كرة السلة بطولة إفريقيا للأمم في كرة السلة ‹افروباسكات 2021: المنتخب الوطني يتجاوز عقبة غينيا ويطمح إلى كسب الدربي العربي ضد مصر

بدأ المنتخب الوطني لكرة السلة مسيرة الدفاع عن لقبه القاري الذي حصده في نسخة 2017 كأفضل ما يكون من خلال الفوز في لقاء الجولة الافتتاحية

ضمن منافسات المجموعة الثانية من دور مجموعات بطولة إفريقيا للأمم ‹افروباسكات› التي تقام بمدينة كيغالي الرواندية من 24 اوت الى 5 سبتمبر. وحقق نسور قرطاج الانتصار على نظيره الغيني بنتيجة 82-46 .
وتمكن زملاء صالح الماجري من فرض نسقهم منذ بداية اللقاء وتمكنوا من إنهاء الشوط الاول بفارق 21 نقطة كاملة(41-20) في مواجهة نزل خلالها المدرب الألماني للمنتخب ديريك باورمان للمباراة بالخماسي التالي:صالح الماجري ومكرم بن رمضان وزياد الشنوفي ومايكل رول وعمر عبادة.

على غرار دورة 2017
في نسخة بطولة إفريقيا للأمم في 2017 التي جرت بتنظيم مشترك بين تونس والسنغال،التقت عناصرنا الوطنية بالمنتخب الغيني في الجولة الثالثة من الدور الاول وتمكن نسور قرطاج من حسم المواجهة بنتيجة 64-59 .وفي تلك الدورة انهى منتخبنا مرحلة المجموعات بثبات ليتأهل الى ربع النهائي ويتجاوز عقبة منتخب جمهورية الكونغو ثم وضعته الاقدار في مواجهة المنتخب المغربي في نصف النهائي وتمكن من الفوز عليه (52-60) قبل ان يتفوق في النهائي على نيجيريا (65-77).
والآن إلى الدربي العربي...

بعد الفوز في المباراة الافتتاحية ،طوى الاطار الفني للمنتخب الوطني صفحة مباراة غينيا وبدأ الاستعدادات للقاء الجولة الثانية اذ يضرب زملاء عمر عبادة غدا موعدا مع المنتخب المصري بداية من الساعة الثامنة ليلا في مواجهة حماسية ومشوقة تذكرنا بمباراة 27 اوت 2013 وهي اخر مباراة جمعت المنتخبين قبل لقاء اليوم.في 2013 التقى المنتخبان في ثمن النهائي وفي مباراة مثيرة تمكن الفراعنة من حسم المواجهة بفارق 10 نقاط (67-77) وهو ما يجعل مباراة الغد ذات طابع ثأري.المؤكد ان مواجهة الغد ستكون قوية وستحسمها تفاصيل صغيرة مثلما عودتنا مواجهات الدربي العربية الصعبة لكن منتخبنا أجرى تحضيرات ثرية وضافية وهو قادر على تجاوز عقبة منتخب الفراعنة بسلام والمضي قدما في البطولة.

17 فريقا في البطولة العربية للاندية في كرة السلة
أعلن مسؤولو الاتحاد العربي لكرة السلة، برئاسة الإماراتي اللواء إسماعيل القرقاوي،عن أسماء الفرق المشاركة في البطولة العربية رقم 33 والتي سيستضيفها نادي الاتحاد السكندري، خلال الفترة الممتدة من 29 سبتمبر وحتى 9 اكتوبر المقبلين. وضمت قائمة الأندية المشاركة، 17 فريقا، هي: الاتحاد السكندري والأهلي (من مصر) – البطائح الرياضي والشارقة (الإمارات) – الكويت الرياضي واليرموك (الكويت) – الميناء وشعب حضرموت (اليمن) – الغرافة والوكرة (قطر) – اليوناني الرياضي والهلال (السودان) –

