استعدادا لمواجهتي غينيا الاستوائية وزامبيا في تصفيات المونديال: تغييرات منتظرة في قائمة نسور قرطاج ..المثلوثي ودحمان وبقير أبرز العائدين

لا يختلف اثنان في أن المنذر الكبير مدرب المنتخب الوطني لا يحظي بإجماع الشارع الرياضي التونسي خصوصا بعد نتائج المواجهات السابقة وديا ورسميا،

لذلك يبحث هذا المدرب عن استعادة ثقة الجمهور ودعمه من خلال تغيير أداء نسور قرطاج والتألق في الرهانات القادمة والتي أبرزها خوض غمار المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم إذ بدأ العد التنازلي لخوض غمارها بين شهري سبتمبر ونوفمبر القادمين.
ويخوض منتخبنا مباراته الأولى ضمن تصفيات المونديال في الثالث من سبتمبر القادم أمام غينيا الاستوائية ضمن الجولة الأولى وبعد أربعة أيام سيشد الرحال إلى زامبيا ليلاقي منتخب الرصاصات النحاسية في الجولة الثانية من التصفيات،وفي هذا الإطار من المنتظر أن يعلن الناخب الوطني المنذر الكبير في الأيام القليلة القادمة عن قائمة اللاعبين المدعوين للتربص القادم الخاص بالاستعداد للمواعيد القادمة.وبعد ان عاد من مدينة ياوندي الكاميرونية اثر حضوره مراسم قرعة نهائيات كأس إفريقيا،ضبط الكبير معالم القائمة التي سيعلن عنها والتي تطرح عديد التساؤلات بشأنها في الشارع الرياضي.

تعزيزات في الدفاع
من المرجح أن يعلن المدرب المنذر الكبير في الأيام القليلة القادمة عن قائمة الأسماء المدعوة لتأثيث القائمة التي ستشارك في التربص التحضيري الخاص بمباريات تصفيات كأس العالم ،ولا يستبعد أن تعرف القائمة المدعوة بعض التغييرات مقارنة بالمجموعة التي خاضت اللقاءات الودية الثلاثة مع الكونغو والجزائر ومالي في شهر جوان الماضي في ظل عديد العوامل أبرزها غياب بعض الأسماء عن المشاركة الرسمية مع فرقها.

على مستوى حراسة المرمى ،من المرجح ان يشهد عرين المنتخب عودة أيمن دحمان حارس النادي الصفاقسي بعد ان استأنف التمارين مع فريقه وتخلص من مخلفات الاصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة.عودة دحمان سيدفع ثمنها حارس النادي الإفريقي عاطف الدخيلي الذي سيكون خارج الحسابات.
في الخط الخلفي،من المرجح أن يحافظ محور الدفاع على عناصره المتمثلة في ياسين مرياح وديلان برون ومنتصر الطالبي وعمر الرقيق إضافة الى الثنائي ادم باللامين محترف ايك سولنا السويدي ولاعب السيلية القطري نسيم هنيد الذين سيمثلان خيارات اضافية للاطار الفني.وعلى مستوى الجهة اليمنى للدفاع سيكون وجدي كشريدة محترف سالرنيتانا الاختيار الاول الى جانب لاعب الزمالك حمزة المثلوثي الذي استعاد مكانه في الفريق الابيض ،فيما من المرجح أن يكون محمد در اغر خارج الحسابات وهو الذي بات على قائمة المغادرين في اولمبياكوس اليوناني.وبعد ان كان قاب قوسين ،من مغادرة الزمالك والخروج من حسابات مدربه باتريس كارتيرون ،أعاد المدافع السابق للنادي البنزرتي والنادي الصفاقسي اكتشاف نفسه وفرض ذاته في تشكيلة القلعة البيضاء اذ تألق اللاعب بشكل مميز في لقاء فريقه مع الاسماعيلي في الجولة 30 من الدوري المصري الممتاز في لقاء نتصر فيه الزملكاوية بهدفين لصفر.وفي هذا اللقاء كان المثلوثي صاحب التمريرة الحاسمة للهدف الثاني الذي حمل توقيع سيف الدين الجزيري،ليتم اختياره رجل المباراة من انصار الزمالك.
وتشير مصادر اعلامية عربية أن ادارة الزمالك المصري تلقت منذ ايام دعوة اولية من الجامعة التونسية لكرة القدم تطلب فيها تسريح المثلوثي في التربص القادم للمنتخب.
وللاشارة ،فإن الناخب الوطني وجه دعوة مبدئية للمثلوثي في التربصات السابقة لكن عندما تقترب الرسميات يجد اللاعب نفسه خارج الحسابات على خلاف هذه المرة وهو يدخل السباق متخلصا من منافسة محمد دراغر .
أما على الجهة اليسرى فمن المنتظر أن يحافظ لاعب الاهلي المصري علي معلول ومحترف مالاتيا سبور التركي اسامة الحدادي وعلي العابدي لاعب كون الفرنسي ،على أماكنهم.

