الترجي الرياضي _ النادي الصفاقسي : (1_0): الترجي سوبر

نجح الترجي الرياضي امس في تجاوز خيبة السبت الماضي و خسارة سوبر 2019 _ 2020 امام الاتحاد المنستيري بالظفر بلقب سوبر 2020_2021

امام فريق عاصمة الجنوب النادي الصفاقسي.
أضاف الترجي لخزينة النادي لقبا جديدا مقابل تفريط الصفاقسي فرصة الظفر باول سوبر محلي في مسيرته .

بداية واعدة
ضربة البداية غابت عنها المقدمات بما ان كل فريق بحث على فرض سيطرته على مجريات اللعب و البحث عن اخذ الفارق و هو ما كان بامكان الترجي تخقيقه منذ دق 4 عن طريق غيلان الشعلالي لكن تسديدته غابت عنها الدقة الكافية رغم تواجده في مكان مناسب للتجسيم.

دون خطورة
فرصة اولى تواصل اثرها صراع وسط.الميدان مع بحث كل فريق عن السيطرة و التجسيم لكن دون خطورة تذكر من الحانبين نظرا للتسرع و غياب اللمسة الاخيرة و خاصة الانتشار الدفاعي المحكم مع افضلية نسبية للترجي.

فرص مهدرة
فرصة جدية وحيدة على امتداد 16 دق لعب حملت توقيع الشعلالي تلتها ثلاث فرص جدية في اقل من 7 دق حملت الاولى توقيع بن رمضان بعد امداد من العرفاوي لكن تسديدة بن رمضان غابت عنها الدقة رغم تواجده وجها لوجه امام شباك الحارس قعلول ليعود الترجي للمحاولة في دق 21 عن طريق ايولا بعد مجهود فردي و تسديدة قوية مرت على بعد سنتيمترات من القائم الايسر لياتي الرد في دق 23 من الصفاقسي بمجهود فردي من حازم الحاج حسان و تسديدة قوية كادت تغالط الحارس معز بن شريفية.

تراجع النسق
الدقائق الـ10 الاخيرة من زمن الشوط الاول سجلت تراجعا ملحوظا في اداء الفريقين مع تقطع كبير في اللعب و اخطاء بالجملة اثرت سلبا على المستوى الفني رغم بعض المحاولات من الجانبين ابرزها رأسية بدران بعد ركنية من بن حميدة لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي مع افضلية نسبية للترجي خاصة على مستوى الفرص السانحة للتسجيل.

سيناريو مماثل
انطلاقة الشوط الثاني لم تكن مغايرة عن انطلاقة اللقاء بما ان الترجي كان قريبا من افتتاح النتيجة بعد تنفيد سريع للكرة الثابتة لكن دفاع فريق عاصمة الجنوب كان في الموعد لانقاذ الموقف ليعود الترجي للمحاولة عن طريق بن رمضان بمجهود فردي في دق 53 لكن تصويبته غابت عنها الدقة.

ايولا ينهي العقم الهجومي
رغبة الترجي في التسجيل و الاسبقية في عدد الفرص المتاحة رافقها عقم هجومي نجح ايولا في دق 57 في وضع حد له بعد تمريرة من غيلان الشعلالي في ظهر دفاع النادي الصفاقسي و تسديدة قوية من ايولا غالطت الحارس الهادي قعلول.

ارتفاع النسق
اسبقية كان لها وقع ايجابي على مجريات اللعب بارتفاع النسق مع تقدم لاعبي النادي الصفاقسي الى الهجوم و البحث عن تعديل النتيجة لكن دون خطورة تذكر امام غياب النجاعة عن المهاجم فراس الشواط و التمركز الدفاعي المحكم لدفاع الترجي الذي بحث بدوره عن المباغتة عبر الهجمات المعاكسة السريعة التي كادت في اكثر من مناسبة ان تؤتي أكلها خاصة عن طريق بن رمضان و ايولا و خاصة نسيم بن خليفة في دق 72 لكن التالق للحارس الهادي قعلول.

دفاع ضد هجوم
الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني بحث خلالها الترجي عن المحافظة على الاسبقية من اجل الظفر باللقب باختيار الجهايدي لعب ورقة الدفاع باقحام قابو و المسكيني مقابل نزول النادي الصفاقسي بكل ثقله للهجوم لكن دون جديد يذكر نظرا للتسرع الكبير و غياب التركيز و اللمسة الاخيرة خاصة عن شواط الذي لم يحسن استغلال خطأ شبار ليتباطأ في مناطق 18 متر و يمنح الفرصة للدفاع عن طريق بدران للتدارك ليتواصل حوار هجوم الصفاقسي و دفاع الترجي الذي نجح في كسب التحدي باعلان الحكم عن نهاية اللقاء و صفر الترجي بالسوبر المحلي لموسم 2021/2020.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115