النادي الإفريقي: تعطل جديد في المفاوضات..»كوسي» يغادر إلى البنين و»لعمارة» سيلتحق بالمجموعة بعد تربص أنطاليا

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته لعودة الرابطة المحترفة الأولى في لشهر أكتوبر المقبل وذلك من خلال التربص الخارجي المقام في مدينة أنطاليا التركية

التي يبحث فيها المدرب منتصر الوحيشي عن الوقوف نهائيا ورسميا على جاهزية كافة الرصيد البشري قبل الحسم في اللاعبين الذين سيكونون على ذمته في هذا الموسم سيما أن الأخبار بحوزتنا تؤكد أن غربال مدرب الإفريقي مازال يشتغل ومن المؤكد أن عدة أسماء ستخرج من الحسابات نحو إعارات إلى فرق الرابطة المحترفة الأولى خاصة وأن انتدابات الأحمر والأبيض لن تتوقف بما أن المفاوضات متواصلة مع بعض العناصر التي يفضل القائمون على الفريق عدم الإعلان عليها إلا أن مصادرنا أكدت أن الوحيشي في مفاوضات مع مدافع محوري ومهاجم قد يعززان المجموعة بعد عودة الفريق من تركيا.

بعد المباراة الودية الأولى التي جمعت زملاء العيفة بنادي الشمال القطري سيكون السبت القادم موعدا لثاني مواجهات النادي الإفريقي الودية وفيها يالقي الفريق نظيره نادي حيطان الكويت المتواجد في مدينة أنطاليا حيث سيمنح الوحيشي الفرصة لعدة لاعبين من أجل المشاركة في المباراة على غرار الثلاثي المنتدب الجديد علي العمري وأمادو صابو والمهاجم الجزائري بلحوسيني.
وتجدر الإشارة إلى أن عودة الفريق ستكون يوم 30 أوت الجاري وسيمكن الإطار الفني المجموعة من راحة لعدة أيام على أن تستأنف التمارين وسط الأسبوع مع برمجة عدد من المباريات الودية قبل ضربة بداية الموسم الكروي الجديد.

مقترح جديد
لم يقفل مسؤولو النادي الإفريقي نهائيا ملف الثلاثي عاطف الدخيلي ووسام يحيي وأحمد خليل حيث أكدت المعلومات التي تحصلنا عليها أن المفاوضات عادت من جديد سيما مع رغبة الثلاثي مواصلة المشوار لكن شرط تمكينه من مستحقاته المالية المتخلدة في ذمة الهيئة والتي تعد الإشكال الأكبر من أجل عودة الثالوث إلى أجواء التمارين مع المجموعة حيث أكدت مصادرنا أن مسؤولي الإفريقي قدموا عرضا جديدا بعد تعثر المفاوضات في المدة الأخيرة. ويتمثل العرض الجديد المقدم لكل من الدخيلي ويحيي وخليل في التنازل عن نصف المبلغ المتخلدة في ذمة الهيئة وقبول تقسيط المبلغ المتبقي على دفعتين من أجل إمضاء العقد الجديد الذي سيكون على موسمين ويبدو أن الهيئة تريد إنهاء هذا الملف خاصة مع الضغط الجماهيري من أجل عودة الثالوث إلى الفريق لكن يبقي القرار في يد اللاعبين بما أن المبالغ المتخلدة في ذمة الهيئة كبيرة فأحمد خليل يطالب بقرابة مليار و800 ألف دينار فيما يريد وسام يحيي قرابة 500 ألف دينار أما عاطف الدخيلي فإنه يريد قرابة 400 ألف دينار.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن عرض هيئة الإفريقي لم يجد القبول لدى الثلاثي خاصة أن مسؤولي الفريق أكدوا ضرورة تخفيض الرواتب إلى النصف دون نسيان الاقتراحات الأخرى والأكيد أن الملف قد يعرف تطورات جديدة في ظل الأخبار عن دخول طرف ثالث بين هيئة الأحمر والأبيض ولاعبيها.

بعد التربص الخارجي
ساد الاعتقاد أن يلتحق الثالوث المكون من زهير الذاودي ونبيل لعمارة والعائد نادر الغندري بتربص الفريق في مدينة انطاليا إلا أن معلوماتنا أكدت استحالة ذلك في ظل الضغط الزمني وعدم وصولهم في الوقت المناسب ليتخذ القرار بضرورة مواصلة التمارين بعيدا عن التربص فبخصوص المنتدب الجديد الجزائري نبيل لعمارة كان منتظرا أن يصل يوم الثلاثاء إلى تركيا إلا أن دعوته للمشاركة في تربص المنتخب الجزائري للمحليين استعدادا لكأس العرب فرض خروجه من حسابات التربص الخارجي ومن المنتظر أن يصل إلى تونس بعد نهاية التربص وأن يلتحق بالمجموعة أثر نهاية التزاماته مع منتخب المدرب بوقرة. أما فيما يهم الثنائي الذوادي والغندري فقط وضع الإطار الفني برنامجا بدنيا خاصا في ظل ابتعادهما عن التمارين لمدة طويلة حيث يواصل الثنائي التمارين في حديقة الرياضة منير القبائلي على أن يمنح التقرير للإطار الفني عند العودة إلى تونس لمعرفة مدى جاهزية الثنائي.
وكان الذوادي قد اتفق مع الهيئة على كافة التفاصيل الخاصة بمواصلة تجربته مع الفريق بعد أن وافق على التنازل عن نصف أمواله المتخلدة في ذمة الهيئة حتى يواصل المسيرة مع النادي الإفريقي سيما أن عقده ينتهي موفي جوان 2022 أما فيما يخص العائد نادر الغندري فمن المنتظر أن يخضع في قادم الساعات إلى الفحص الطبي الروتيني قبل الإعلان الرسمي عن التعاقد معه والعودة من جديد إلى صفوف النادي الإفريقي بعد تجربته في موسم 2015.

دعوة دولية
بالنظر إلى المجموعة الحالية فإن لاعبا واحدا مرشح لتعزيز صفوف المنتخبات التي ستكون على موعد مع تصفيات كأس العالم قطر 2022 المخصصة لمنتخبات القارة السمراء وهو ما تأكد فعلا بما أن مسؤولي الإفريقي أعلموا المدرب منتصر الوحيشي بضرورة التفريط في متوسط الميدان البنيني روديغ كوسي حيث تلقت هيئة الأحمر والأبيض مراسلة من الجامعة البنية لكرة القدم تعلمها أنها وجهت الدعوة للاعبها للمشاركة في أولى مباريات تصفيات كأس العالم. ووجه مدرب المنتخب البينيني لكرة القدم ميشال دوساي الدعوة إلى لاعب النادي الإفريقي رودريغ كوسي للمشاركة في المباراتين ضد مدغشقر والكونغو الديمقراطية لحساب الجولتين الافتتاحيتين لتصفيات كأس العالم قطر 2022 وتواجه البينين منتخب مدغشقر يوم غرة سبتمبر القادم في حين توجه الكونغو الديمقراطية يوم 5 سبتمبر.
وتجدر الإشارة أن الأيام الماضية عرفت تتويجا خاصا لمتوسط ميدان الإفريقي حيث اعتبر كوسي افضل موهبة شابة في بلاده البنين بعد المردود المميز الذي ظهر به اللاعب طوال الموسم المنصرم حيث ساهم كثيرا في نتائج النادي الإفريقي وتحسنها وضمان البقاء والوصول إلى نهائي الكأس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115