بقير يسجل عودته الى حسابات الكبير
لا شك والا اختلاف ان خط وسط المنتخب يضم عناصر متميزة وذات امكانيات محترمة وفي هذا الاطار ،من المنتظر ان يحافظ الكبير على نفس العناصر التي شكلت خط الوسط في المباريات الاخيرة ونعني بذلك الياس السخيري وعيسى العيدوني و انيس بن سليمان وفرجاني ساسي و محمد علي بن رمضان. اما التغيير الوحيد فقد يتمثل في عودة صانع العاب ابها السعودي سعد بقير بعد ان جعلته الاصابة يتخلف عن التربص الاخير لنسور قرطاج.

استقرار نسبي في الخط الامامي
من المقرر ان يعرف الخط الامامي للمنتخب الوطني بعض التغييرات تفرضها عوامل عديدة اذ لن يكون بمقدور المنذر الكبير دعوة علي يوسف احد الاكتشافات الاخيرة بسبب الاصابة التي تعرض لها مؤخرا لاعب هاكن السويدي.وتشمل الغيابات ايضا لاع الاتفاق السعودي نعيم السليتي اذ لا يزال يواصل المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى الرباط الجانبي للركبة.وفي هذا السياق،وجه الاطار الفني للمنتخب دعوة للاعب الإسماعيلي المصري، فخر الدين بن يوسف الى جانب تجديد الثقة في موهبة بودو غليمت النرويجي، سيباستيان تونكتي، وكذلك محترف أودينيسي الدنماركي، عصام الجبالي.
وسيكون في قيادة الهجوم محترف سانت إتيان، وهبي الخزري العائد مؤخرا الى تألقه، ويعاضده سيف الدين الجزيري الذي يقدم اداء متميزا مع الزمالك ، فيما ستواصل بقية الركائز حضورها في حسابات المنذر الكبير ونعني بذلك يوسف المساكني وسيف الدين الخاوي وحمزة رفيعة وحنبعل المجبري.

لا خوف على تونكتي
تنفس الاطار الفني للمنتخب الوطني الصعداء بعد ان ثبت ان اصابة سيباستيان تونكتي لاعب بودو غيلمت النرويجي لا تكتسي خطورة ولن تمنعه من المشاركة في المواعيد القادمة لنسور قرطاج وابرزها تصفيات مونديال قطر.
وقد تعرّض اللاعب الى إصابة بالغة الخطورة في إحدى مباريات فريقه في الفترة الأخيرة، مما كاد يتسبب له في مخلّفات سلبية على مسيرته الكروية بعد ان تعرّض لاعتداء عنيف من أحد لاعبي المنافس وذلك خلال إحدى مباريات الفريق الثاني لبودو غليمت في إطار مسابقة كأس النرويج، ولعب تونكتي مع الرديف بطلب من مدرب الأخير، إلى جانب 3 من زملائه من الفريق الأول لمساعدة النادي في اللقاء.
وكشف التقرير الطبي أن لاعب نسور قرطاج تمكن من تجاوز’كارثة’ ونجا من إصابة خطيرة، وقد اضطر تونكتي إلى الابتعاد عن المباريات لمدة 10 أيام، قبل ان يعود الى التمارين على انفراد في انتظار الانضمام الى التدريبات الجماعية الاسبوع القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115