية مسيرة الترجي بطل الموسم الماضي وانطلاق حملة الدفاع عن لقبه من ملعب بوعلي لحوار بالذات اذ ينزل ضيفا على امل حمام سوسة الصاعد الى قسم الاضواء في لقاء يتطلع اليه عشاق الاحمر والاصفر ليكتشفوا تطور اداء فريقهم مع المدرب راضي الجعايدي بعد فترة وجيزة من تتويجه بالسوبر.

مواجهة الترجي والنادي الصفاقسي ستتجدد بعد ايام معدودة من لقاء الكأس الممتازة بينهما والذي كانت فيه الغلبة لفريق باب سويقة بهدف دون رد إذ سيلتقي الفريقان في الجولة الثانية في العاصمة في كلاسيكو مثير ينتظره الشارع الرياضي .وتحمل الجولة الثانية من السباق بدورها دربي جنوبي مثير بين نجم المتلوي و اتحاد بن قردان فيما يمكن ان نسني لقاء نادي حمام الانف وامل حمام سوسة في الجولة الثالثة بحوار الصاعدين.

أي وجه للسي آبي في مواجهة متاعبه المتعددة ؟
اما النادي البنزرتي الذي عرف صعوبات عديدة خلال فترة التوقف الصيفية فإنه يبدأ مشواره بملاقاة اتحاد تطاوين خارج الديار في تنقل صعب قبل ان يستضيف في الجولة الثانية امل حمام سوسة اما في الجولة الثالثة فينتظره امتحان صعب امام الترجي وآخر لا يقل صعوبة امام النادي الصفاقسي في الجولة السادسة.

الافريقي على غرار الموسم المنقضي
في المجموعة الثانية،يستضيف النادي الافريقي مستقبل الرجيش خلال الجولة الافتتاحية في اعادة لسيناريو الموسم المنقضي اذ استقبل فريق باب الجديد حينها أبناء الرجيش وانتهت المواجهة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.
في الجولة الاولى ايضا، سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع دربي مثير بين الاتحاد المنستيري وهلال الشابة العائد مؤخرا الى قسم الاضواء بقرار الجلسة العامة العادية للجامعة التونسية لكرة القدم.في المقابل،سينتظر الاولمبي الباجي منافسه المتأهل من دورة ‹الباراج›.

كلاسيكو واعد في الجولة الثانية
في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ،تتجه الأنظار إلى قمة واعدة يستضيف خلالها النادي الافريقي والنجم الساحلي وكلاهما حافظ على اطاره الفني منذ الموسم المنقضي فهل يلعب ذلك دورا في مشاهدة كلاسيكو رفيع المستوى.
اما الجولة الخامسة فتتضمن مواجهة مثيرة بين الاتحاد المنستيري الطامح الى لعب الادوار الاولى في البطولة والنادي الافريقي المتعطش الى العودة الى الاضواء بعد الفترة الصعبة التي عرفها في بداية الموسم الماضي.

دربيات بالجملة
تتضمن الجولة الثانية دربي مثير بين مستقبل الرجيش والاتحاد المنستيري.اما في الجولة الثالثة فسيكون الموعد مع دربي جديد بين الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي لتعلن الجولة الرابعة عن لقاء اجوار بين مستقبل الرجيش وهلال الشابة.

تذكير بنظام بطولة موسم 2022-2021
كشف المكتب الجامعي لكرة القدم منذ فترة عن نظام بطولة الرابطة المحترفة الاولى وتوزيع الاندية بين مجموعتين ونظام التتويج و النزول في الموسم المقبل (2022-2021) وذلك بعد التشاور مع اندية الرابطة المحترفة الاولى.
وسيتم توزيع الاندية ال16 في الموسم المقبل على مجموعتين تتشكلان من 8 فرق في كل مجموعة كالاتي.

- المجموعة الاولي: الترجي التونسي واتحاد بنقردان والنادي الصفاقسي واتحاد تطاوين ونجم المتلوي و النادي البنزرتي ونادي حمام الانف وامل حمام سوسة

- المجموعة الثانية : النجم الساحلي ومستقبل سليمان ومستقبل رجيش والنادي الافريقي واتحاد المنستير والاولمبي الباجي وهلال الشابة والفريق الصاعد عن دورة الباراج.
وفي نهاية المرحلة الاولى من البطولة ( مجموع 14 جولة - ذهابا وايابا) يصعد اصحاب المراتب 1 و2 و3 في كل مجموعة إلى مرحلة التتويج حاملين معهم نقاط حوافز على اساس ( 3 نقاط للمتصدر ونقطتين للثاني ونقطة واحدة لصاحب المركز الثالث) ويتوج بلقب البطولة في نهاية المرحلة الثانية صاحب المركز الاول في بطولة بمشاركة 6 فرق تتبارى فيما بينها ضمن مجموعة واحدة ذهابا وايابا.

وفي المقابل ينزل مباشرة الى الرابطة الثانية صاحبا المركز الثامن في كل مجموعة في نهاية المرحلة الاولى ويخوض صاحبا المركزين السادس والسابع من كل مجموعة بطولة رباعية ينطلق فيها صاحبا المرتبة السادسة من كل مجموعة بنقطة حوافز وينزل في نهايتها الى الرابطة الثانية صاحبا المركزين الاخيرين ليلتحقا بصاحبي المركز الثامن في المجموعتين 1 و2 في نهاية المرحلة الاولى بما يجعل مجموعة الفرق النازلة في نهاية الموسم المقبل اربعة (4) بما يجعل البطولة في موسم2022-2023 تستعيد تركيبتها الاصلية ب14 فريقا.
ويخوض اصحاب المراكز 4 و5 في نهاية المرحلة الاولى من بطولة 2021-2022مباريات ترتيبية. وقد صادقت الفرق في الجلسة العامة للجامعة التونسية لكرة القدم، على أن يكون حمام الأنف في المرتبة الـ13، بينما يأتي الهلال الرياضي الشابي في المرتبة الـ14، والأمل الرياضي بحمام سوسة في المركز الـ15، فيما سيكون الفريق الصاعد من دورة الباراج في المرتبة الـ16.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115