يهم ممثلي الكرة التونسية في المسابقات الإفريقية: اليوم سحب قرعة الأدوار التمهيدية.. وتعرف الرباعي التونسي على منافسيه

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» عن العديد من التفاصيل الخاصة بقرعةمسابقتي رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الاتحاد الإفريقي للموسم الجديد 2022-2021

التي يشارك فيها أربعة أندية تونسية حيث يخوض الترجي الرياضي والنجم الساحلي منافسات رابطة الأبطال بينما يشارك النادي الصفاقسي حامل لقب الكأس واتحاد بن قردان في مسابقة الكونفدرالية الإفريقية وتسعى الفرق الأربعة إلى تحقيق البطولتين والعودة إلى السيطرة من جديد على المسابقات الكروية في القارة السمراء.
وقد أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بيانا رسميا أعلن من خلاله عن موعد إجراء قرعة رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية وهو نفس اليوم الذي انتهت فيه المهلة التي منحها «الكاف» للاتحادات الوطنية لإرسال الأندية التي تمثلها في بطولتي الأندية وجاء في نص بيان «كاف»: اقترب انطلاق موسم مسابقات الأندية الجديد وسيقوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتنظيم قرعة رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية يوم الجمعة الموافق 13 أوت 2021.
وتابع بيان الاتحاد الإفريقي أن قرعة الأدوار التمهيدية لمسابقة رابطة الأبطال الإفريقية والدور ذاته في بطولة الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2021- 2022 ستقام في القاهرة وستتم عمل مراسم قرعة الدور التمهيدي لرابطة الأبطال والكونفدرالية دون حضور إعلامي ودون حضور ممثلي الأندية المشاركة بسبب جائحة فيروس كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

تفاصيل القرعة
يذكر أن الاتحاد الإفريقي يسمح لأفضل 12 اتحادا وطنيا داخل القارة السمراء وفقا لتصنيفه بإشراك فريقين في رابطة الأبطال ومثلهما في الكونفدرالية وفي الوقت ذاته تشارك الاتحادات صاحبة التصنيف الأقل بفريق واحد فقط في كل مسابقة.
وتأتي تونس على رأس قائمة الاتحادات التي يمثلها فريقان في بطولتي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية بالإضافة إلى كل من الجزائر والمغرب ومصر والسودان وجنوب إفريقيا وأنغولا والكونغو الديمقراطية وغينيا ونيجيريا وتنزانيا وزامبيا.
وقد انتهت الثلاثاء 10 أوت المهلة التي حددها الاتحاد الإفريقيل للاتحادات الوطنية داخل القارة السمراء لإرسال أسماء أنديتها التي تشارك في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.
ومن المقرر أن تبدأ مباريات الدور التمهيدي الأول يوم 10 سبتمبر 2021 مع العلم أن مرحلة دور المجموعات ستكون في شهر فيفري 2022 وقد حقق فريق الأهلي اللقب في آخر نسختين من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية على حساب الزمالك في القاهرة ثم كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المغرب وتمكن الرجاء المغربي من حسم بطولة الكونفدرالية على حساب شبيبة القبائل في المباراة التي جمعت الفريقان في بنين.

اكتمال النصاب
أشرنا في عدد سابق إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن أن 54 فريقا من 42 دولة ستشارك في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية حيث توصل عبر مراسلات مع الاتحادات الأهلية لتحديد أسماء الفرق المشاركة في المسابقات القارية لموسم 2021-2022 في انتظار اتحادات أخرى لم تراسله حول أسماء الفرق التي ستمثلها إلا أن نهاية المهلة فرضت تحرك أخر 8 اتحادات من أجل تحديد ممثيلها في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية والحديث هنا عن دول المغرب ومصر والجزائر وليبيا ونيجيريا والكاميرون ومدغشقر وإس سواتيني وغانا إلا أن المعلومات الأخير تفيد أن كافة الاتحادات المتخلفة سابقا قد أرسلت قائمة فرقها المشاركة على غرار الرباعي العربي حيث سيشارك من مصر الأهلي والزمالك ومن المغرب الوداد والرجاء ومن الجزائر شباب بلوزداد ووفاق سطيف فيما سيشارك الاتحاد من ليبيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115