الزهراء الرياضية(تونس) – المنامة (البحرين) – بيروت (لبنان) – الفتح (السعودية) – خدمات البريج (فلسطين). وتجدر الاشارة إلى أن الاتحاد السكندري هو حامل لقب البطولة الماضية، عقب فوزه على بيروت اللبناني بنتيجة 90-86، ليحقق اللقب للمرة السابعة في تاريخه. في المقابل، استغرب الوحدة السوري في بيان رسمي عدم تثبيت مشاركته في البطولة وجاء في بيانه: «وردَ إلى ديوان أمانة السر في نادي الوحدة الرياضي- بتاريخ 3 اوت2021- كتابٌ صادرٌ عن الاتحاد العربي السوري لكرة السلة، يستفسرُ عن رغبة نادينا بالمشاركة في النسخة 33 من بطولة الأندية العربية بكرة السلة المقرر إقامتها في مدينة الإسكندرية- جمهورية مصر العربية في الفترة الواقعة بين 29 سبتمبر و 10 اكتوبر 2021».
واضاف:»وقد سارعنا مباشرة- في اليوم ذاته- إلى الردّ على الكتاب، مُعربين عن رغبتنا واستعدادنا للمشاركة في هذه البطولة، داعينَ المعنيين في اتحادنا المحليّ لتثبيت مشاركتنا لدى الاتحاد العربي للعبة.وقد نشرَ الاتحاد العربي- قبل يومين- بيانا أوردَ فيه أسماء الدول والأندية التي قامت- بالفعل- بتثبيت مشاركتها في البطولة (حتى تاريخ 18 اوت 2021)، دون وجود اسم نادي الوحدة، أو أي ممثل آخر عن الجمهورية العربية السورية في البطولة»

واستطرد الفريق في بيانه: «لذا؛ فقد قُمنا- اليوم- بتسطير خطابٍ استفساري؛ موجّهٍ إلى الاتحاد العربي السوري لكرة السلة، متسائلين عن الأسباب الكامنة وراء عدم الاستجابة لطلبنا تثبيت المشاركة وعدمِ مخاطبة الاتحاد العربي للعبة بمضمون كتابنا آنف الذكر».
وابدى الفريق تمسكا بالمشاركة في السباق العربي:» لن ندّخر جهدا في سبيل ضمان هذه الفرصة الثمينة استعدادا للموسم القادم، والاستحقاقات والبطولات المُقبلة، وبأنَّنا- بالتنسيق مع الاتحاد العربي السوري لكرة السلة- سنتمكن حتمًا من تجاوز هذا الخطأ وتأكيد حقنا في الذهاب إلى الأسكندرية أواخرَ الشهر القادم».

مدرب أمريكي للزهراء الرياضية
أ علنت الزهراء الرياضية في الصفحة الرسمية التابعة للفريق على ‹فايسبوك› التعاقد مع الأمريكي المخضرم بول كاوتر المدرب السابق للمنتخب اللبناني للإشراف على حظوظ فريق الضاحية الجنوبية الذي يستعد للمشاركة في البطولة العربية للأندية بين 29 سبتمبر و9 أكتوبر والتي ينظمها الاتحاد السكندري المصري.
وجاء الاتفاق مع المدرسة الأمريكية التدريبية في اطار سعي الفريق للمنافسة على لقب البطولة العربية، التي يعود للمشاركة فيها بعد غياب 20 عاما.
ومن المقرر أن يصل كاوتر في الساعات القليلة القادمة – ان لم يكن قد وصل والجريدة تحت الطبع- من أجل الإشراف على تحضيرات الفريق.واكدت الصفحة الرسمية للنادي على موقع فيسبوك،: «مدربنا الجديد الأمريكي بول كاوتر سيشرف على تدريبات الفريق انطلاقا من نهاية الأسبوع الحالي».علما ان المدرب المساعد الهادي بودي هو الذي يشرف على التمارين منذ عودتها يوم 23 اوت بعد ان سبق له تولي هذا المنصب مع باتريك سابا المدرب السابق لفريق الضاحية الجنوبية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115